في أول ظهور له.. شاهد ماذا قال “الجولاني” عن معركة إدلب.. بماذا وعد الجيش الروسي؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

أعلن “أبو محمد الجولاني” قائد “هيئة تحرير الشام”، في تسجيل مصوّر الأربعاء، عن فشل قوات النظام وروسيا في تحقيق أهداف حملتهم العسكرية المستمرة منذ أكثر من شهر في شمال وغربي حماة.

مفاجآت واجهت الروس
نقلت قناة “أورينت” المحلية أمس الأربعاء عن الجولاني قوله: إنَّ “هناك عدة مفاجآت واجهتها قوات النظام وروسيا، أسهمت في فشل حملتهم العسكرية”.

وأضاف، أنه وفي مقدمة المفاجآت “استـ.ـهداف الثـ.ـوار للمطارات التي كانت تقلع منها الحوامات والطـ.ـائرات الحربية لاستهداف المدنيين في المحرر، وتحقيق إصابات مؤكدة وموجعة في تلك الأماكن، إضافة إلى إتباع الثوار تكتيك عسكري جديد عن السابق، وبالتالي عجز الروس عن تحقيق أهدافهم رغم قصـ.ـف واستـ.ـخدام سياسة الأرض المحـ.ـروقة في ميـ.ـدان المعركة”.

سيكون الرد قويًا
كشف الجولاني أن “مواجهة الحـ.ـرب الدعائية التي ركز عليها الروس بشكل كبير خلال الحملة، كان الجانب الأهم في المعركة، وكان لهزيمتها دور بارز في الصمود وإفشال الحملة”.

وأكد، أنَّ “الثوار سيردون بقوة وبكل الوسائل الممكنة على أي استـ.ـهداف للمناطق المحررة، وليس هناك موقع أو مكان لقوات النظام محظور بالنسبة إليهم طالما أنها تستهدف المدنيين”.

عقيد يكشف إحداثيات
أشار الجولاني، إلى أنّهم تمكنوا خلال المعركة من أسـ.ـر عدد من عناصر النظام، بينهم ضابط برتبة عقيد زودهم بمعلومات كثيرة، استفادوا منها بشكل كبير خلال سير المعركة، من بينها إعطائهم إحداثيات بعض المواقع في مطار حماة العسكري، تم استـ.ـهدافها في الفترة الماضية وتحقيق إصابات مؤثرة.

وأضاف، أنَّ “العقيد زودهم ببنك كبير من الأهداف العسكرية، كما كشف لهم عن أهداف الحملة والمشاكل التي حدثت في صفوف الميليشيا بعد فشل الحملة في تحقيق أهدافها”.

وجاءت تصريحات الجولاني كأول رد بعد إعلان الروس هدنة لوقف إطلاق النار ابتداءً من ظهر أمس الأربعاء، لاقت رفضًا قاطعًا من قبل فصائل المعارضة، لكن القصف ما يزال متوصلًا موقهًا المزيد من الضحايا المدنيين.

المصدر: وكالة ستيب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.