من منزل إلى آخر.. شاهد الحرب الكبرى التي تجري بريف حماة- فيديو

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

نشرت الجبهة الوطنية للتحـ.ـرير مقطع فيديو، يظهر الاشتـ’ـباكات التي تدور مع قوات النظام بريف حماة الشمالي.

وأظهر تصوير جوي هـ,ـروب جماعي لقوات النظام، بسبب تقدم عناصر الفصائل المقاتلة وكـ.ـثافة النيـ,ـران.

وكانت الفصائل العسكرية نفذت أكثر من عملية “انغمـ,ـاسية” خلال معارك “الفتـ,ـح المبيـ,ـن:، والتي كبـ,ـدت النظام خلالها خسـ.ـائر فادحـ.ـة في الأرواح والمعـ.ـدات.

رأى مراقبون أن فتـ.ح الجبهة الجديدة والتقدم فيها على حساب النظام والروس يحمل العديد من الدلالات.

وكتب “أحمد نور الرسلان” منشوراً على موقع فيسبوك تحدث فيه عن أنّ العملية العسكرية “كانت مفاجئة للنظام كونها جاءت على محور غير المحاور التي تدور فيها المعارك ويحاول فيها النظام التوسع”.

وأضاف أن مكاسبها على الأرض أنها “تمكنت من كسر خطوط الدفاع للنظام عن مناطق حصينة وحققت تقدم نوعي للفصائل في عمق مناطق النظام”.

وتابع في سرد مكاسبها فقال: “سياسياً كونها خلطت أوراق روسيا من جديد والتي تعتمد على التقدم العسكري على الأرض لتمكين شروطها التفاوضية”.

أوضح قيادي في الجيش السوري الحر آخر المستجدات حول المفاوضات بين كل من تركيا وروسيا حول محافظة إدلب شمال سوريا.

وأفاد مسؤول المكتب السياسي في فرقة المعتصم التابعة للجيش الحر “مصطفى سيجري” بأن المفاوضات بين تركيا وروسيا حول وقف إطلاق النار بمحافظة إدلب ما زالت “متعثرة”.

وأشار “سيجري” عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” إلى أن قوات الاحتلال الروسي تدفع باتجاه التهدئة المؤقتة مع الفصائل الثورية بإدلب، دون الانسحاب من المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل “العدوان الأخير”.

وأكد أن تركيا تطالب الروس باحترام اتفاق وقف إطلاق النار الخاص بمحافظة إدلب ووقف العدوان عليها وسحب “المجموعات الإرهابية” التابعة لها من محيط المحافظة.

المصدر: وكالات سورية محلية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.