حرب تصريحات بين إيران والسعودية حول اليمن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية للجبير: أنت لا تزال مخدوعا بعد 1500 يوم!

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، موجها كلامه لوزير الدولة السعودي عادل الجبير، “أنت لا تزال مخدوعا بعد 1500 يوم”، في إشارة إلى العمليات العسكرية في اليمن.

وتساءل موسوي في تغريدة على صفحته على “تويتر”، اليوم الجمعة، قائلا: “أليس كافيا؟ حان الوقت لك لإيقاف جرائمك ضد الشعب اليمني، لا يمكنك إخفاء ضعفك وراء هذه المطالبات”.

ويأتي هذا ردا على تصريح الجبير، الذي اتهم فيه “أنصار الله” الحوثيين بتنفيذ “أجندة إيرانية” في المنطقة.

وقال الجبير في تغريدة على “تويتر”، أمس الخميس إن “الحوثيين جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره، وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة”.

وأضاف أن “الحوثي يؤكد يوما بعد يوم أنه ينفذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران”.

قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، إن “مليشيا الحوثي رهنت نفسها لإيران وجعلت اليمن منطلقا للإرهاب الإيراني ضد اليمنيين ومصالحهم وأداة للاعتداء على السعودية”.

وأضاف آل جابر في تغريدة على “تويتر” أن الهجوم الذي قام به الحوثيون ضد محطتي الضخ التابعتين لـ “أرامكو”، “تم بأوامر من النظام الإيراني دون أي اعتبار لليمن والجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي”.

وفي وقت سابق اليوم، شدد نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، على أن الهجوم الحوثي على محطتي الضخ التابعتين لشركة “أرامكو” النفطية “هو استنزاف للجهود السياسية الحالية في الأزمة اليمنية”.

وقال خالد بن سلمان (شقيق ولي العهد محمد بن سلمان) الخميس، في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إن ما قامت به المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لشركة أرامكو السعودية، يؤكد على أنها ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة إيران وخدمة مشروعها التوسعي في المنطقة، لا لحماية المواطن اليمني كما يدعي الحوثيون”.

وأضاف خالد بن سلمان أن “ما ينفذه الحوثيون من أعمال إرهابية بأوامر عليا من طهران، يضعون به حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.