الجيش الإسرائيلي يقتحم سوريا بالدبابات

سوشال

قالت شبكة نداء سوريا المعارضة، اليوم الأربعاء، بأن دبابات وجرافات إسرائيلية تقتحم مناطق سيطرة النظام السوري وتدخل إلى مخيم “الشحار” بالقرب من جباتا الخشب في ريف القنيطرة

من جانبها قالت شبكة بلدي نيوز المعارضة: اقتحمت عدة آليات تتبع لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، الشريط الفاصل بين الجولان المحتل وريف القنيطرة، دون أي تحرك من قبل قوات النظام المتمركزة في تلك المناطق.

ونقلت مصادر من ريف القنيطرة لبلدي نيوز، بأن عدة دبابات وجرافات إسرائيلية تجاوزت الشريط الحدودي الفاصل بين الجولان المحتل باتجاه أطراف بلدة جباتا الخشب في ريف القنيطرة الخاضعة لنفوذ النظام.

ونوهت المصادر، إلى أن تلك القوة دخلت إلى مخيم “الشحار” للاجئين، والذي أقيم خلال السنوات الماضية من قبل أهالي البلدات المجاورة هربا من قصف قوات النظام للقرى الحدودية في ريف القنيطرة، وذلك في مساعي لإزالة ما تبقى من المخيم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، دخلت مناطق نفوذ الأسد عدة مرات خلال الفترة الماضية على طول الشريط الحدودي، دون أي تحرك من قبل قوات النظام أو الشرطة العسكرية الروسية، التي أعلنت بأنها بدأت بتسيير دوريات على طول الشريط الحدودي بين سوريا والجولان المحتل.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتنفيذ عدة هجمات ضد مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية لها في بلدة حضر وبلدة جباتا بريف القنيطرة، بعضها من خلال القصف المدفعي، وتم في أحدها اقتحام قوات مشاة انتهت بقتل مدني من بلدة جباتا.

وهذه التوغلات الإسرائيلية ليست بجديدة، حيث توغّلت دبابات جيش الاحتلال داخل الأراضي السورية مرات عدة، منها في مخيم الشحار بريف القنيطرة الشمالي بدايات عام 2016، حيث اقتلع العدو الأشجار من أحراش بلدة جباتا الخشب.

وكان قصف الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق  عدة مناطقة في محافظة القنيطرة جنوب غرب سورية، بقذائف مدفعية بحسب ما أفادت به وسائل الإعلام السورية الرسمية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، عن مصدر عسكري قوله إن “الهجوم طال مشفى القنيطرة المدمر بعدة قذائف دبابة، كما استهدف أحد المراصد في جباتا الخشب بالإضافة إلى منطقة تل الدرعية”.

وذكرت “سانا” أن جيش النظام السوري “رفع الجاهزية إلى الحالة القصوى، واستنفر الوحدات المرابطة على حدود الجولان المحتل”، وأن “العدوان الإسرائيلي أسفر حتى هذه اللحظة عن أضرار مادية فقط”.

وأوضحت المصادر أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق عددا من الصواريخ من مواقعه في الجولان المحتل على أحراش جباتا الخشب وأراضي زراعية في محيط خان أرنبة في ريف القنيطرة”.