خامنئي: سنصدر من النفط ما يحلو لنا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، إن طهران ستصدر الكمية التي تريدها من النفط، ولن تستطيع واشنطن تركيعها.

وأضاف خامنئي، في تصريحات اليوم الأربعاء: “بقدر الإرادة التي نمتلك نستطيع تصدير نفطنا، هم يتوهمون بخيالهم أنهم أغلقوا الطرق أمامنا”.

وتابع: “ليعلموا أن هذا العداء لن يبقي دون رد، الشعب الإيراني ليس الشعب الذي يصمت أمام الاعتداء.. كلما قل اعتمادنا على مبيعات النفط، كلما كان أفضل لنا”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت يوم الاثنين، عدم تجديد الإعفاءات من العقوبات على الدول المستوردة للنفط من إيران، في موعد تجديدها يوم 2 مايو المقبل.

وكان قد قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن تعهد السعودية والإمارات بتعويض السوق العالمية عن النفط الإيراني يعني مواجهة إيران وشعبها.

وأضاف روحاني اليوم الأربعاء أنه: “على السعودية والإمارات معرفة أنه من المستحيل إيصال صادراتنا النفطية إلى الصفر”.

وأشار إلى أن: “عدم احتلال السعودية والإمارات من قبل صدام حسين يعود لحكمة وعقلانية الإيرانيين”.

وقال الرئيس الإيراني إن التفاوض مع أمريكا مذلة، لكنه ممكن في حال تم “رفع العقوبات والاحترام المتبادل”، مؤكدا على أن طهران ستجعل واشنطن تندم، “وليس أمامنا خيار آخر غير المقاومة والصمود”.

وأشار روحاني إلى أن واشنطن “هزمت في جميع مؤامراتها ضد إيران وستهزم هذه المرة”، وتابعة: “نحن أهل للحرب وأهل للتفاوض، ونرفض الحوار في ظل التهديد”.

من جهته، شدد رئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد باقري، على أن الولايات المتحدة ستتلقى العقاب على عدائها لإيران في الوقت المناسب، وأضاف: “إيران ستبقى صامدة، واقفة على قدميها، مهما كان حجم صادراتها من النفط”.

قال وزير النفط الإيراني بيغين زنغنه إن الولايات المتحدة ارتكبت خطأً بتسيس النفط واستخدامِه سلاحا

فيما اعتبر وزير الخارجية محمد جواد ظريف أن واشنطن تستخدم الإرهاب الاقتصادي ضد بلاده. في غضون ذلك صدق البرلمان الإيراني على قرار بملاحقة القوات الأمريكية في غرب آسيا ردا على قرار واشنطن بشأن الحرس الثوري.

المصدر: RT

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.