كنيس يفتح أبوابه أمام المسلمين لصلاة الجمعة في أمريكا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

فتح أحد الكُنُس في مدينة نيويورك، أبوابه أمام المسلمين لأداء صلاة الجمعة، تعبيرا عن التضامن معهم عقب مجزرة نيوزيلندا الإرهابية.

ويقع الكنيس في “شارع 55” من منطقة “مانهاتن” قرب أحد المساجد الذي عادةً ما يكتظ بالمصلين أيام الجمع. بحسب وكالة الأناضول التركية.

ولدى اكتظاظ المسجد واضطرار المصلين لإقامة شعائر الجمعة أمام المسجد، فتح المسؤولون عن الكنيس أبوابه أمام المسلمين ليؤدوا صلاة الجمعة فيه.

وقال مسؤولو الكنيس، إنهم أقدموا على ذلك للتعبير عن مشاطرتهم المسلمين أحزانهم عقب الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا والتضامن معهم.

وتصافح المسلمون واليهود داخل الكنيس، ووجه الأخيرون رسالة وحدة وتضامن، قالوا فيها: “نحن جيران وأصدقاء، نشاطركم أحزانكم”.

وعلى صعيد متصل، رفعت امرأة يهودية ترتدي الحجاب لافتة أمام الكنيس، كتبت عليها: “اليهود جيرانكم لذا يقفون بجانبكم”.

والجمعة قبل الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين بـ”كرايست تشيرتش” النيوزيلندية، قتل فيه أكثر من 50 شخصا، أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون.

وتمكنت الشرطة النيوزيلندية من توقيف منفذ الهجوم الإرهابي، وهو أسترالي يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، الذي مثل أمام المحكمة في اليوم التالي للهجوم، ووجهت إليه اتهامات بـ”القتل العمد”.

بدقيقتين حداد تزامنا مع بث صوت الأذان في جميع أنحاء الجزيرة وارتداء الحجاب تضامنا مع المسلمين، أحيت نيوزيلندا ضحايا الاعتداء الإرهابي على مسجدي كرايستشيرش، حيث قادت رئيسة الوزراء أردرن تظاهرة حضرها خمسة آلاف شخص.

أطلق صوت الأذان في مدينة كرايستشيرش وشتى أنحاء نيوزيلندا اليوم الجمعة (22 أذار / مارس 2019)، بينما تجمع الآلاف لتأبين 50 شخصا قتلوا بالرصاص في مسجدين بالمدينة قبل أسبوع. وفي بادرة أخرى، ارتدت النساء الحجاب إظهارا للتضامن مع الجالية المسلمة في نيوزيلندا.

من جانبها، قادت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن نحو خمسة آلاف شخص في الوقوف دقيقتين صمتا في متنزه هاجلي أمام مسجد النور الذي قتل فيه معظم الضحايا. وقالت في خطاب قصير “نيوزيلندا تشاطركم الأحزان. نحن واحد”. وارتدت أردرن، التي أحاط بها وزراء ومسؤولون أمنيون، حجابا أسود. وارتدت كذلك شرطيات في المتنزه أحجبة سوداء وعلقن وردة حمراء على ستراتهن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.