وفـ.ـاة مسـ.ـؤول مقـ.ـرب جدا من المـ.ـلك سلـ.ـمان

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

وفـ.ـاة مسـ.ـؤول مقـ.ـرب جدا من المـ.ـلك سلـ.ـمان

أعلنت عائلة المسـ.ـتشار في الديـ.ـوان المـ.ـلكي السعودي، الشـ.ـيخ ناصـ.ـر بـ.ـن عـ.ـبدالعـ.ـزيز الـ.ـشـ.ـثري، المعروف بـ”مسـ.ـتشار المـ.ـلوك”، عن وفـ.ـاته مساء الخميس بعد صـ.ـراع مع المـ.ـرض.

وذكر نـ.ـجل الراحـ.ـل، أحـ.ـمد الشـ.ـثري، عبر حسابه في موقع “تويتر”: “انـ.ـتقل إلى رحـ.ـمة الـ.ـله تعـ.ـالى والـ.ـدي الغـ.ـالي معـ.ـالي الشـ.ـيخ ناصـ.ـر الشـ.ـثري تغـ.ـمده الـ.ـله بواسع رحـ.ـمته ومغـ.ـفرته ورضـ.ـوانه وأسـ.ـكنه فـ.ـسيـ.ـح جنـ.ـاته”.

ويعرف الشـ.ـيخ نـ.ـاصر في السعودية بأنه “مسـ.ـتشار المـ.ـلوك” حيث تولى منصـ.ـب المسـ.ـتشار في الديـ.ـوان المـ.ـلكي برتبة الوزيـ.ـر في عهـ.ـد كل من المـ.ـلك خـ.ـالد بـ.ـن عبـ.ـد العـ.ـزيز، والـ.ـملك فـ.ـهد بـ.ـن عبـ.ـد العزيز، والـ.ـملك عبـ.ـدالله بـ.ـن عبد العـ.ـزيز، وصولا إلى العـ.ـاهل الحالي، الملك سلـ.ـمان بن عبـ.ـد العزيز.

وسبق أن زار الملك سلـ.ـمان الشـ.ـيخ ناصـ.ـر عدة مرات للاطمـ.ـئنان على صحـ.ـته حيث كان يعـ.ـاني من مـ.ـرض منذ سنوات عدة، وكانت آخر زيارة عام 2019، كما زار ولي العهـ.ـد، الأمـ.ـير محـ.ـمد بـ.ـن سلـ.ـمان، الشـ.ـثري عام 2021 لتهـ.ـنئته بمـ.ـناسبة عيد الفطر.

اقرأ أيضا:

تصريحات تركية جديدة بشأن سوريا.. دولة كبرى تريد العمل معنا

أكد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أن الولايات المتحدة الأمريكية ترغب بتعزيز التعاون مع تركيا بخصوص الملف السوري.

وقال “أوغلو” في حديث لقناة “تي آر تي” الحكومية يوم أمس الأربعاء: “نرى رغبة لدى الولايات المتحدة للتعاون معنا في ملفات عديدة من البحر المتوسط إلى البحر الأسود وحتى القوقاز وليس في مسألتي ليبيا وسوريا فقط”.

وأوضح أن واشنطن ترغب بالعمل مع أنقرة بشكل أفضل في هذه الفترة بخصوص سوريا، مضيفاً: “كانت الولايات المتحدة منفصلة عن المسألة السورية تماماً، وكانت مهتمة بشمال شرقها فقط، ولم تكن إدارة “ترامب” مهتمة بليبيا، لكن واشنطن الآن تهتم عن كثب بالشأن الليبي”.

وأشار “أوغلو” إلى أن تركيا لمحت ذلك من قبل وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، وعدد من المسؤولين الأمريكيين الآخرين، وحتى من الرئيس “جو بايدن”.

وأضاف أنه سلّم نظيره الأمريكي خلال لقاء سابق، وثيقة رؤية تتضمن الإجراءات التي يجب اتخاذها لحل المشاكل القائمة وتحويل العلاقات الثنائية إلى علاقات استراتيجية حقيقية

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.