بعد إعلان الصين عن أول إصـ.ـابة.. بيان عاجل للعالم من منظمة الصحة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

بعد إعلان الصين عن أول إصـ.ـابة.. بيان عاجل للعالم من منظمة الصحة

ذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين يوم الثلاثاء أن رجلا يبلغ من العمر 41 عاما من إقليم جيانغسو تأكد أنه أول حالة إصـ.ـابة بشرية بسلالة إتش10إن3 (H10N3) من إنفلونزا الطيور.

وقالت اللجنة في بيان إن الرجل، الذي يعـ.ـيش في مدينة تشنجيانغ في الإقليم الواقع في شرق الصين، نُقل للمستشفى في 28 أبريل نيسان بعد إصـ.ـابته بحمى وأعراض أخرى.

وأضافت اللجنة أنه تأكدت إصابته بتلك السلالة من إنفلونزا الطيور في 28 مايو – أيار، لكن لم تخض في التفاصيل المتعلقة بكيفية إصابته.

وأفادت اللجنة بأن هذه السلالة أقل عـ.ـدوى نسبيا وأن خطـ.ـر انتشارها على نطاق واسع منخـ.ـفض للغاية.

وحالة الرجل مستقرة بدرجة تمكنه من الخروج من المستشفى. ولم تفض الملاحظة الطبية لمـ.ـخالطيه إلى وجود حالات إصابة جديدة.

وبالصين سلالات مختلفة من إنفلونزا الطيور وبعضها يصيب البشر بين الحين والآخر، خاصة من يعملون في مجال الدواجن.

ولا توجد أعداد كبيرة من الإصابات البشرية بسلالة إتش إن9 (H7N9) من إنفلونزا الطيور التي أودت بحياة 300 فرد تقريبا خلال 2016 و2017.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة إنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بشرية بسلالة (H10N3) في العالم من قبل.

وصرّح “طارق يزاريفيتش”، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، بأن سلالة فيروس إنفلونزا الطيور “H10N3” لديها قدرة منخفضة على الإمراض، وقد عثر عليها في أسواق الدواجن الحية منذ عام 2002.

وأشار المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية إلى أنه خلال هذا الوقت، لم تسجل أي حالات انتقال للفيروس إلى الإنسان.

وقال يزاريفيتش بهذا الشأن: “منظمة الصحة العالمية، من خلال النظام العالمي لمراقبة الإنفلونزا والاستجابة لها، تراقب باستمرار فيروسات الإنفلونزا، بما في ذلك الفيروسات التي يمكن أن تتطور إلى وباء، وتجري تقييمات للمخـ .ـاطر. وتعمل منظمة الصحة العالمية مع السلطات الوطنية في الصين والشركاء في نظام المراقبة العالمي للإنفلونزا لمزيد من التقييم وتوصيف هذا الحدث”.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أن الخبراء لا يوصون بسبب هذا الوضع، بفرض قيود على السفر والتجارة، إلا أنه لفت إلى أن الإصـ .ـابة البشرية بإنفلونزا الطيور بمثابة “تذكير حي باستمرار خطـ .ـر انتشار جائحة الأنفلونزا”.

وكانت وكالة أنباء رويترز قد ذكرت يوم الثلاثاء أن الصين رصدت أول حالة إصـ .ـابة بشرية بسلالة فيروس أنفلونزا الطيور “H10N3″، وكانت الحالة لرجل يبلغ من العمر 41 عاما، ظهرت عليه الأعراض في 23 أبريل وتم نقله إلى المستشفى بعد خمسة أيام مع تدهور حالته الصحية.

ورأى خبراء صينيون أن الرجل يمكن أن يكون قد أصـ .ـيب بالصدفة، وأن خطـ .ـر انتشار واسع النطاق للسلالة المذكورة من إنفلونزا الطيور منخفض للغاية.
سبوتينك+وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.