الفطر الأسود.. أول دولة عربية تطلق 3 تحذيرات فورية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

الفطر الأسود.. أول دولة عربية تطلق 3 تحذيرات فورية

بعد الخوف والهلع الذي نشره مرض “الفطر الأسود” لدى المصريين، أصدرت وزارة الصحة 3 تحذيرات رسمية بشأن هذا المرض.

أول تحذير:
حذرت وزارة الصحة من الإسراف في أدوية الكورتيزون والمضادات الحيوية، مشيرة إلى أن “الفئات المعرضة للإصابة بهذا المرض هم مرضى السكري غير المتحكم به

والمتأثرون بمضاعفاته الشديدة، خاصة الغيبوبة السكرية المصحوبة بحموضة الدم، والسرطان في حالاته المتأخرة، والإيدز”.

التحذير الثاني:
أصدرت وزيرة الصحة، هالة زايد، مجموعة تعليمات، مشددة عليها، تعلقت بالبروتوكول العلاجي الخاص بمصابي فيروس كورونا المستجد

وأمرت وزيرة الصحة بأن تعمم هذه المجموعة من التعليمات والإجراءات الشديدة، على مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية.

وتوجهت للأطباء مشددة عليهم، على ضرورة وضع ضوابط للبروتكول العلاجي، وتوعية المواطنين بالاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية، وكذلك الكورتيزون.

التحذير الثالث:
نقل موقع “الوطن” عن مصادر مسؤولة باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، “الاتجاه نحو إعداد بروتوكول علاجي خاص بمرضى كورونا، لمنع الإفراط في استخدام المضادات الحيوية والكورتيزون

حرصا على عدم حدوث مضاعفات للحالات المتعافية من كورونا، ما يؤدي لإصابتها بالفطر الأسود”، إذ أن الصحة أشارت من خلال قطاع الطب الوقائي، إلى أن مرض “الفطر الأسود” غير معد، ولا ينتقل من إنسان إلى آخر، أو بين الإنسان والحيوان.
المصدر: “الوطن”

اقرأ ايضا: بالفيديو والصور: حسـ.ـن نـ.ـصر الله يدخل بغيبوبة بعد تدهور صحته وأنصاره يتحركون

تداول نشطاء لبنانيون وعرب، اليوم الاثنين، مقاطع مصورة وصور توثق قيام أتباع حسـ.ـن نـ.ـصر الله بتوزيع الماء والخبز وبعض الأطعمة في الضـ.ـاحية الجنوبية على نية شـ.ـفائه، وسط انتشار أنباء تفيد بدخول غـ.ـيبوبة عقب تدهور حالة الصحية.

– حقيقة مـ.ـرض حسن نصر الله
وأظهر مقطع فيديو متداول على منصة “تويتر” وضع لوحات على الخبر وعبوات مياه الصحة والأطعمة كتب عليها ما يلي: “خبز مجاني على نية شـ.ـفاء الأمين العام.. على حب الزهراء عليها السلام لشـ.ـفاء حسن نصر الله”.

وكشف أحد المغردين بأن نصرالله دخل في غيبوبة، حيث قال: “#حسـ.ـن_نصـ.ـر_الله أصاب #كورونا ودخل في غيـ.ـبوبة وهو في العناية الفـ.ـائقة

كما أنه يتلقى العلاج من السـ.ـرطان

وقد قام #حزب_الله بتوزيع الماء و الخبز بنية شفائه في #الضاحية_الجنوبية في #لبنان”.

وقالت إحدى المعلقات: “إن حسن نصر الله يعاني من مـ.ـرض السرطان وهو يتعـ.ـالج في العاصمة الإيرانية طهران حالياً”.

هذا وتم تناقل أخبار قيل إنها عن مصادر طبية وُصـ.ـفت بالموثوقة أن”صحة الأمين العام شهدت تدهـ.ـوراً خـ.ـطيراً، وأنه دخل في غيبوبة منذ منتصف الليل الفائت، وهذا ما دفع أنـ.ـصاره وجمهور المقـ.ـاومة إلى تقديم الماء والخبز على نية شـ.ـفائه.

إلا أنه لم يصدر أي تعليق رسمي حتى اللحظة من حـ.ـزب الله، وقد عزا نجل حـ.ـسن نصر الله خـ.ـروج والده في الخطـ.ـاب الأخير وقد بدى عليه علامات التعب هو نتيجة الحسـ.ـاسية فقط.

والجدير ذكره أن ظهور زعيم حزب الله اللبناني وأمينه العام، حسن نصـ.ـر الله الأخير خلال خطابه المتلفز قبل أيام بمناسبة الذكرى 21 لتحرير جنوب لبنان من الاحـ.ـتلال الإسرائيلي وقد بدى عليه علامات التـ.ـعب أثـ.ـار الكثير من التساؤلات والشكوك حول حالته الصحية.

اللعـ.،ب على أوتار النفي والتأكيد
وعلى مدى الأسبوع الماضي، نفـ.ـى حـ.ـزب الله بشكل مريب تدهـ.ـور حالة نـ.ـصر الله الصحية، وما إن أنهى الأخير خطابه الآنف الذكر يوم 25 من الشهر الحالي حتى سارع نجله جواد إلى تطمين الحـ.ـاضنة الشعبية للحـ.ـزب بتغريدة مـ.ـقتضبة نشرها عبر حسابه على تويتر قال فيها: “مجرد حـ.ـساسية.. اطمئنوا”.

أما نائبه نعيم قاسم فقد دأب خلال الأيام الماضية على ترديد تصـ.ـريحات متشابهة مفادها أن نصر الله بصحة جيدة وقد تعرّض لعارض صحيّ يستوجب الراحة لا أكثر.

إلا أن كلام جواد وتصريحات قاسـ.ـم تنافي منطقياً حديث نصـ.ـر الله خلال الخطاب حينما قال “أعـ.ـتذر عن غيابي من بعد يوم القـ.ـدس إلى اليوم، لأنني أعاني من سعـ.ـال شديد، وكان يصعب عليّ أن أتكلم أو أخطب”.

حـ.ـساسية القـ.ـدس
الصحفي والمحلل السياسي اللبناني، طوني بولس، أكد أنه لا يمكن لأي أحد إنكار إصـ.ـابة متزعم ميليـ.ـشيا حزب الله حسن نصر الله بعارض صحي، إلا أن حالة التضخيـ.ـم الإعلامي وبث الشائعات من قبل مصادر مقربة من الحزب تثير الريبة.

وأضاف أن الحزب ربما يهدف من تلك الشائعات إلى كسب التعاطف مع نصر الله بعد أن تحول إلى مثار للسـ.ـخرية جراء الموقف السلبـ.ـي لحزبه من التصعيـ.ـد الإسرائيلي في القـ.ـدس وقطاع غزة.

وأشار إلى أن الحـ.ـزب طالما تكتم عن أي حدث سلبي أو عارض صحي يخـ.ـص نصر الله، وهو ما يدل على أن ما يثار في الضـ.ـاحية من شائعات هـ.ـدفها إعلامي ليس إلا، وفقاً لبولس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.