تطورات بشأن حالة زعيم حزب الرمان.. هذا ما أصـ.ـابه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

تطورات بشأن حالة زعيم حزب الرمان.. هذا ما أصـ.ـابه

تلـ.ـف حالة من الغـ.ـموض مصـ.ـير حسن نـ.ـصر الله متـ.ـزعم ميليشـ.ـيا حـ.ـزب الله اللبناني، مع بث المزيد من الأنباء والقرائن من مـ.ـعقله في الضـ.ـاحية الجنوبية تشير إلى تدهـ.ـور وضعه الصـ.ـحي وإصابته بفيروس كورونا

وسط تحـ.ـذيرات من أن الحـ.ـزب ذاته قد يكون وراء تلك الشـ.ـائعات لكسب التـ.ـعاطف وتحسين صورة متـ.ـزعمه بعد موقفه المخزي إزاء أحداث غزة الأخيرة.

الـ.ـحزب مصدر الشـ.ـائعات
ومنذ خطابه الأخير يوم 25 من أيار الحالي، لم يظهر نصـ.ـر الله مجدداً في أي مناسبة، ما فتح الباب أمام التكـ.ـهنات حول تدهـ.ـور حالته الصحية ولاسيما أن نوبات السـ.ـعال الدائم التي رافقته في ذلك الخـ.ـطاب أكدت بما لا يـ.ـدع مجالا للشك إصـ.ـابته بـ.ـعارض صحي تنفسي.

وعلى الرغم من حالة التكـ.ـتم حول طبيعة مرضه، إلا أن حسابات تواصل اجتماعي لبنانية بعضها موال لنـ.ـصر الله نقلـ.ـت أمس عن مصادر طبية وصفتها بـ”المـ.ـوثوقة”، أن صحة نصـ.ـر الله شهدت تدهـ.ـورا خطيـ.ـرا، وأنه دخل في غيـ.ـبوبة منذ منتصف ليلة أمس الأول.

ومع تلك المعلومات غير المؤكدة، تداولت حسابات أخرى تسجيلات مصورة أظهرت توزيع عدد من مواليه المياه والخبز مجاناً على العامة في الضاحية الجنوبية على نية شفائه، حسب اعتقادهم.

اللعـ.،ب على أوتار النفي والتأكيد
وعلى مدى الأسبوع الماضي، نفـ.ـى حـ.ـزب الله بشكل مريب تدهـ.ـور حالة نـ.ـصر الله الصحية، وما إن أنهى الأخير خطابه الآنف الذكر يوم 25 من الشهر الحالي حتى سارع نجله جواد إلى تطمين الحـ.ـاضنة الشعبية للحـ.ـزب بتغريدة مـ.ـقتضبة نشرها عبر حسابه على تويتر قال فيها: “مجرد حـ.ـساسية.. اطمئنوا”.

أما نائبه نعيم قاسم فقد دأب خلال الأيام الماضية على ترديد تصـ.ـريحات متشابهة مفادها أن نصر الله بصحة جيدة وقد تعرّض لعارض صحيّ يستوجب الراحة لا أكثر.

إلا أن كلام جواد وتصريحات قاسـ.ـم تنافي منطقياً حديث نصـ.ـر الله خلال الخطاب حينما قال “أعـ.ـتذر عن غيابي من بعد يوم القـ.ـدس إلى اليوم، لأنني أعاني من سعـ.ـال شديد، وكان يصعب عليّ أن أتكلم أو أخطب”.

حـ.ـساسية القـ.ـدس
الصحفي والمحلل السياسي اللبناني، طوني بولس، أكد أنه لا يمكن لأي أحد إنكار إصـ.ـابة متزعم ميليـ.ـشيا حزب الله حسن نصر الله بعارض صحي، إلا أن حالة التضخيـ.ـم الإعلامي وبث الشائعات من قبل مصادر مقربة من الحزب تثير الريبة.

وأضاف أن الحزب ربما يهدف من تلك الشائعات إلى كسب التعاطف مع نصر الله بعد أن تحول إلى مثار للسـ.ـخرية جراء الموقف السلبـ.ـي لحزبه من التصعيـ.ـد الإسرائيلي في القـ.ـدس وقطاع غزة.

وأشار إلى أن الحـ.ـزب طالما تكتم عن أي حدث سلبي أو عارض صحي يخـ.ـص نصر الله، وهو ما يدل على أن ما يثار في الضـ.ـاحية من شائعات هـ.ـدفها إعلامي ليس إلا، وفقاً لبولس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.