الجميع مكتوف.. دولة كبرى في العالم تنهار أمام الجميع

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

الجميع مكتوف.. دولة كبرى في العالم تنهار أمام الجميع

سجلت الهند، أمس الخميس، أكثر من 400 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينما اقتربت حالات الوفاة اليومية من 4000 حالة وفـ.ـاة.

إذ وفقا لبيانات وزارة الصحة الهندية، الصادرة الخميس، تجاوز عدد الإصابات في البلاد حـ.ـاجز 21 مليون حالة إصـ.ـابة، بعد تسجيل 412,262 حالة جديدة.

كذلك أظهرت بيانات الوزارة أن عدد الوفـ.ـيات الذي تم تسجيله خلال الفترة نفسها وصل إلى 3,980 وهو مستوى قياسي، وبذلك يصل عدد الوفيات الإجمالي إلى 230,168 حالة وفاة.

وكانت نيودلهي سجلت الأربعاء رقما قياسيا أيضا في حالات الوفيات، حيث أعلنت وزارة الصحة، أمس، أن العدد اليومي للوفيات خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة ارتفع ليسجل رقما قياسيا بلغ 3,780 وفاة.

طفرات بفيروس كورونا في الهند
وقال مسؤول في لجنة مستشارين علميين شـ.ـكلتها الحكومة، إن اللجنة أبلغت السلطات باكتـ.ـشاف طفـ.ـرات في بعض عينات فيروس كورونا “يمكنها أن تتجنب الاستـ.ـجابة المناعية”، لافتين إلى أنها تتطـ.ـلب المزيد من الدراسة.

وأوضح المستشارون أنهم يعملون على تحديد هذه الطفرات، لكنهم أضافوا أنه لا يوجد سبب حاليًا للاعتقاد بأنها تنتشر أو تمثل خطورة كبيرة.

وذكرت “رويترز”، أن العلماء يدرسون السبب وراء الارتفاع الحالي في عدد الإصـ.ـابات في الهند وما إذا كانت وراءه سلالة متحورة يطلق عليها “بي.1.617” تم رصدها أول مرة في البلاد العام الماضي.

ولم تعلن منظمة الصحة العالمية أن السلالة الهندية “مثيرة للـ.ـقلق” كما فعلت إزاء سلالات متحورة أخرى تم رصـ.ـدها في بريطانيا والبرازيل وجنوب أفريقيا.

ولم يذكر رئيس اللجنة وعالم الفيروسات الهندي، شاهد جميل، ما إذا كانت تلك الطفرات حدثت في السلالة الهندية أم في غيرها.

وقال جميل، “ما لم تقم بزرع هذه الفيروسات وفحصها في المختبر، فلن يمكنك الجزم بذلك، في هذه المرحلة لا يوجد سبب للاعتقاد بأنها تنتشر أو أنها يمكن أن تكون خطيرة، لكننا ذكرناها تحديدًا حتى نضعها نصب أعيننا”، بحسب رويترز.

أرقام قياسية
وسجلت الهند لأول مرة ارتفاعًا قياسيًا جديدًا تجاوز حاجـ.ـز الـ 400 ألف إصابة بفيروس كورونا، اليوم السبت، ما يجعلها أول دولة تسجل أعلى إصـ.ـابات يومية في العالم، وبلغ مجمل الإصابات أكثر من 19 مليونًا.

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكان، بعد الصين، وهي الآن رابع دولة في العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا، حيث سجلت 3.5 ألف حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبلغ مجمل الوفيات أكثر من مئتي ألف حالة.

ويوصف حجم المأسـ.ـاة في الهند بالكـ.ـارثي، حيث أدى انتشار العدوى إلى انهيـ.ـار النظام الصحي، من نقص الأوكسجين والأدوية وأسرة المستشفيات التي يمـ.ـوت أمامها المـ.ـرضى في عدد من المناطق، منها العاصمة نيودلهي.

وشوهدت عشرات السيارات التي تحولت إلى غرف عناية مركزة لإيواء المرضى، وإلى جانب كل سيارة أسطوانة أوكسجين في الشارع.

اقرأ أيضا: بدي لفة جوعانة.. فيديو مؤثر لـ”طفلة السلاسل” قبل مـ.ـوتها.. ماذا قالت عن أبيها؟

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً سابقاً يظهر الطـ.ـفلة نهلة عثمان التي توفيت في أحد مخـ.ـيمات إدلب بعد أن دأب ذووها على احـ.ـتجازها وتقييدها بالسـ.ـلاسل.

وقالت الطفـ.ـلة خلال التسجيل الذي تناقله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إدلب اليوم الخمـ.ـيس إن والدها يربطها ويضـ.ـربها كذلك بسبب خـ.ـروجها.

وببراءة الأطفال، أكدت أنها تحب والدها كثيراً، وأن والدتها تقيم في تركيا ، كما بدا على أحد كفيها جروح ملتهبة.

ويتضح من التسجيل كذلك أن الطفلة طلبت من أحد المارة لفة (سندويشة)، ما يشير إلى أنها كانت تعاني من الجوع.

وأمس الأربعاء، ذكرت شبكات إخبارية أن الطفلة نهلة العثمان فارقت الحياة جوعاً في مخيم “فرج الله” شمال إدلب بعد أن أقدم والدها، النازح من كفرسجنة، على تقييدها بسلسلة معدنية وزجها في قفص بسبب فرط نشاطها.

غير أن مصدرا محليا من بلدة كفرسـ.ـجنة أخبر أورينت نت أن الطـ.ـفلة فارقت الحياة بسبب اخـ.ـتناق أثناء تـ.ـناول الطـ.ـعام (شردقة)، ودلل على ذلك بصـ.ـورة تقرير طـ.ـبي صادرة عن أحد مـ.ـشافي المنطقة.

وأضاف المصدر أن والد الطفلة كان يقـ.ـيدها خـ.ـوفاً على سلامتها نظـ.ـراً لإصـ.ـابتها بمرض نادر يجعلها غير قادرة على الإحساس بالألـ.ـم وهو ما جعلها عاجزة عن تقدير المخاطر.

وكانت منظـ.ـمة “يونيسف” أكدت مطلع آذار الماضي أن أكثر من 6 ملايين طفل داخل سوريا بحاجة للمساعدة، مشيرة إلى أن العديد منهم “ولدوا خلال الحـ.ـرب، ولم يعرفوا في حـ.ـياتهم سوى النـ.ـزاع والنـ.ـزوح والخـ.ـسارة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.