أول دولة عربية تعلن رسميا.. السلالة وصلت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

أول دولة عربية تعلن رسميا.. السلالة وصلت

أعلنت دولة عربية السبت، تسجيل حالات إصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا وسط مخاوف من كارثة حقيقة.

وقال وزير الصحة الأردني، فراس الهواري، إنه تم رصد ثلاث حالات إصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا حالتان في عمّان وواحدة في الزرقاء.

وأضاف الوزير في تصريحات متلفزة ” الإصابات الجديدة لأشخاص لم يسافروا للخارج ما يؤكد أن ظهور الحالات المتحورة ليست بالضرورة أن تكون قد أتت من الخارج وإنما نتيجة التكاثر النوعي”.

ومن جانبه أكد أمين عام وزارة الصحة الأردنية مسئول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن كميات كبيرة من لقاحات فايزر المضادة لفيروس كورونا ستصل إلى الأردن اليوم الأحد.

وأضاف الدكتور البلبيسي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن هذه الكمية جزء من الكميات المتفق عليها والتي تصل الى المملكة اسبوعياً كل يوم أحد.

وأعلنت الأردن السبت تسجيل 704 حالات إصابة و35 وفـ.ـاة ليصل العدد الإجمالي في البلاد إلى 712077 إصابة و8871 وفاة منذ ظهور الجائحة.

وفي سياق متصل أعلنت الهند تسجيل 392488 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأحد ليصل إجمالي عدد الإصابات في الهند 19.56 مليون حالة، فيما وصلت الوفيات إلى 215.542 حالة.

وأدى تفشي السلالة الجديدة إلى انهيار النظام الصحي في الهند في عدة مدن من بينها العاصمة نيودلهي، مع نقص في الأكسجين الطبي وأسرّة المستشفيات.

وحذر خبراء في القطاع الصحي في الهند، أن الأعداد الحقيقية للمصابين والوفيات من جراء فيروس كورنا المستجد في البلاد، قد تصل إلى 10 أضعاف الأرقام المعلنة حكوميا وفقا لسكاي نيوز.

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت الأحد الماضي تعليق جميع رحلاتها للقادمين من الهند والأشخاص المتواجدين بها خلال 14 يومًا.

وصرح وزير النقل الأردني وجيه عزايزة وقتها أن الإجراءات الجديدة تأتي بعد انتشار السلالة الجديدة الهندية من فيروس كورونا؛ وذلك للتصدي لها، ومنعًا لنقل العدوى للأردن.

وكانت العراق أول دولة عربية أعلنت رصد حالات إصابات بالسلالة الهندية الجديدة من فيروس كورونا على أراضيها.

ووضعت السلطات العراقية، الخميس 21 شخصا في الحجر الصحي للاشتباه بإصابتهم بالسلالة الهندية من كورونا، وهم من أقارب حالة مشتبه بها عادت من الهند مؤخرا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.