الوضع يخرج عن السيطرة.. فيديوهات من شوراع الهند ومفاجأة كبرى عن الطفرة الجديدة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

الوضع يخرج عن السيطرة.. فيديوهات من شوراع الهند ومفاجأة كبرى عن الطفرة الجديدة

أعلنت السلطات في الهند، اليوم السبت، عن اكتشاف طفرات في بعض عينات فيروس كورونا، من شأنها أن تبطل الاستجابة المناعية، في وقتٍ سجلت فيه البلاد رقمًا قياسيًا تجاوز حاجز الـ 400 ألف إصـ.ـابة في اليوم الواحد.

طفرات بفيروس كورونا في الهند
وقال مسؤول في لجنة مستشارين علميين شـ.ـكلتها الحكومة، إن اللجنة أبلغت السلطات باكتـ.ـشاف طفـ.ـرات في بعض عينات فيروس كورونا “يمكنها أن تتجنب الاستـ.ـجابة المناعية”، لافتين إلى أنها تتطـ.ـلب المزيد من الدراسة.

وأوضح المستشارون أنهم يعملون على تحديد هذه الطفرات، لكنهم أضافوا أنه لا يوجد سبب حاليًا للاعتقاد بأنها تنتشر أو تمثل خطورة كبيرة.

وذكرت “رويترز”، أن العلماء يدرسون السبب وراء الارتفاع الحالي في عدد الإصـ.ـابات في الهند وما إذا كانت وراءه سلالة متحورة يطلق عليها “بي.1.617” تم رصدها أول مرة في البلاد العام الماضي.

ولم تعلن منظمة الصحة العالمية أن السلالة الهندية “مثيرة للـ.ـقلق” كما فعلت إزاء سلالات متحورة أخرى تم رصـ.ـدها في بريطانيا والبرازيل وجنوب أفريقيا.

ولم يذكر رئيس اللجنة وعالم الفيروسات الهندي، شاهد جميل، ما إذا كانت تلك الطفرات حدثت في السلالة الهندية أم في غيرها.

وقال جميل، “ما لم تقم بزرع هذه الفيروسات وفحصها في المختبر، فلن يمكنك الجزم بذلك، في هذه المرحلة لا يوجد سبب للاعتقاد بأنها تنتشر أو أنها يمكن أن تكون خطيرة، لكننا ذكرناها تحديدًا حتى نضعها نصب أعيننا”، بحسب رويترز.

أرقام قياسية
وسجلت الهند لأول مرة ارتفاعًا قياسيًا جديدًا تجاوز حاجـ.ـز الـ 400 ألف إصابة بفيروس كورونا، اليوم السبت، ما يجعلها أول دولة تسجل أعلى إصـ.ـابات يومية في العالم، وبلغ مجمل الإصابات أكثر من 19 مليونًا.

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكان، بعد الصين، وهي الآن رابع دولة في العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا، حيث سجلت 3.5 ألف حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبلغ مجمل الوفيات أكثر من مئتي ألف حالة.

ويوصف حجم المأسـ.ـاة في الهند بالكـ.ـارثي، حيث أدى انتشار العدوى إلى انهيـ.ـار النظام الصحي، من نقص الأوكسجين والأدوية وأسرة المستشفيات التي يمـ.ـوت أمامها المـ.ـرضى في عدد من المناطق، منها العاصمة نيودلهي.

وشوهدت عشرات السيارات التي تحولت إلى غرف عناية مركزة لإيواء المرضى، وإلى جانب كل سيارة أسطوانة أوكسجين في الشارع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.