الصحة العالمية تزف خبرا سارا للعالم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

الصحة العالمية تزف خبرا سارا للعالم
أفادت منظمة الصحة العالمية بانخفاض عدد حالات الإصابة المبلغ عنها بفيروس كورونا للأسبوع الخامس على التوالي حول العالم، لكن خبراء الصحة شددوا على ضرورة توخي الحذر لأن الفيروس يتمتع بقدرة شديدة على العدوى لاسيّما مع الطفرات الجديدة.

ونقل موقع “أخبار الأمم المتحدة” عن مسؤولي منظمة الصحة العالمية القول إن الأسبوع الماضي شهد أقل عدد من الحالات الأسبوعية المبلغ عنها بكورونا منذ تشرين الأول.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية: “انخفض عدد حالات كورونا الأسبوعية المبلغ عنها بمقدار النصف تقريبا، من أكثر من خمسة ملايين حالة قبل خمسة أسابيع إلى 2.6 مليون في الأسبوع الذي بدأ بالثامن من شباط”.

ورغم هذا الانخفاض الذي “يبعث على الأمل”، أشار مدير عام منظمة الصحة العالمية إلى أن “النـ.ـيران لم تُخـ.ـمد بعد، لكننا قللنا من حجـ.ـمها”، وحـ.ـذر من أن التوقف عن مكافـ.ـحتها على أي جبـ.ـهة سيتسبب في عودة الارتفاع في الحالات مرة أخرى.

اقرا ايضا: ممثلة سورية تدعي الألــ.ـوهية والر.بوبية وتثـ.ـير غـ.ـضبا واسعا بعد كلامها

وكتب آخر: “صححي معتقداتك.. يمكن مو مركزة على المعنى أو تقصدي أنك حبيبة الجـ.ـماهير أو هيك بس معبودتن انتبهي”.

تعرضت الممثلة “صفاء سلطان” لهجـ.ـوم حـ.ـاد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على خلـ.ـفية إطـ.ـلاق وصف على نفسها.

صفاء سلطان في صورة نشرتها على “انستغرام” ورصدتها منصة “دراما تريند”، أطـ.ـلقت على نفسها وصف “معبـ.ـودة الجماهير”.

وضمت الصورة صورة للمطـ.ـربة المصرية الشهرية “شادية”، وأخرى لها، وكتبت عليهم “شادية الماضي” و “صفاء الحاضر”.

وقصدت الممثلة السورية بالصور أنها أخذت لقب “معبودة الجماهير” من شادية لتكـ.ـون معبودتهم في الزمن الحالي، وفق تعبيرها.

المعلقون عبروا عن استيـ.ـائهم وغضبهم منها من وصف نفسها بأنها “معبـ.ـودة”، مؤكدين أن الوصف خارج عن حدود جميع الأديـ.ـان.

وأكدوا على أن المعبـ.ـود الوحيد هو “الله” عز وجل، داعينها لحـ.ـذف الصورة وتصحيح معتقداتها لعدم الوقوع في الشـ.ـرك والمعصية.

أحد المعلقين كتب: “شبك يا فنانة يا مثقفة يا مؤمنة.. حـ.ـرام هيك شو معبودة الجماهير.. نحن كلنا عبيد لله وما منعبد غيرو”.

وكتب آخر: “صححي معتقداتك.. يمكن مو مركزة على المعنى أو تقصدي أنك حبيبة الجـ.ـماهير أو هيك بس معبودتن انتبهي”.

ولفت البعض إلى أن معبودة الجماهير هو اسم فيلم مـ.ـصري لعبت بطولته “شادية” إلى جانب الفنان المصري “عبد الحليم حافظ”.

ولقبت شادية من قبل البعض بهذا اللقب في الفيلم وخارجه، الأمر الذي يعتبر مخالفة دينينة وشـ.ـرعية كبيرة ويعـ.ـتبر شـ.ـركاً باالله.

صفاء سلطان تشـ.ـعل غضب السوريين بعد كلامها.. أنا مع هذا النوع من الزواج!

تصدّر اسم الفنانة السورية، صفاء سلطان، عمليات البحث على موقع “غوغل”، اليوم الأحد، بسبب تصريحاتٍ متلفزة مثيرة للجدل أدلت بها مؤخراً، خلال برنامجٍ حواري.

صفاء سلطان وتأييد زواج القاصرات
ومن أبرز النقاط التي جذبت اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي لحديث صفاء سلطان مع برنامج “شو القصة”، المذاع على فضائية “لنا” السورية تأييدها لمسألة زواج القاصرات.

وفي ضوء ذلك، قالت الممثلة المولودة لأب أردني وأم سورية في البرنامج إنها ضـ.ـد منظمات حقوق المرأة، كما أكدت أنها لا تجد أي مشكلة في زواج الفتيات تحت سن الـ18 عاماً في حالة إذا كان لديهن رغبة في ذلك.

التأكد من استعدادها لهذه الخطوة
وتابعت أنه في حال اتخاذ الفتاة قرار الزواج في سنٍ صغيرة (قاصرة قانونياً) يجب على الأم أو الأب التأكد منها إذا كانت مستعدة لهذه الخطوة وتلك المسؤولية.

وجاءت تصريحاتها للبرنامج بعدما أوضحت من خلاله أنها تزوجت 5 مرات، وكانت الأولى وهي في عمر 17 عاماً.

صفاء سلطان تتعرض لهجـ.ـوم
وعقب عرض اللقاء التلفزيوني، تعرضت الفنانة صفاء لهجـ.ـوم من بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم من قال لها عبر حسابها على موقع “إنستغرام”:

“منظمات حقوق المرأة هي السبب إنك عايشة العيشة الهنية التي تنعمين بها، زواج القاصرات جـ.ـريمة ومجرد أنك تدعـ.ـميه فأنت مجـ.ـرمة، ألغي دعمي لأشكالك من المشاهير الفارغين فكرياً”.

من جانبها، ردت الممثلة صفاء على المتابع قائلةً: “وأنا لا تهمني كداعم لأنك من الأساس لا تفهم ولم تسمع ما قـ.ـلته، لا أصدق الجهل وحالة النسخ لصق التي تسيرون عليها”.

يذكر أنها من مواليد مدينة عمان الأردنية في 14 مارس 1980، واكتشفها الفنان ياسر العظمة ورشحها للمشاركة في مسلسل “المرايا” عام 2003

ومن أبرز أعمال صفاء سلطان الفنية تجسيدها دور الفنانة المصرية الراحلة، ليلى مراد، في المسلسل التلفزيوني “أنا قلبي دليلي” الراوي لسيرتها الذاتية، وعرض في رمضان 2009، ومن إخراج محمد زهير رجب.
المصدر: الوسيلة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.