دخلت العالم وبدأت الانتشار.. أول اجتماع طارئ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

دخلت العالم وبدأت الانتشار.. أول اجتماع طارئ

دعت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية لانعقاد اجتماع طارئ حول النسخ الجيدة المتحورة من فيروس كورونا، اليوم الخميس.

وصرحت منظمة الصحة، أن النسخ المتحورة من فيروس كورونا المستجد شديدة العدوى، لا سيما البريطانية والجنوب إفريقية منها، وتنتشر بسرعة في العالم.

وذكرت، أن الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا النسخة البريطانية بلغ 50 بلدا؛ فيما النسخة الجنوب إفريقية موجودة في 20 بلدا.

وأشارت أنه يجرى تحليل نسخة ثالثة منشأها منطقة الأمازون البرازيلية، وأعلنت اليابان عن رصدها يوم الأحد، وقد تؤثر على الرد المناعي وهي مقلقة للغاية.

واستدعيت لجنة خبراء المنظمة التي تجتمع عادة كل ثلاثة أشهر قبل أسبوعين من موعد اجتماعها، للبحث خصوصا في هذه النسخ المتحورة التي تتطلب نقاشا سريعا.

وستصدر توصيات لمنظمة الصحة العالمية وللدول الأعضاء في ختام الاجتماع الطارئ اليوم، حول التدابير الجديدة وما سيتبعه من خطة طوارئ إن كان الأمر يستدعي ذلك.

اقرأ أيضا: بعد ضـ.ـربة كبرى هزت أركانه.. بشار يبدأ التوسـ.ـل علناً

قال النظام السوري إنَّ القصـ,.ـف الإسرائيلي على مناطق في محافظة ديرالزور، يأتي تزامناً مع ممـ.ـارسات ميليشـ.ـيا سوريا الديمقراطية “قسـ.ـد”، واصفـ.ـةً إيّاها بــ”الإرهـ.ـابية الإجـ.رامية القـ.ـمعية” بحـ.ـق الشعب السوري في الحسكة وديرالزور والرقة.

النظام السوري والهجـ.ـمات الإسـ.ـرائيلية
جاء ذلك في رسالة وجّـ.ـهتها وزارة الخارجية والمغتـ.ـربين لدى النظام السوري، أمس الأربعاء، إلى كلّ من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمـ.ـن.

وأضافت الوزارة: “نعتبر أن تواتر وتزامن الاعتـ.ـداءات الإسرائيليّة مع الهجـ.ـمات الإرهـ.ـابيّة “في إشارة إلى قسد” يبـ.ـرهن مرّةً أخرى وبما لا يدع مجالاً للشك على وجود اتفـ.ـاق وتنسـ.ـيق بين كل الأطـ.ـراف المعـ.ـادية لسوريا

والتي يحـ.تل بعـ.ـضها أجزاء من أرضـ.ـها وينتهـ.ـك سيادتها وسـ.ـلامتها الإقليمية واستقرارها السياسي وعلى تبادل الأدوار بهـ.ـدف تنفيذ أجـ.ـندتهم المشتركة الرامـ.ـية لدعم واسـ.ـتمرار الإرهـ.ـاب التكفـ.ـيري والاقتصـ.ـادي ولتحقيـ.ـق بعض المشاريع الانفصـ.ـالية في المنطقة”، على حدِّ تعبيرها.

وتابعت القول: “نؤكد تصميمنا وبمساعدة الدول الصـ.ـديقة وحلفائها على استعادة كل ذرة تراب من أراضي الجمهورية العربية السورية وعلى تحريرها من رجـ.ـس الإرهـ.ـاب وإعادة إعمار ما دمـ.ـره الإرهـ.ـابيون وداعـ.ـموهم

ولن يسمح لها الشعب السوري بتحقيق أهـ.ـدافها، بل أنه سيبقى مصـ.ـراً اليوم وأكثر من أي يوم مضى على التمسك بحـ.ـتمية انتصـ.ـاره على الإرهـ.ـاب واستعادة الجولان السوري المحتـ.ـل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967″، بحسب تعبيرها.

وختمت رسالتها بالقول: “النظام السوري يُطالب مجلس الأمـ.ـن أن يلزم إسرائيل باحـ.ـترام قراراته المتعلـ.ـقة باتفاقية فصل القوات ومساءلتها عن إرهـ.ـابها وجـ.ـرائمها التي ترتـ.ـكبها بحـ.ـق الشعب السوري

والتي تشكل جميعها انتـ.ـهاكات صـ.ـارخة لميثـ.ـاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمـ.ـن ذات الصلة 242 و338 و350 و497 وكل القرارات والصـ.ـكوك الدولية ذات الصلة بمكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب”، وفق ما نقلته وكالة النظام السوري “سانا”.

النظام سهّل دخول “داعـ.ـش” إلى درعا
وعلى صعيدٍ متصل، قال رئيس هيئة التفـ.ـاوض السورية، أنس العبدة، في منشـ.ـور عبر صفحته على منصة “فيس بوك”: “عَـ.ـل النظام والميلـ.ـيشيات الإيرانيّة خلال السنة الماضية

على تسهيل انتـ.ـقال عناصـ.ـر خطـ.ـيرة من داعـ.ـش وأخواتها إلى درعا. أكثر من 500 ما بين داعـ.ـش وأشـ.ـباههم تم تسهيل وصولهم إلى درعا. هؤلاء جنـ.ـود النظام وليسوا أعـ.ـداءه!”.

وأضاف: “الفرقة الرابعة والميلـ.ـيشيات الإيرانيّة لا يريدون استقراراً في سوريا، هم يعيـ.ـشون على الفوضى، لذلك كل المخـ.ـاوف الموجـ.ـودة عند أهلنا في درعا مُحِقّة، مخـ.ـاوفهم حول التعـ.ـزيزات التي ترسـ.ـلها الفرقة الرابعة إلى الريف الغربي لدرعا، مخـ.ـاوفهم حول التنسـ.ـيق بين النـ.ـظام وداعـ.ـش وأخـ.ـواتها هناك”.

وتابع في ذات السياق: “هذه العـ.ـوامل، إضافة إلى الصعوبات الاقتصادية، والـ.ـفوضى الأمـ.ـنية، والاغـ.ـتيالات المتبادلة بين الميليـ.ـشيات، ينبغى أن تَحُثّ المجتمع الدولي والدول الصديقة والأمم المتحدة من أجل دفـ.ـع العملية السياسية قُدما وتنفيذ القرار 3354 بشكل سريع وفعّال وكامل”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.