بدأ بنفسه.. بالفيديو الملك سلمان يفـ.ـاجئ السعوديين بما فعله

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

بدأ بنفسه.. بالفيديو الملك سلمان يفـ.ـاجئ السعوديين بما فعله

أعلنت الرياض، مساء اليوم الجمعة، أن العـ.ـاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، تلقى الجـ.ـرعة الأولى من لقـ.ـاح مضـ.ـاد لفيروس كورونا المسـ.ـبب لعـ.ـدوى “كوفيد-19”.

وأفادت وكالة “واس” السعودية الرسمية بأن الملك سلمان تلـ.ـقى اليوم في مدينة نيوم الجـ.ـرعة الأولى من لقـ.ـاح مضـ.ـاد لفيروس كورونا.

من جهته، قال وزير الصحة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة: “اليوم تلـ.ـقى خـ.ـادم الحـ.ـرمين الشريفين، اللقـ.ـاح حـ.ـرصا منه سـ.ـلمه الله على الوقـ.ـاية من هذا الفيـ.ـروس، وهذه المـ.ـبادرة منه… هي تأكيد على أن سـ.ـياسة الممـ.ـلكة تكمن في الوقـ.ـاية دائما قبل العـ.ـلاج”.

ونشرت “واس” مقـ.ـطع فيديو قالت إنها توثـ.ـق عملية تـ.ـ”عيم العاهل السعودي بالجـ.ـرعة الأولى من اللقاح.

وأطلقت السعودية، يوم 17 ديسمبر، حـ.ـملة تطـ.ـعيم جماعي لسكان المملكة ضـ.ـد عـ.ـدوى فيروس كورونا بلقـ.ـاح تطـ.ـوره شركتا “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية.

وفي 25 ديسمبر عـ.ـرضت وسائل إعلام المملكة مقطـ.ـعا يوثـ.ـق تلقي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الجـ.ـرعة الأولى من اللقـ.ـاح المضـ.ـاد لعـ.ـدوى فيروس كورونا.

ولاحقا أعلن وزير الصحة أن الساعة التي تلـ.ـت نشر خبر تـ.ـلقي إبن سلمان جـ.ـرعة اللقـ.ـاح شـ.ـهدت ارتفاعا لمعدل التسـ.ـجيل للتطـ.ـعيم به 5 أضعاف.

اقرأ أيضا: توقعاته حول “الانفجـ.ـار الكبير” حدثت بالفعل.. ميشال حايك يفاجئ الجميع

أصـ.ـابت توقعات الفلكي اللبناني ميشال حايك عين الحـ.ـقيقة من جديد، وتداول ناشـ.ـطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو سـ.ـابق له توقع خلاله خضة كبيرة في واشـ.ـنطن .

توقـ.ـعات ميشال حايك
ويقول ميشال حايك في التنبؤ الذي قاله حين أطل ليلة رأس السنة على شاشة الـMTV مطلقا توقعاته للعام 2021: “خضـ.ـة كبيرة في أمريكا ستكون في واشنطن، وأحـ.ـداثها ظاهرة إلى العـ.ـلن، وأسبابها عديدة ومتشـ.ـابكة ببعـ.ـض”.

وتابع ميشال حايك: “هناك صـ.ـيد ثميـ.ـن في حديقة البيت الأبيض”.

هذا وقد شهدت العاصـ.ـمة الأميركية واشنـ.ـطن حالة من الفـ.ـوضى أمس الأربعاء، بعدما تمكنت حشـ.ـود من أنصـ.ـار الرئيـ.ـس الأميركي دونالد ترامب من اقتـ.ـحام مبنى الكونغرس.

اقتـ.ـحام مبنى الكـ.ـونجرس
وقامت وزارة الدفـ.ـاع الأميركي بتعبئة قوات الحـ.ـرس الوطـ.ـني في العاصمة، فيما أعلـ.ـنت بلدية واشنطن حظـ.ـر التجول من الساعة السادسة مساء وحتى صباح اليوم التالي.

وأظهرت مقاطع فيديو رصـ.ـدتها “وطن”، لقطات اقتـ.ـحام أنصـ.ـار ترامب لمبنى الكونغـ.ـرس الذين وصلوا إلى الشرفة القريبة من المنصة التي ستشهد تنصيب الرئيس بايدن، ووقعت مصـ.ـادمات بين الأمـ.ـن ومحـ.ـتجين من أنصـ.ـار ترامب داخل مبنى الكونغرس.

الشـ.ـرطة تطلب الدعم بعد اقتحـ.ـام الكونجرس
إلى جانب ذلك اقتحـ.ـم أنـ.ـصار ترامب قاعة مجلس الشـ.ـيوخ التي كانت تشهد جلسة التصديق على فوز جو بايدن، الأمر الذي دفـ.ـع شـ.ـرطة واشـ.ـنطن لطلب دعم إضـ.ـافي في حين أعلن عمدة المدينة فـ.ـرض لحـ.ـظر التجـ.ـول في كافة الأرجـ.ـاء.

استخدمت الشـ.ـرطة الغـ.ـاز المدمـ.ـع لمـ.ـنع مزيد من أنصـ.ـار ترامب من اقتـ.ـحام مبنى الكونـ.ـغرس بعد وقوع اشتـ.ـباكات بين المتظاهرين والشرطة، حيث أطلقت عـ.ـناصر الأمـ.ـن في الكونغرس النـ.ـار لحـ.ـماية أعضـ.ـاء المجـ.ـلس خلال اقتـ.ـحام أنصـ.ـار ترامب قاعات الجـ.ـلسات.

4 قـ.ـتلى واعـ.ـتقال العـ.ـشرات
و أعلن قـ.ـائد إدارة شرطة العاصـ.ـمة واشنطن، أن حصـ.ـيلة هذه الأحداث كانت أربعة قـ.ـتلى، لقوا حتـ.ـفهم داخل مبنى الكـ.ـابيتول، فيما تم اعـ.ـتقال 52 شخصاً شاركوا في الأحداث.

وأوضح قـ.ـائد الشـ.ـرطة في واشنطن، روبرت كونتي، أن من بين القتـ.ـلى امرأة أصـ.ـيبت برصـ.ـاص الشرطة، فيما قـ.ـضى ثلاثةٌ آخرون جـ.ـراء “حالات طـ.ـوارئ طبية”.

وكانت امرأة أصـ.ـيبت بـ.ـطلق نـ.ـاري، أمس عندما حاول محتـ.ـجون اختـ.ـراق أحد الأبواب المحـ.ـصنة في مبنى الكابيتول، وقد تم نـ.ـقلها إلى المسـ.ـتشفى قبل أن تمـ.ـوت متأثـ.ـرة بـجـ.ـراحها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.