قـ.ـاتل فتاك يدخل أول دولة خليجية وإعلان رسمي

سوشال-متابعة

قـ.ـاتل فتاك يدخل أول دولة خليجية وإعلان رسمي

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، عن رصدها عدة حالات للإصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” والمكتشفة في بريطانيا.

وأفاد المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات سير جائحة عدوى “كوفيد-19” في البلاد، خلال مؤتمر صحفي، بثبوت وجود “حالات محدودة” للإصابة بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا المستجد

موضحا أنها سجلت لدى “أشخاص قادمين من خارج الدولة، وذلك بالتزامن مع عمليات التقصي المستمر الذي تقوم به الجهات الصحية في الدولة”.

اقرأ أيضا: رسمياً.. الفيروس البريطاني يدخل ألمانيا واستنفار عاجل

أعلنت السلطات الصحية الألمانية، مساء اليوم الخميس، عن تسجيل أول إصابة في السلالة الجديدة لكورونا داخل الأراضي الألمانية.

وقالت وزارة الصحة في ولاية بادن فورتمبيرغ جنوب ألمانيا: “إن سيدة قدمت إلى مطار فرانكفورت من بريطانيا في يوم 20 كانون الأول / ديسمبر وخضعت لفحص خاص بفيروس كورونا”.

وأضافت الوزارة بأنه نتيجة الفحص تبين بأنها مصابة بالسلالة الجديدة التي تم رصدها لأول مرة في بريطانيا.

وأوضحت الوزارة أن المصابة وصلت إلى ألمانيا بهدف زيارة أقربائها وهي تخضع حالياً للعزل الصحي.

مع الأيام الأخيرة من العام.. كارثة قوية تجتاح العالم

أعلن وزير الصحة البريطاني عن اكتشاف نسخةٍ ثانية متحورة من فيروس كورونا أسرع انتقالاً من تلك التي ظهرت مؤخراً.

وزير الصحة البريطاني يعلن اكتشاف نسخةٍ ثانية
وأشار وزير الصحة البريطاني إلى أنّ السلالة الثانية المتحورة من فيروس كورونا مصدرها جنوب إفريقيا وتمّ اكتشاف حالتين منها.

وعبّر وزير الصحة عن أنّ السلالة الثانية المتحورة لفيروس كورونا، مدعاة لإثارة “القلق” لديهم، كاشفاً أن السلالة الثانية شهدت تحولاتٍ كبيرة.

الكارثة حلت.. أول دولة خارج السيطرة
قال وزير الصحة البريطاني، مـ.ـات هانكوك، الأحد، إن السلالة الجديدة من كورونا خرجت عن السيطرة ونحن بحاجة للسيطرة عليها بالتباعد الاجتماعي.

وأضاف، في إفادة صحفية، أنه سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة من فيروس كورونا قبل توزيع اللقاح.

من جهتها حظرت الحكومة الهولندية الرحلات الجوية من و إلى بريطانيا.

وأعلن في بريطانيا عن تطور طفرة جديدة لفيروس كورونا المستجد، حيث أكدت المملكة المتحدة أنها قامت بإخبار منظمة الصحة العالمية.

وشددت وزارة الصحة البريطانية، اليوم السبت، على أن ألف شخص تم تشخيص إصابتهم بالفيروس بعد أن مسته تحولات خلال الأيام الماضية.

وفي تصريح للعالم ريشارد نير، خص به وكالة الأنباء الألمانية، قال إنه “إلى حدود الآن، لا يعرف إلا القليل جدا عن هذه الطفرة”.

وأضاف المتحدث: “في هذه المرحلة الحالية ليس من الممكن تحديد ما إذا كان سينتشر بشكل أسرع. وحتى الآن يبقى من غير الواضح ما إذا كانت الطفرة أكثر خطورة”.

أعلن ‏وزير الصحة في بريطانيا، مات ‎هانكوك، اليوم الأحد، بأن السلالة الجديدة من فيروس ‎كورونا خرجت عن نطاق السيطرة.

وأشار إلى أنهم بحاجة إلى السيطرة عليها عن طريق الحد من التواصل الاجتماعي، ‏وأنه سيتم إعادة فرض الحجر الصحي في لندن وجنوب شرق إنكلترا.

وأكد ‌‎وزير الصحة البريطاني بأنّ خطتهم هي أن ينتهوا من تلقيح مليون شخص خلال أيام.

وجهت إسرائيل، الأحد، شركات الطيران، بحظر نقل الأجانب القادمين من بريطانيا التي شهدت مؤخرا ظهور طفرة أكثر شراسة لفيروس كورونا، بحسب إعلام عبري.

وقالت القناة (13) الخاصة إن سلطة الإسكان والهجرة أبلغت شركات الطيران، أنه ابتداء من الأحد، يُمنع نقل ركاب أجانب من بريطانيا إلى إسرائيل، باستثناء الدبلوماسيين.

ويشمل القرار كافة الأجانب القادمين من بريطانيا، وليس البريطانيين فقط، وفق القناة.

وسيتم إبلاغ الإسرائيليين العائدين من بريطانيا، بأنهم قد يضطرون للبقاء قيد الحجر الصحي في أحد الفنادق بمجرد وصولهم إلى إسرائيل، بحسب المصدر ذاته.

في الأثناء، تستعد وزارة الصحة الإسرائيلية لتقديم اقتراح للمجلس الوزاري المصغر (كابينت) لشؤون كورونا، لإخضاع العائدين من الدنمارك وبريطانيا وجنوب إفريقيا للحجر الفندقي بمجرد وصولهم إلى إسرائيل.

وبموجب الاقتراح سيسمح للإسرائيليين العائدين من تلك الدول بالخروج من الحجر فقط بعد مرور 10 أيام، وإجراء مسحتين سلبيتين.

وأمس السبت، قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في مؤتمر صحفي، إن الطفرة الفيروسية الجديدة التي تم تحديدها في بريطانيا معدية بنسبة 70% أكثر من النسخة الأصلية.

وكان وزير الصحة في جنوب إفريقيا زويلي مخيزي، أعلن مساء الجمعة، أن علماء بلاده اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد يمكن أن تسبب في تفشي الفيروس بشكل أكبر.

والدنمارك هي الدولة الأولى التي أعلنت اكتشاف الطفرة الجديدة في الفيروس وذلك في بداية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وبدأت عملية التطعيم ضد فيروس كورونا، السبت، في إسرائيل، بتلقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تطعيما من إنتاج شركة فايزر في مستشفى شيبا قرب تل أبيب (وسط) في بث مباشر.

وفي وقت سابق، الأحد، أعلنت الصحة الإسرائيلية تسجيل 1866 إصابة جديدة بالفيروس ترفع إجمالي المصابين إلى 373 ألفا و368 من بينهم 24 ألفا و77 حالة نشطة (مصابون حاليون)، و3074 حالة وفـ.ـاة.