الوطن العربي يستـ.ـنفر بأكمله.. الكـ.ـارثة تعم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

الوطن العربي يستـ.ـنفر بأكمله.. الكـ.ـارثة تعم

قال الناطق باسم الحكومة الكويتية طارق المـ.ـزرم على تويتر إن بلاده قررت تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي وإغلاق المنافذ الحدودية البرية والبـ.ـحرية اعتبارا من الساعة الحادية عشرة مساء يوم الاثنين وحتى نهاية يوم الجمعة أول يناير كانون الثاني المقبل.

قررت سلطنة عمان منع الدخول إلى البلاد والخروج منها عن طريق المنافذ البرية والجوية والبحرية اعتبارا من صباح الغد ولمدة أسبوع، بسبب السلالة الجديدة لفيـ.ـروس كورونا، جاء ذلك نقلا عن مـ.ـصادر إعلامية متطابقة.

وقال مسؤول بوزارة الصحة فى سلطنة عمان في تصريحات نقلها حساب تابع للحكومة على تويتر اليوم الإثنين، إن البلاد ستتسلم أول شـ.ـحنة من لقـ.ـاح فايزر-بيونتيك يوم الأربعاء، مشيرا إلى أن المرحلة الأولية ستشـ.ـمل 20% من السكان.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن وزارة الصـ.ـحة العامة في قطر أجـ.ـازت الاستخدام الطـ.ـارئ للقـ.ـاح كوفيد-19 الذي تنتـ.ـجه شركتا فايـ.ـزر وبيونتيكـ.ـ وأنها ستتسـ.ـلم الـشـ.ـحنة الأولى منه اليوم الاثنين.

وجاء في بيان للوزارة أن قطر أجازت استخـ.ـدام اللقـ.ـاح في حالات الطـ.ـوارئ لمن تزيد أعمارهم عن 16 عاما، كما وقعـ.ـت قطر اتفاقا مع شركة مودرنا لشـ.ـراء لقـ.ـاحها للوقـ.ـاية من كـ.ـوفيد-19.

وأصدر العاهل السعـ.ـودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الأحد؛ أمرًا ملكيًا عاجلًا بإغلاق السعودية من جديد بسبب الخـ.ـطر الجديد الذي يهـ.ـدد العالم.

ووجه “الملك سلمان” الحكومة السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة بعد انتـ.ـشار نوع جديد متحـ.ـور من فيـ.ـروس كورونا المسـ.ـتجد في عدد من الدول، بحسب وكالة “واس”.

ووافق “الملك سلمان” على سلسلة قرارات على رأسـ.ـها “تعـ.ـليق جميع الرحلات الجـ.ـوية الدولية للمسافرين -إلا في الحالات الاسـ.ـتثنائية- مؤقتًا لمدة أسبوع، قابلة للتمـ.ـديد أسبوعًا آخر”.

وأوضحت وزارة الداخلية السعـ.ـودية أنه يستثنى من القرار “الرحـ.ـلات الأجـ.ـنبية الموجـ.ـودة حاليًا في أراضي الممـ.ـلكة، فيسمح لها بالمغـ.ـادرة، وتعليق الدخول عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع قـ.ـابلة للتمديد أسبوعًا آخر”.

وطالبت “الداخلية السعودية” بناءً على موافقة “الملك سلمان” على الإجـ.ـراءات كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، الالتزام بالعزل المنزلي وإجراء فحص كورونا.

وأضافت الوزارة: أنه “على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوبـ.ـاء – خلال الأشهر الثلاثة الماضية – أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجـ.ـد(كـ.ـوفيد 19)”.

وختمت “الداخلية السعودية” بأنه “يستـ.ـثنى مما ورد أعلاه حـ.ـركة نقل البضائع والسـ.ـلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وفق ما تحدده وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة النقل”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.