بعد يوم من ماكرون.. إصابة زعيم أوروبي آخر بكورونا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

بعد يوم من ماكرون.. إصابة زعيم أوروبي آخر بكورونا

أفادت وسائل إعلام سلوفينية اليوم الجمعة بأن الفحوصات الطبية أكدت إصابة رئيس وزراء البلاد إيغور ماتوفيتش بفيروس كورونا المستجد.

وتأتي هذه التقارير بعد يوم من إعلان قصر الإليزيه عن تشخيص إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالفيروس التاجي، وذلك بعد أن شارك كلا الزعيمين في القمة الأوروبية التي استضافتها بروكسل قبل أسبوع.

اقرأ ايضا: فضـ.ـيحة بمعنى الكلمة.. ترامب يفكر بهذه الدولة العربية وهذا ما سيفعله

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، إن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب أبلغ بعض مستشاريه بنيته رفض مغادرة البيت الأبيض في يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن والمقررة نهاية الشهر المقبل.

وأوضحت الشبكة، في تقرير لها، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، تأكيدهم أن ترامب يميل أكثر فأكثر إلى إنكار هـ.ـزيمته أمام بايدن في الانتخابات، حتى بعد مصادقة المجمع الانتخابي على فوز المرشح الديمقراطي.

وأشار التقرير إلى أن عددا من أقرب مستشاري الرئيس دعوه إلى التخلي عن جهوده الرامية لمراجعة نتائج الانتخابات والشروع في وضع خطط لمستقبله السياسي لفترة ما بعد انتهاء ولايته، بما في ذلك إمكانية الترشح مجددا في انتخابات الرئاسة عام 2024، لكن ترامب يصر على رفض الاعـ.ـتراف بهـ.ـزيمته.

وأضافت الشبكة الأمريكية: “في لحـ.ـظات الإنكـ.ـار العمـ.ـيق، أبلغ ترامب بعض مستشاريه بأنه سيـ.ـرفض ترك البيت الأبيض في يوم التنصيب ولن يغادره إلا إذا أُنـ.ـزل من على الدرج”، مؤكدةً أن هذه التصـ.ـريحات أثارت مخـ.ـاوف مستشاري ترامب، لكن بعضهم لا يثقـ.ـون بأن الرئيس المنـ.ـتهية ولايته سيقدم في الواقع على المضي قدما في تطبيق هذه الوعـ.ـود.

وفي سياق ذي صلة، أكدت الكاتبة شانون جورملي في مقال نشرته مجلته “ماكلين” الكندية أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، سيـ.ـهرب على الأرجـ.ـح إلى الإمارات العربية المتحدة إذا قرر اللجـ.ـوء إلى بلد آخر بعد مغادرته البيت الأبيض.

وجادلت الكـ.ـاتبة بأن هذه الدولة، التي وقع مـ.ـعها الرئيس الأمريكي في اللحـ.ـظة الأخيرة صفـ.ـقة اسـ.ـلحة بمليارات الدولارات، هي ملاذ ضـ.ـريبي آمـ.ـن بالنسبة للرئيس، الذي لديه خبـ.ـرة كافية في التهـ.ـرب من دفع الضـ.ـرائب.

وأضافت جورملي أنه لا يوجد مـ.ـعاهدة تسـ.ـليم للمجـ.ـرمين بين الولايات المتحدة والإمـ.ـارات، وهذا يعني أنه سـ.ـيتم حماية ترامب في الإمارات إذا واجـ.ـه اتهـ.ـامات بعد انتهاء فتـ.ـرته الرئاسية.

وكتبت الكاتبة، ايضاً، عن ناطـ.ـحات السحاب في الإمارات، وأشارت إلى أنها تضم أطول مبنى في العالم، وأن ذلك يجذب قـ.ـطب العقارات السابق.

ومن الدول الأخرى التي تصـ.ـدرت قائمة جورملي روسيا والسعودية، وكانت اسكتـ.ـلندا وسلوفينيا وفرنسا في ذيل القائمة.

وقد زعـ.ـمت مجلة نيويورك في وقت سابق أن ترامب سيغادر الولايات المتحدة إذا خسر الانتخابات، حيث قال ترامب في تجمع انتخابي في أكتوبر الماضي أثناء الحديث عن احتمال الخـ.ـسارة: “ربما سأضـ.ـطر لمـ.ـغادرة البلاد، لا أعرف”.

الجدير ذكره، أن ترامب خسر أمام جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، كما أن المجمع الانتخابي أكد على فوز بايدن في تلك الانتخابات، الأمر الذي يؤهل المرشح الديمقراطي لدخول البيت الأبيض حيث سـ.ـتجري مهام تنصيبه نهاية شهر يناير/كانون ثاني المقبل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.