خطر محدق يقترب من ماكرون.. أول إعلان رسمي عن حالته

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

خطر محدق يقترب من ماكرون.. أول إعلان رسمي عن حالته

نقلت وكالة “أسوشيتد برس”، اليوم الجمعة، عن مصادر بالرئاسة الفرنسية، بأن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون يعاني من الحمى والسعال والإجـ.ـهاد.

وكان قصر الإليزيه، أعلن يوم أمس، في بيان صحفي عن إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا.

وأضاف أن ماكرون سيخـ.ـضع “للعزل لمدة سبعة أيام” وسيواصل أنشطته عن بعد ذلك.

وأثبت فحص أُجري للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إصابته بفيروس كورونا المستجد اليوم، الخميس، وسيخضع للعزل لمدة 7 أيام، وفق ما أعلن قصر الإليزيه، فيما تعتزم أوروبا بدء التلقيح نهاية هذا الشهر، وسط تسجيل نسب إصابات قياسية بالولايات المتحدة.

وقالت الرئاسة الفرنسية، في بيان، إنه بعد التشخيص بناء على فحوص الكشف عن فيروس كورونا التي “أُجريت بعد ظهور أولى العوارض”، سيخضع رئيس الجمهورية “للعزل لمدة 7 أيام”؛ لكنه “سيواصل عمله، وأنشطته عن بعد”.

وأضافت الرئاسة الفرنسية أنه من غير المعروف حاليا كيف أصيب ماكرون بالفيروس. وقال مسؤول بالإليزيه إن الرئيس ألغى كل رحلاته إلى الخارج، بما في ذلك زيارته المقررة للبنان.

من جانب آخر، قالت رئاسة الوزراء الفرنسية إن رئيس الوزراء جان كاستيكس يخضع للحجر بعد مخالطته ماكرون. وقالت مصادر إعلامية إن رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) ريتشارد فيرون دخل الحجر الصحي بدوره لمخالطته ماكرون.

ولم تظهر على بريجيت زوجة ماكرون أي أعراض لكي يتم التعامل معها كمخالطة. من جهته قرر رئيس المجلس الأوروبي  الدخول في  حجر  ذاتي  كإجراء احترازي بعد لقائه الرئيس الفرنسي.

تزامن ذلك مع إعلان فرنسا أنها ستتلقى حوالي 1.16 مليون جـ.ـرعة بحلول نهاية العام، مع 2.3 مليون جرعة إضافية في الشهرين المقبلين، فيما تعهد الاتحاد الأوروبي ببدء التطعيم قبل نهاية العام. وتقترب أوروبا من عتبة 500 ألف وفاة جراء المرض.

وفي وقت دفع ارتفاع الإصابات بالمرض دولا عدة إلى تشديد القيود لاحتواء تفشي الجائحة، أعلنت ألمانيا أنها ستباشر حملة التلقيح في 27 الشهر الجاري، وهو موعد يُرجح أن يكون هو نفسه في كل أرجاء الاتحاد.

وسجلت ألمانيا، الأربعاء، عددا قياسيا من الوفيات بلغ 952 خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فيما بلغ عدد الإصابات الجديدة 27 ألفا و728.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.