وفـ.ـاة الأم الشابة “تيريز منصور” تقرع الجرس.. مالم يكن متوقع حدث والخوف من الأمر يتصاعد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

وفـ.ـاة الأم الشابة “تيريز منصور” تقرع الجرس.. مالم يكن متوقع حدث

نشرت صفحة “أطباء سماعة حكيم” على موقع فيسبوك، نبأ وفاة الشابة “تيريز منصور” متأثرة بإصـ.ـابتها بفيـ.ـروس كورونا المسـ.ـتجد (كوفيد – 19)، وتبلغ تيـ.ـريز من العمر 29 عاماً، وهي حامل بشهرها الثامن.

وانتشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي رغم أن عشرات الوفيـ.ـات تسجل يومياً في سوريا بسبب الفيروس، إلا أن الإشـ.ـاعات التي انتشرت خلال الأشهر الماضية عن عدم تأثير الفيـ.ـروس على النساء الحوامل، ألقت الضـ.ـوء على وفـ.ـاة الشابة “تيريز”.

وراجعت “تيريز” قبل وفـ.ـاتها المستشفى على إثر سعال وارتفاع بدرجات الحرارة، بالإضافة إلى زلة تنفسية، مما دفع الأطباء للشك بأنها مصـ.ـابة بكورونا، وبالفعل تم إجـ.ـراء التحاليل و تبين أنها مصـ.ـابة بكورونا بعد صـ.ـدور نتيجة التحـ.ـليل الإيجابية.

وخلال وجودها في الحـ.ـجر تعرضت الشابة لمخاض أدى إلى ولادة مبكرة، وولد الطـ.ـفل بحالة جيدة، ولكن الأم كانت في حالة سـ.ـيئة، وأصيـ.ـبت بفشـ.ـل رئوي حاد ما أدى إلى وفاتها.

ونشر الطبيب الذي كان مشرفاً على حالة “تيريز” منشوراً عبر حسابه في فيسبوك، نعى فيه الشابه المتـ.ـوفاة.

فيروس “كورونا” والولادة المبتسرة
تشير بعض التقارير بحسب “BBC” إلى ولادات مبتسـ.ـرة لأمهات كُنّ يعـ.ـانين بشدة من فيروس كورونا، لكن يصـ.ـعب الوقوف على سبب هذه الولادة بشـ.ـكل محدد، والذي ربما كان تخـ.ـليص الجنين من ضيقٍ تعرّض له، أو تحسين التعامل مع نقص مسـ.ـتويات الأكسجين لدى الأم، بحسب “إد مولينز” الطبيب في مستشفى الملكة شارلوت وتشيلسي في لندن.

وفي أثناء الحمل، يتسبب نمو الجنين في ضغط على الرئتين والقلـ.ـب كما يؤثر على الدورة الد.مـ.ـوية للأم.

وإذا كانت هذه الأم مـ.ـصابة بـ كوفيد-19 فإن الموقف يزداد سوءاً ويتمـ.ـخض عن صعـ.ـوبات في التنفُّس. وتحتاج أي امرأة تصل إلى هذا الوضع إلى أن تخـ.ـضع لعناية شـ.ـديدة في مستشفى.

من جانبها تقول “ماريان نايت” أستاذة بجامعة أكسفورد البريطانية، إن “الأمراض الحـ.ـادة المصحوبة بالحـ.ـمى يمكن أن تتـ.ـسبب في ولادة مبتـ.ـسرة”.

وتؤكد ماريان أن معـ.ـظم الولادات المبتسَرة لأمهاتٍ مصابات بكوفيد-19 كانت مصـ.ـحوبة بمشاكل تعانيها الأم في التنفس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.