حـ.ـزب الله يقوم بخطة كـ.ـارثية في السويداء.. حكايا خطـ.ـيرة وتفاصيل تَهَـ.ـدم عشرات الأجـ.ـيال(فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

حـ.ـزب الله يقوم بخطة كـ.ـارثية في السويداء.. حكايا خطـ.ـيرة وتفاصيل تَهَـ.ـدم عشرات الأجـ.ـيال(فيديو)

أكد مواطنون في محافظة السويداء جنوب سوريا انتشـ.ـار مادة المخـ.ـدرات بشـ.ـكل كبير في المنطقة، خاصةً لدى طـ.ـلاب المدارس، وذلك بإشراف ميليـ.ـشيا “حزب الله” اللبناني المـ.ـوالية لإيران، الداعـ.ـمة لنظام الأسد.

وأشارت شريحة من المجتمع خلال لقـ.ـاءات مصورة بثتـ.ـها شبكة “السويداء ANS” إلى تور.ط ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” والأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية التابعة لنظام الأسد في ترويج المخـ.ـدرات ضـ.ـ.من فئة الشباب.

وقال أحد المواطنين خلال اللقاء: “مُخـ.ـطط للسويداء أنه يصـ.ـير فيها هيك، ومن الناحـ.ـية المـ.ــادية فحـ.ـزب الله هو المسـ.ـتفيد من انتشار المخـ.ـدرات”.

وشدد آخر أن الظـ.ـاهرة أصبـ.ـحت منتشرة بشكل لافت خاصةً عند طلاب المدارس، وسط صـ.ـمت الأجهزة الأمـ.ـنية، وعدم تعـ.ـاملها مع الأمور بجدية.

وأوضح أن الأمر غير مقتـ.ـصر على انتشـ.ـار المخـ.ـدرات فقط، بل على زراعة مادة الحشـ.ـيش بكـ.ـثافة في محافظتي درعا والسويداء، محملاً ما أسـ.ـماها “الدولة” مسؤولية انتشـ.ـار هذه المواد.

وتؤكد الشبكة في ختام الفيديو أن إيران وميلـ.ـيشيا “حزب الله” تعمـ.ـلان على نشر المخـ.ـدرات في الجـ.ـنوب السوري، وتسـ.ـتهـ.ـدفان أكبر شريحة من جيل الشـ.ـباب والمراهـ.ـقين.

وقد ثـ.ـبت تور.ط الأجهزة الأمـ.ـنية في تجارة ونشر المخـ.ـدرات أيضاً، لقاء قبـ.ـض عمـ.ـولات مالية كبيرة، وشـ.ـدد المـ.ـصـ.ـدر على أن إيران تسـ.ـتخدم الجنـ.ـوب السوري لتهـ.ـريب المخـ.ـدرات نحو الأردن بتسـ.ـهـ.ـيل النظـ.ـام.

وفي وقت سابق نقل موقع “السويداء A N S ” عن أحد أولياء الأمـ.ـور قوله، إن “ابنه طـ.ـالب في إحدى المدارس الإعـ.ـدادية في مدينة السويداء أخـ.ـبره أن رفيق له طلـ.ـب منه مبلغ 5000 ليرة مقـ.ـابل إعـ.ـطائه عددا من سجـ.ـائر الحـ.ـشيش”.

وأضاف أن هناك شبـ.ـ.بكات تو,رط بعض الطـ.ـلاب وتجعلهم يتحـ.ـولون من متعـ.ـاطين إلى مروجـ.ـين بين باقي زملائهم في المدرسة، وخاصة الطلاب الذين لا تسمح ظـ.ـروفهم المادية دفـ.ـع مبالغ مالية للحـ.ـصول على المخـ.ـدرات، حيث يتـ.ـم تقـ.ـديم المخـ.ـدرات لهم مقابل ترويجـ.ـها بين زملائهم.

أحد المحـ.ـامين في مدينة السويداء أكد لموقع “السويداء A N S ” أن “حـ.ـزب الله” اللبناني هو المـ.ـروج الأول لهذه المادة، وأضاف: “عندما تتحدث عن نشر المخـ.ـدرات فأنت تتحدث عن حـ.ـزب الله وشبـ.ـكاته التي تعمل لصـ.ـالحه في المحافظة، هذا الأمـ.ـر يحكـ.ـى علناً في المدينة وليس سـ.ـراً ولا أقـ.ـدم هنا معلومة جديدة”.

تابع : “لكن الخطـ.ـير في هذه القـ.ـضية هو استـ.ـهداف حـ.ــ.زب الله لشـ.ـريحة واسـ.ـعة من المراهـ.ـقين ذكوراً وإناث في المحافظة وكأن لديه ثـ.ـأر كبير مع سكان هذه المحافظة، حيث يعمل جاهـ.ـداً على نشرها عبر شـ.ـبكات جنـ.ـد فيها اشخاصاً من السـ.ـويداء من أجل ترويـ.ـجها ضـ.ـمن محاولة هـ.ـدفها تدمـ.ـير هذا الجـ.ـيل”.

وسبق أن تم التأكد من مشـ.ـاركة ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” وإيران في تهـ.ـريب المخـ.ـدرات إلى الكثير من الدول، ومنها اليونان ومصر والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات.

وتعتبر المخـ.ـدرات بالنسبة للميليـ.ـشيات الإيرانية بمـ.ـثابة مصدر دخل لتمـ.ـويل الآلة العسكـ.ـرية ضـ.ـد شعوب المنطقة، وتحديداً في سوريا والعراق ولبنان، وقد بدأت الميليـ.ـشيا منذ سنوات بزراعة أراضي ريف حمص الغربي قرب الحدود مع لبنان بمـ.ـادة الحشـ.ـيش لذات الغـ.ـرض.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.