الصحة العلمية تكشف شرطها لإنهاء الكارثة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
الصحة العلمية تكشف شرطها لإنهاء الكارثة

أعلنت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، أن وباء “كوفيد – 19” قد ينتهي حين يتم تطعيم حوالي 70٪ من سكان العالم ضد الفيروس.

وشددت سواميناثان على ضرورة أن يكون اللقاح آمنا وفعالا، وأن يلبي كافة معايير منظمة الصحة العالمية الضرورية في مثل هذه المجالات.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق عن رقم قياسي جديد لعدد الإصابات بفيروس كورونا المكتشفة في العالم. وتجاوز عدد الحالات الجديدة لهذا الأسبوع 3.6 مليون حالة،

ورُصد أن هذا الرقم الاسبوعي هو الأعلى منذ بداية الوباء، كما تم تسجيل أكبر نسبة من حالات الإصابة الجديدة في المنطقة الأوروبية.

وفي شأن ذي صلة، أعلن ألكسندر غينتسبيرغ، مدير مركز غاماليا الروسي المتخصص في الأوبئة، موعد بدء التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا في روسيا.

وفقا لتوقعاته، سيبدأ التطعيم الشامل أواخر نوفمبر وأوائل ديسمبر 2020. مؤكدا عدم وجود آثار جانبية خطيرة عن التطعيم بهذا اللقاح، ويقصد لقاح “سبوتنيك V”، الأول من نوعه المسجل على مستوى العالم.

كشفت الدراسات التي أجريت على مجموعة كبيرة من العينات ، أن اللقاح الذي طورته شركة فايزر كان فعالًا بنسبة 90 في المائة ضد Covid-19.

و قفزت الأسهم العالمية أمس إلى مستويات قياسية وسط تفاؤل من أخبار لقاح فايزر حيث تم الإعلان اليوم أن لقاح فيروس كورونا (Covid-19) الذي طورته شركة BioNTech و Pfizer سيكون أقل من القيمة السوقية.

وفقًا لآخر الأخبار، فقد ذكر أن جرعة اللقاح ستكون 19.5 دولارًا (159 ليرة تركية) في الاتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً لما ترجمته نيوترك بوست عن وكالات محلية .

وذكر أحد مطوري اللقاح البروفيسور الدكتور أوغور شاهين أن شركة BioNTech و وشركة Pfizer للأدوية ومقرها الولايات المتحدة ، ستقدم طلبها للموافقة على لقاح فيروس كورونا إلى الولايات المتحدة هذا الشهر.

و بعد البيانات الإيجابية الواردة وقعت شركة فايزر صفقة بقيمة 1.95 مليار دولار مع الحكومة الأمريكية في يوليو و تم الإبلاغ عن أن هذا اللقاح ، الذي تم إعطاؤه على جرعتين ، سيكلف 159 ليرة تركية للجرعة و 318 ليرة تركية لجرعتين في الولايات المتحدة.

على صعيد آخر تتوقع ألمانيا اللقاح في الربع الأول من عام 2021 وفي بيان صادر عن وزارة الصحة الألمانية ، أفيد بأنه لن يتم أخذ اللقاح قبل الربع الأول من عام 2021.

وقال البيان: “بافتراض إمكانية تأكيد نسبة المخاطرة الإيجابية ، فمن المتوقع أن تصل الموافقات الأولى في الربع الأول من عام 2021 على أقرب تقدير”
المصدر: نوفوستي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.