الأمر انتهى.. الصحة العالمية تزف الخبر الذي ينتظره الملايين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
الأمر انتهى.. الصحة العالمية تزف الخبر الذي ينتظره الملايين

رحبت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، بالنتائج التي أعلنتها شركتا “فايزر” و”بيونتيك”، التي أثبتت نجاح اللقاح الذي تعملان على تطويره ضد فيروس كورونا المستجد، لتؤكد المنظمة أنه من الممكن أن “يغير الوضع الوبائي للفيروس بحلول مارس 2021”.

وكانت شركتا “فايزر” و”بيونتيك” قد أعلنتا أن اللقاح ضد “كوفيد-19” الذي تعملان على تطويره “فعّال بنسبة 90 بالمئة”، بعد التحليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وهي الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه.

وقالت الشركتان في بيان مشترك، إنه جرى قياس “هذه الفعالية للقاح” عبر المقارنة بين عدد المشاركين الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في المجموعة التي تلقت اللقاح وعدد المصابين في مجموعة أخرى تلقت لقاحا وهميا، “بعد 7 أيام من تلقي الجرعة الثانية” و28 يوما من تلقي الجرعة الأولى.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في تغردية على تويتر: “نرحب بأخبار اللقاح المشجعة من (فايزر) و(بيونتيك).. ونحيي جميع العلماء والشركاء حول العالم، الذين يطورون أدوات جديدة آمنة وفعالة للتغلب على كوفيد-19”.

وأضاف: “العالم يشهد ابتكارات علمية غير مسبوقة، وتعاون لإنهاء الوباء!”.

يذكر أنه في تمام الساعة 11 بتوقيت غرينتش، بعد إعلان الشركتين عن لقاح كورونا، سجّلت أسواق المال الأوروبية ارتفاعا كبيرا بنسبة تفوق 5 بالمئة، في باريس وفرانكفورت وميلانو، وبنسبة 3,29 بالمئة في لندن.

اقرأ أيضا: خطيرة وكارثية.. الكشف عن توقعات العرافة البرتغالية الشهيرة لعام 2021

على الرغم من مرور 22 عاما على وفـ.ـاتها، لا تزال العرّافة البلغارية “بابا فانغا” تثير الجدل قبيل مطلع كل عام، بتنبؤاتها.

تنبأت العرافة البلغارية العمياء بابا فانغا بعدة أمور ثبتت صحتها ومنها ظهور تنظيم “داعش” وأحداث 11 أيلول في عام 2001 وبالتسونامي الذي ضرب المحيط الهندي عام 2004.

وعادت العرافة البلغارية بسلسلة توقعات خطيرة للعام 2021 ومنها:

– سيشهد العام بداية سقـ.ـوط الاتحاد الأوروبي
– انهيار في العملات الرئيسية في العالم وصعود قوي للمعادن

– محاولة اغتـ.ـيال في بداية العام تحديداُ للرئيس الروسي فلاديمير بوتين و أحد المقـ.ـربين منه سيشكل تهـ.ـديدا على حيـ.ـاته.
– الرئيس الأميركي سيـ.ـصاب بمـ.ـرض غامـ.ـض سيجـ.ـعله أصم وسيعاني من صـ.ـدمة دمـ.ـاغية

– العالم سيـ.ـعاني كثيرا من الأحداث الطبيعية العـ.ـظيمة والتي ستغـ.ـير طبيعة وسلوك البـ.ـشر بشكل دائم
– سيكون هناك انقـ.ـسامات حادة في الـ.ـعقائد بين البشر

ويسود اعتقاد بأن “الصوفية العمـ.ـياء” قد توقعت حدوث هجمـ.ـات 9/11 وتسـ.ـونامي الذي ضـ.ـرب العالم في ثاني يوم من أعياد الميلاد، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويقول أتباع “فانغا” إن نسبة 85 بالمائة من توقعاتها أصـ.ـابت، وأبرزها أنه في عام 1970 كان مجمل اقتصاد الصين هو 4.1% من اقتصاد العالم. وزادت النسبة بشكل فلكـ.ـي إلى 15.6 بحلول عام 2015، وهو ما توقعته العرافة البلغارية.

ومن التنبـ.ـؤات الأخرى نهاية الجـ.ـوع في العالم بحلول عام 2028، وبناء البشر مستـ.ـوطنات على المريـ.ـخ في عام 2256، ونهاـ.ـية الحيـ.ـاة على الأرض بحلول 2341.

ولدت العرافة بابا فانغا واسمها الحقيقي هو فانغيليا باديفا غوشتيروفا في بلغاريا عام 1911 وتوفـ.ـيت عام 1996، وكانت مقصدا للمشـ.ـاهير والساسة، بما في ذلك قـ.ـادة بعض الدول لفترة طويلة من الزمن.

وكانت محل اهتمام الإعلام بسبب ما تـ.ـملكه من قـ.ـوى ـخـ.ـارقة، ولها تسجيلات مرئية تحظى بإقبـ.ـال كبير في الإنترنت، فضلا عن الأفلام الوثائقية عنها والبرامج التلفزيونية.

ولـ.ـدت البلغارية البلغارية “فانغليا باندفيا غوشتيروفا” و الملـ.ـقبة “بابا فانغا” في عام 1911 بمدينة ستروميكا التي كانت تتبـ.ـع للدولة العثـ.ـمانية عـ.ـاشت فانغا حـ.ـياة طبـ.ـيعية حتي فقدت بصـ.ـرها في سن ال12 بطريقة غامـ.ـضة عقـ.ـب اعـ.ـصار مدمـ.ـر ضـ.ـرب البلدة

انقلـ.ـت للعيـ.ـش في بلغـ.ـاريا و ذلك بعد الحـ.ـرب العـ.ـالمية الاولي عـ.ـاشت فانغا 85 عام حتي فـ.ـارقت الحـ.ـياة في اغسطس عام 1996و كان سبب الوفـ.ـاة هو الاصـ.ـابة بسـ.ـرطان الثـ.ـدي..عُـ.ـرفت ايضا “بالعـ.ـجوز الخـ.ـارقة للطبيعة” و ذلك بسبب تنبـ.ـؤاتها التي لازالت تتـ.ـحقق حتي يومنا هذا..

تنـ.ـبؤات فانغا.
اثارت العـ.ـرافة البلغارية التي رحـ.ـلت عن عـ.ـالمنا في تسعينيات القرن الماضي العديد من التسـ.ـاؤلات و ذلك بسبب تنـ.ـبؤاتها التي اعلـ.ـنتها في القـ.ـرن العشرين

و كان من ابرز تنـ.ـبؤاتها..تنبؤها بأنفـ.ـجار مفـ.ـاعل “تشارنوبل” النـ.ـووي في العام 1980 وبالفعل انفـ.ـجر المفـ.ـاعل النـ.ـووي في عام 1986

كما كانت قد تنبـ.ـأت بخـ.ـسارة ألمانيا في الحـ.ـرب العالمية الثانية الامر الذي استخـ.ـف به “ادولـ.ـف هـ.ـتلر” حينذاك
تنـ.ـبأت بتفـ.ـكك الاتـ.ـحاد السوفيتي و كان ذلك قبـ.ـل تفككه عام 1991

كما تـ.ـنبأت عام 1980 بغـ.ـرق غـ.ـواصة روسية نـ.ـووية ..و بالفعل غـ.ـرقت الغـ.ـواصة الروسة النـ.ـووية “كروسك” وذلك في عام 2000 و كان التـ.ـنبأ ” ستغـ.ـطي المياة كورسك و سيـ.ـبكي عليها العالم اجمع”

و كان من ابرز تنـ.ـبؤاتها..هجـ.ـمات 11سبتمبر حيث تـ.ـنبأت العـ.ـرافة في عام 1989 بسقـ.ـوط بـ.ـرجي مبني التـ.ـجارة العالمي بنيويورك و كان التنـ.ـبأ..”رعـ.ـب…رعـ.ـب الشقـ.ـيقان الأمريكيان سيسـ.ـقطان بعد اصـ.ـابتهما بالطيور الفـ.ـولازية” وبافعل وقـ.ـع الحـ.ـادث في الحادي عشر من سبتمبر من العام 2001

تنبـ.ـأت بوصول الرئيس الامريكي “باراك اوباما” الحكـ.ـم و كان التنـ.ـبأ ” البيت الابيض! سيكون فيه رئيسا اسـ.ـوداً”

كما تنـ.ـبأت بحـ.ـدوث توسـ.ـنامي و الاحتـ.ـباس الحـ.ـراري في خمـ.ـسينيات القـ.ـرن الماضي وكان التـ.ـنبأ ” أن المناطق البـ.ـاردة ستصـ.ـبح دافـ.ـئة,ستستـ.ـيقظ البـ.ـراكين,و مـ.ـوجة عمت.ـلاقة ستغـ.ـطي سـ.ـاحلاً كبيراً و كل شيـ.ـئ سيخـ.ـتفي تحـ.ـت المـ.ـاء ” و بالفـ.ـعل وقع حـ.ـادث تسـ.ـونامي عام 2004 و كان حـ.ـادثاً مدمـ.ـر موجـ.ـاًٌ عمـ.ـلاقة تضـ.ـرب ساحل تايلاند و كل شيئ يخـ.ـتفي تحـ.ـت الماء

وتداول معجبو العرافة، تنبؤها بأنها توقعت أن رئيس الولايات المتحدة في عام 2020، سيعاني من “مرض غامض”.

ولكنها أضافت في توقعاتها، أن الرئيس الأمريكي حينها سيتركه المرض أصما، وبورم في المخ أو بسكتة دماغية.

اذا بماذا تنـ.ـبأت “بابا فانغا” لعام 2020
لم يسـ.ـلم عام 2020 من تنـ.ـبؤات فانغا الصـ.ـائبة و الصـ.ـادمة و ذلك لتفـ.ـشي فيروس كورونا في العالم حيث تـ.ـنبأت العـ.ـرافة بأنتـ.ـشار فيـ.ـروس او مـ.ـرض خطـ.ـير ينـ.ـتشر في دول العالم عام 2020 و ليس له عـ.ـلاجاً

تنـ.ـبأت بأنهـ.ـيار العمـ.ـلة الامريكية “الدولار” و تزعـ.ـم الصين علي العالم اقتـ.ـصاديا و عسـ.ـكريا
كما تنـ.ـبأت بإصـ.ـابة رئيس الولايات المتحدة الأميركية بمـ.ـرض خطـ.ـير و غامـ.ـض يتركه اصـ.ـم الي ورم يصـ.ـيبه فالمـ.ـخ

كما تنبأت بمحـ.ـاولة اغتـ.ـيال للرئيـ.ـس الروسي “فلاديمير بوتين” يأتي اغتيـ.ـاله من داخل الكـ.ـرميلن
كما تنبأت بغـ.ـرق أراضي كـ.ـثيرة بعد ذوبـ.ـان قمـ.ـم قطبية وارتفاع مسـ.ـتويات الماء بالأرض بشكل كبير

اذا هل تحقـ.ـق تنبؤات العرافة فانغا بالرغم من وفـ.ـاتها هذا ما ستكـ.ـشفه الايام القادمة من عام 2020
ابرز تنبؤات فانغا للمـ.ـستقبل

تنبـ.ـأت العجـ.ـوز انه في عام 2025 سيصبح عدد سكان اوروبا صـ.ـفراً تقريبا
عام 2028 سيـ.ـصل البـ.ـشر الي كـ.ـوكب “الزهرة” بحـ.ـثا عن موارد جـ.ـديدة للطاقة

عام 2033 سـ.ـيزيد منسـ.ـوب المـ.ـياه العـ.ـالمي بسبب ذوبان الجلـ.ـيد القطبي
عام 2100 ستضـ.ـيئ شـ.ـمسُ صنعها الانسان الجـ.ـانب المظـ.ـلم من الكوكب

عام 2130 بمساعدة الكائـ.ـنات الفضـ.ـائية، ستـ.ـعيش حضـ.ـاراتٌ تحـ.ـت الماء
عام 2262 ستتـ.ـغير مدارات الكـ.ـواكب ببطء و سيتـ.ـعرض المـ.ـريخ لتهـ.ـديد مذنـ.ـب
عام 2170 سيحدث جفاف عالمي كبير

بماذا تنـ.ـبأت العـ.ـرافة العجوز عن نـ.ـهاية العالم
تنبـ.ـأت العجـ.ـوز انه بحلول عام 3797 كل شيئ سيمـ.ـوت علي الارض و ستـ.ـنتقل الحـ.ـضارة البشرية الي منـ.ـظومة نجـ.ـمية اخري و ذلك بفضـ.ـل تطـ.ـورها

بفضـ.ـل تحـ.ـقق 85% من نبـ.ـوءتها، لا يعنيـ.ـ ذلك أنها صـ.ـادقة في كل ما تقول لأنه لا يعـ.ـلم الغيـ.ـب إلا الله.

ويقال إن فانغا العـ.ـرافة العمـ.ـياء، التي توفـ.ـيت عام 1996، عن عمر يناهز 85 عاماً، أدلت بمـ.ـئات التنـ.ـبؤات خلال 50 عاماً.

واشتهرت فانغا باسم “نوستراداموس البلقان”، نظـ.ـراً لنجـ.ـاح 85 % من تنـ.ـبؤاتها، ويعتقد أتباعها أنها تنبـ.ـأت بتسـ.ـونامي عام 2004 ، إذ حـ.ـذرت من “موجـ.ـة ضـ.ـخمة” تغـ.ـرق المدن والبشر.

وزعـ.ـمت العرافة من أن أوروبا “ستخـ.ـتفي من الوجود”، مشيرة إلى داعـ.ـش سيكتـ.ـسب أراض قريـ.ـبة من أوروبا، في ليبيا وسوريا.

كما ادعت تقارير إعلامية تنـ.ـبؤها بتفكـ.ـك الاتحاد السـ.ـوفيتي، وانفجـ.ـار مفـ.ـاعل تشرنوبل النـ.ـووي، وظـ.ـاهرة الاحتباس الحراري،

وتسونامي 2004، إذ حـ.ـذرت من “موجـ.ـة ضخمة” ستـ.ـغطي ساحلاً كبيراً وستغـ.ـرق مـ.ـدناً تحـ.ـت الماء”، وتفجيـ.ـرات 11 سبتمبر بقولها: “إن شتقيـ.ـقين أمريكيين سيتعـ.ـرضان لهجـ.ـوم من جانب الطـ.ـيور الفـ.ـولاذية”.

وينسب إليها القول: “المصـ.ـائب ستنـ.ـهمر على كل مكان، وستـ.ـمس جمـ.ـيع الشعوب، الناس ستمـ.ـضي حـ.ـافية عـ.ـارية بلا مـ.ـأوى ومن دون غـ.ـذاء ولا ضـ.ـوء، ما كان متـ.ـحداً سيتـ.ـفتت إلى قطـ.ـع، وذلك غير بعيد عن روسيا”.

وقالت عن سوريا: “ستـ.ـحل أوقـ.ـات صعـ.ـبة، وينقـ.ـسم الناس على أسـ.ـس ديـ.ـنية، سوريا تنـ.ـهار تحت أقدام المنتـ.ـصر، لكن المنتـ.ـصر لن يكون كذلك، الأخ سيـ.ـقف ضـ.ـد أخيه، والأمهـ.ـات سيـ.ـرمين أبناءهن، كل سيبحث عن سبيـ.ـل لخلاصه منفـ.ـرداً”، وتكـ.ـملة النبـ.ـوءة الخاصة بسوريا تقول: “في أوروبا سيحـ.ـكم المسلـ.ـمون!”، مشيرة إلى أن ذلك سيكـ.ـون بحلول عام 2043.

وتحـ.ـدثت فانغا عن تسـ.ـرب إشـ.ـعاعي في نصف الكرة الشمالي يبيـ.ـد الزرع والضـ.ـرع، مضيفة إليه هجـ.ـوماً كيـ.ـماوياً زعـ.ـمت أن المسـ.ـلمين سيشـ.ـنوه ضـ.ـد من يتبقى حيـ.ـاً في أوروبا.

وتعتبر بابا فانغا ذائـ.ـعة الصـ.ـيت، خاصة في دول شرق أوروبا وروسيا، واسـ.ـمها الرسمي فانغيـ.ـليا باديفـ.ـا غوشتـ.ـيروفا، ولدت في بلغاريا عام 1911 وتوفـ.ـيـ.ـت عام 1996، وكانت مقـ.ـصداً للمشـ.ـاهير والسـ.ـاسة لفترة طويلة من الزمن، ولها تسجـ.ـيلات فيديو تحـ.ـظى بإقبـ.ـال كبير في الإنترنت، إضافة إلى الأفـ.ـلام الوثائقية عنها والبرامج التلفزيونية التي تخصـ.ـص لها بانتـ.ـظام.

وبعد وفـ.ـاتها نشرت في الإنترنت قائمة تنـ.ـبؤات نسبت إليها، وغطـ.ـت الفترة من عام 2008 وحتى عام 5079.

وعلى الرغم من إصـ.ـرار أنصـ.ـار فانـ.ـغا على صـ.ـدق نبوءاتها، إلا أن قسـ.ـم التنبـ.ـؤات الأخير تضمـ.ـن حـ.ـديثاً عن حـ.ـرب عالـ.ـمية ثالثة تبـ.ـدأ في عام 2010 وتـ.ـنتهي عام 2014، بسبب بمحـ.ـاولة اغتـ.ـيال 4 رؤساء دول، وتستـ.ـخدم فيها الأسلـ.ـحة الكيمــاوية، وذلك لم يحـ.ـدث قط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.