شاهد.. الدكتور البيطري وزير التربية الحالي يسبب كارثة مدمـ.ـرة في سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعات
شاهد.. الدكتور البيطري وزير التربية الحالي يسبب كارثةمدمـ.ـرة في سوريا

مع بدء العام الدراسي اليوم في سوريا، تناقلت وسائل إعلام محلية موالية للنظام صوراً تظهر تفقد وزير التربية التابع للنظام “دارم الطباع” برفقة عدد من مسؤولي حزب البعث الحاكم في سوريا لسير أول يوم في العام الدراسي الجديد.

وتظهر الصور الوزير طباع وهو يمارس الرياضة الصباحية مع الأطفال في أحد مدارس العاصمة دمشق، حيث بدأ جولة تفقدية للإطلاع على الإجراءات الوقائية المطبقة في المدارس ضد فيروس كورونا، وأظهرت الصور التي بثتها وكالة سانا التزام المدرسة والطلاب بإجراءات الوقاية.

وجلس كل طفل في مقعده بعيداً عن زملائه، ، الأمر الذي كذّبه المتابعون، فمن التقط الصور نسي وجود نسختي كتب على كل مقعد، اي أن المقعد مخصص لطالبين اثنين على أقل تقدير.

ونشر ناشطون موالون صوراً تظهر عكس ما بثه إعلام النظام، متهمين وزير التربية بالاستخفاف بعقول المواطنين بسماحه بنشر صور مغايرة لواقع المدارس السورية التي تزدحم بالطلاب، ونشر أحد العاملين في المدارس أنهم أبلغوا بقدوم الوفد الوزرائي قبل مدة من الزمن وقاموا بتجهيز الطلاب والصفوف تبعاً لتعليمات الوزارة بما يخص فيروس كورونا.

في حين نقل موقع “السويداء 24” عن أولياء أمور بعض الطلاب في مدرسة أشرف دندون الابتدائية بمدينة شهبا قولهم أن إدارة المدرسة أجبرت الأطفال على الإصطفاف تحت أشعة الشمس لترديد هتافات حزبية وسياسية، وجلوس كل ثلاثة طلاب في مقعد واحد وليس كما زعمت وزارة التربية.

هذا وتوجه أكثر من 3 ملايين طالب إلى مدارسهم اليوم الأحد، في مختلف المحافظات، وسط تطمينات وزارة التربية باتخاذ كافة إجراءات الوقاية الصحية لضمان سلامة الطلاب، في ظل انتشار فيروس “كورونا”.

وذكرت وزارة التربية أن أكثر من 13 ألف مدرسة افتتحت أبوابها اليوم لاستقبال نحو 3 ملايين و 800 ألف طالب من مختلف المراحل التعليمية.

يُذكر أن هذه الخطوة تأتي رغم التحذيرات التي أطلقتها عدة جهات طبية تابعة للنظام من خطر تفشي فيروس “كورونا” بين الطلاب، حيث أكد عميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق “نبوغ العوا” على ضرورة تأجيل افتتاح المدارس للمرحلة الابتدائية نتيجة الانتشار المتزايد للوباء.

في حين رفض “الطباع” الذي عيّنه “بشار الأسد” بمنصبه قبل شهر ذلك المقترح، وطالب بإغلاق المشافي والجامعات بدلاً من المدارس الابتدائية.



احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.