“مشاهد دمـ.ـار مروعة”.. عالم شهير يحـ.ـذر من ظهور “أوبئـ.ـة فتاكة” تهـ.ـدد البشرية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
“مشاهد دمـ.ـار مروعة”.. عالم شهير يحـ.ـذر من ظهور “أوبئـ.ـة فتاكة” تهـ.ـدد البشرية

حـ.ـذر عالم الطبيعة البريطاني الشهير ديفيد أتنبوروه البشـ.ـرية من خطر مواجـ.ـهة المزيد من الأوبئة الفـ.ـتاكة إذا لم تـجـ.ـهد لتوفير حماية أفضل للأجـ.ـناس المهـ.ـددة، على ما ورد في وثائقي جديد تبثه “بي بي سي” يوم الأحد 13 سبتمبر 2020.

وفي الفيلم الجديد بعنوان “إكستنكشن: ذي فاكتس”، لا يكتفي العالم البريطاني بعرض التـ.ـبعات المدمـ.ـرة للأنشطـ.ـة البشـ.ـرية على مواقع العـ.ـيش الطبيعية لبعض الأجنـ.ـاس، بل يذهب أبعد عبر إقامته رابطا واضـ.ـحا مع وباء كوفيد-19.

وقال مخرج “بلو بلانيت” و”بلانيت إيرث” في فيلمه الوثائقي الجديد البالغة مدته ساعة “نحن نواجه أزمة لها تبعات علينا جميعا”.

وقد حـ.ـذرت “بي بي سي” التي تبث العمل مساء الأحد، من أنه يحوي “مشاهد دمـ.ـار مروعة”، متحدثة خصوصا عن قـ.ـردة تقـ.ـفز داخل نهر وحيوان كوالا يتقدم بصـ.ـعوبة بحثا عن مأوى من دون جدوى، بدافع مشـ.ـترك هو الهـ.ـرب من حـ.ـرائق هـ.ـائلة.

ويعود ديفيد أتنبوروه أيضا في فيلمه الوثائقي إلى الأصول المفترضة لفيروس كورونا المستجد. ويضيء طويلا على سوق مدينة ووهان وسط الصين حيث كانت تباع حيوانات حية معدة للاستـ.ـهلاك البشري، وهو ما يعتبره العلماء مصدر الوبـ.ـاء الذي اجتـ.ـاح العالم هذه السنة.

ويدعم الفيلم بوضوح خلاصات تقرير علمي صدر هذا الأسبوع بعنوان “ليفينغ بلانت إندكس” (مؤشر الكوكب الحي) وأشار إلى أن الزوال المتواصل لمواقع العـ.ـيش الطبيعية للحيوانات البرية يزيد خـ.ـطر تسجيل أوبئة عالمية في المستقبل لأنه يعزز فرص الاحـ.ـتكاك مع البـ.ـشر.

وفي هذه الدراسة الدولية، حـ.ـذر الخبراء أيضا من أن أعداد الحيـ.ـوانات والطيور والأسماك البرية في العالم تراجـ.ـعت بنسبة تفوق الثلثـ.ـين في خلال أقل من 50 عاما، بسبب الاستهـ.ـلاك المفـ.ـرط للموارد من جانب البـ.ـشر.

وقال عالم الطبيعة البالغ 94 عاما “طـ.ـوال حياتي، التقيت بعضا من أكثر الأجـ.ـناس الحيوانية إثارة للاهتـ.ـمام. لكن تعين الانتظار حتى الآن لكي أدرك كم أنا محـ.ـظوظ، إذ إن الكثير من هذه الروائع تبدو في طـ.ـريقها إلى الزوال من غير رجـ.ـعة”.
سوشال-متابعات
شاهد بالفيديو.. نجل عضو الائتلاف لم يدفع دولاراً واحداً لإضاءة برج خليفة!!

نفي اليوتيوبر السوري، أنس مروة، ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول دفعه مبلغ 95 ألف دولار، للإعلان عن جنس مولوده.

وقال مروة عبر مقطع فيديو نشره على حسابه في ”سناب شات“ بأنه وزوجته أصالة المالح، لم يدفعا وزوجته أصالة المالح أي مبالغ للإعلان عن جنس المولود.

وقال أنس مروة بأن الإعلان كان هدية من برج خليفة ، ليس إلا.

أقام الشهيران في عالم “يوتيوب” أنس المروة وأصالة المالح، الحفلة الأغلى ثمناً في العالم لمعرفة جنس مولودهما، وذلك بإضاءة برج خليفة في دبي.

ووصف مغردون الحفلة بالاستثنائية لمعرفة جنس مولودهما المنتظر بحضور معارفهما وأصدقائهما وابنتهما. وقال مغردون ان تكلفة الحفلة التي استمرت ثلاث دقائق، بلغت 95 الف دولار اميركي.

وأضيء برج خليفة باللون الأزرق للإشارة إلى أن المولود سيكون ذكراً، وصنف الحدث على أنه أكبر حفلة في العالم للكشف عن جنس جنين.

وأصالة المالح، سورية الأصل ومولودة في الكويت، وتعتبر الى جانب زوجها أنس المروة وابنتهما ميلا مروة، أشهر عائلة عربية في “يوتيوب”، وتعيش العائلة في كندا.

أثار قيام زوجـ.ـين عربيين في الإمارات، بالكـ.ـشف عن جنـ.ـس مولودهما على واجـ.ـهة برج خليفة، موجـ.ـة من الانتـ.ـقادات والتعليقات، الأربعاء.

ويعد هذا الحفل الأول من نوعه للإعلان عن جنـ.ـس مولود وهو الثاني للزوجيـ.ـن المعروفيـ.ـن على منصات التواصل الاجتماعي بـ “أنصالة” (أنس وأصالة).

ونشر الزوجان النـ.ـشطان على منـ.ـصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وهما بصحـ.ـبة أصدقائهما وزوار المنطقة وهم ينظرون إلى واجـ.ـهة البرج التي تزيـ.ـنت بالألوان، ثم بدأ العد التـ.ـنازلي لينتـ.ـهي المقطع بأن ظهـ.ـرت عبارة “إنه ذكر” على واجـ.ـهة البرج، وسـ.ـط فرحـ.ـة الزوجين الممـ.ـزوجة بدمـ.ـوع الفرح.

حيث كشف الزوجيـ.ـن”أنس وأصالة”، جـ.ـنس مولودهما الجديد بطـ.ـريقة غريبة، وذلك من خلال الإعـ.ـلان عن ذلك على واجـ.ـهة برج خليفة في إمـ.ـارة دبي.

واستقـ.ـطب المقطع المصور عددا كبيرا من المشاهدات والتعليقات على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تخطـ.ـى معدل المشاهدات على منصة “يوتيوب” أكثر من 9 ملايين مشاهدة خلال بضع ساعات من وقت نشره.

واتهـ.ـم نشطاء الزوجين بالسـ.ـعي إلى تحقـ.ـيق الأرباح من وراء زيادة عدد المشـ.ـاهدات، مشـ.ـيرين إلى أن الزوج أنس مروة هو ابن هشام مروة عضو “الائـ.ـتلاف السوري المعـ,ـارض”.

وبحسب وسائل إعلام عربية، فإن اسـ.ـتئجار واجـ.ـهة بـ.ـرج خليفة لمدة ثلاثة دقائق فقط يسـ.ـاوي 95 ألف دولار أمريكي.

وظهر في المقطع الذي تم تـ.ـداوله على نطاق واسع وحمل عنوان: “أكبر حفلة معرفة جنـ.ـس مولود في العـ.ـالم” تفاصيل التجـ.ـهيز للحفلة التي أقيـ.ـمت في منطقة downtown في دبي بالإمارات.

حيث قرر الزوجـ.ـين السوريين تكليف شخص ثالث بتـ.ـسلّم الظـ.ـرف المغلق، من قِبل الطبـ.ـيبة التي أجرت الأشـ.ـعة الخاصة بالكشـ.ـف عن جنـ.ـس الجـ.ـنين ليكون معرفتهما لجنـ.ـس الجـ.ـنين مفاجأة لهما ولأصدقائهما الذين تجمـ.ـعوا أمام أطول برج في العالم.

موجة من الانتقـ.ـادات تطال أنس وأصالة .. توقيت غير مناسب
الفيديو الذي نشره الزوجان السوريان أثار تفاعلاً واسعاً على مختلف مواقع التواصل بين مرحب ومنتقد، وهذا بعد أن حـ.ـقق الفـ.ـيديو فور نشره ما يقارب 3 ملايين مشـ.ـاهدة على يوتيوب.

وانتقد عدداً من المغـ.ـردين على تويتر فكرة اختيار برج خليفة للكشف عن جنـ.ـس المولود، معتبـ.ـرين ذلك مبالـ.ـغة لا ضرورة لها في الوقت الذي تمر فيه الدول العربية بأوقات صعـ.ـبة وظروف اقتصادية متأزمة على غرار السودان وسوريا.

وحساب “منبع الحكمة” على تويتر؛ “يخبرني الصباح أن السودان يغرق وأن برج خليفه يضيء ما بين السماء والأرض في دبي إيذاناً بتحديد جنس جنين اليوتيوبر أصالة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.