لقاح كورونا.. لأول مرة في العالم بوتين يعلنها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
لقاح كورونا.. لأول مرة في العالم بوتين يعلنها

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن مفاجأة غير مسبوقة عالميًا، بتسجيل بلاده أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.

وقال “بوتين” أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية “فيديو كونفرنس”: “بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم”.

وأضاف الرئيس الروسي: “أعلم أنه (اللقاح ضد فيروس كورونا) يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.

وختم “بوتين” أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تقديم تفاصيل حول اللقاح، بقوله: إن “إحدى بناته قد تم تطعيمها باللقاح الجديد ضد فيروس كورونا”.

وفي السياق، ذكرت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن  عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي المسجلة في جميع دول العالم بلغ 20 مليونًا و1019 حالة.

وأشارت الجامعة إلى وفاة 733103 أشخاص إثر الإصابة بـ”كوفيد–19″، وتعافي 12 مليونًا و200847 شخصًا خلال فترة تفشي الوباء بكاملها.

وفيما انخفض عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في روسيا، لأول مرة منذ 23 أبريل الماضي، إلى أقل من 5 آلاف إصابة، وأعلن مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أنه سجل 4945 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع حصيلة المصابين منذ بدء تفشي الوباء إلى 897599 مصابا.

وقال المركز إن 130 شخصا توفوا خلال اليوم الماضي جراء إصابتهم بالفيروس ما يرفع  حصيلة الوفيات في مختلف مناطق البلاد جراء تفشي الوباء إلى 15131 حالة.

وبحسب آخر الأرقام والإحصاءات الرسمية تماثل للشفاء خلال اليوم الماضي 6494 شخصا ما يرفع إجمالي المتعافين إلى 703175 شخصا، هذا ولا يزال 179293 مصابا يتلقون العلاج.

ورغم أن روسيا تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصابات بالفيروس بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، إلا أن معدل الوفيات مقارنة بباقي البلدان يعتبر ضعيفا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.