كورونا يصيب فنان موالٍ شهير معروف بمواقفه التشبيحية للأسد ونظامه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
أكدت مصادر إعلامية من داخل مستشفى الأسد الجامعي بالعاصمة السورية دمشق، أن نتيجة المسحة التي تم إجراؤها للفنان الموالي أحمد رافع للكشف عن إصـ.ـابته بفيروس كورونا، جاءت إيجابية.

وكان الفنان السوري، قد دخل المستشفى قبل حوالي عشرة أيام بعد إصابته بوعكة صحية وظهور أعراض عليه تشبه أعراض فيروس كورونا من ارتفاع الحرارة وضيق في التنفس.

وما زال الفنان يخضع حتى الآن للرعاية الطبية في المستشفى مع تحسن وضعه الصحي، وسيبقى في المستشفى لمتابعته تجنبا لأية مخاطر أو تطورات.

وتجدر الإشارة؛ إلى أن الفنان “أحمد رافع” معروف بمواقفه الموالية للنظام والمساندة له حيث قدم خلال مسيرته  مجموعة من الأعمال بين السينما والتلفزيون والمسرح منذ 1973 ، وكان آخر أعماله مسلسلي ”حارس القدس“ و ”سوق الحرير“ اللذين عرضا في رمضان الماضي.

يشار إلى أن وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد، أعلنت السبت 25 يوليو/2020 في آخر بيان لها حتى كتابة هذا التقرير، عن  تسجيل حالة وفاة جديدة و19 إصـ.ـابة جديدة بفيروس “كورونا“، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 627 حالة، فيما وصل عدد المتعافين إلى إلى 191 حالة والوفيات إلى 36 حالة.

اقرأ أيضاً: شاهد: الرئيس أردوغان يتلو آيات من القرآن في أول صلاة جمعة بمسجد آيا صوفيا

رتّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آيات من القرآن الكريم، قبيل أداء أول صلاة جمعة في مسجد آيا صوفيا منذ 86 عاماً.

وحضر أردوغان قبل بدء خطبة الجمعة بوقت طويل، قبل أن يتلو سورة الفاتحة، بالإضافة إلى الآيات الأولى من سورة البقرة.

ووصل أردوغان “آيا صوفيا” وسط ترحيب وتصفيق من المواطنين، الذين رددوا هتافات وشعارات داعمة للرئيس التركي.

ورافق الرئيس أردوغان، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في حين استقبله رئيس الشؤون الدنية التركية، علي أرباش.

وتوافد المواطنون الأتراك منذ فجر الجمعة، بأعداد كبيرة نحو ساحة مسجد “آيا صوفيا” للمشاركة في أول صلاة فيه.

وقبيل صلاة الجمعة، بدأت رئاسة الشؤون الدينية برنامجاً لتلاوة القران الكريم، والأدعية في المسجد، حيث قرأ أشهر القراء الأتراك سورا من الذكر الحكيم، بدأوها بسورة الكهف، وانتهى البرنامج بدعاء رئيس الشؤون الدينية على أرباش.

وفي 10 يوليو الجاري، ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويل “آيا صوفيا” من جامع إلى متحف.

وبعد ذلك بيومين، أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، خلال زيارته “آيا صوفيا”، أن الصلوات الخمس ستقام يوميا في الجامع بانتظام، اعتبارا من 24 يوليو.

و”آيا صوفيا”، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.