ترامب يفعلها.. إجراء غير مسبوق ضـ.ـد الصين والصحة العالمية

سوشال-متابعة فريق التحرير
أخـ.ـطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس، بانسحـ.ـاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية.

وأكد السيناتور الديمقراطي روبرت مينينديز على “تويتر” اليوم الثلاثاء، تلقي الكونغرس بلاغا رسميا من الرئيس بهذا الصدد.

وانتقد مينينديز ترامب على القيام بذلك أثناء الوباء العالمي، مضيفا أن تعامل ترامب مع أزمـ.ـة فيروس كورونا كان “فوضـ.ـويا” وأنه “لن يحمـ.ـي مصالح الولايات المتحدة ولا حياة الأمريكيين”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن انسـ.ـحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية في أواخر مايو الماضي لعـ.ـدم تلبيتها للمطـ.ـالب الأمريكية بشأن إصـ.ـلاح المنظمة.

واتهـ,ـم ترامب المنظـ.ـمة العالمية بالانحـ.ـياز للصين وسوء التعامل مع أزمـ.ـة فيروس كورونا.
المصدر: وكالات

اقرأ أيضا:المـ.ـوت يفجـ.ـع العائلة المالكة في السعودية

أعلن الديوان الملكي السعودي، عن وفـ.ـاة أحد أمراء الأسرة المالكة في السعودية، وذلك في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن تفشـ.ـي فيروس كورونا داخل الأسرة.

وقال الديوان الملكي في بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء: “انتقـ.ـل إلى رحمـ.ـة الله تعالى اليوم الثلاثاء 16 / 11 / 1441 هـ صاحب السمـ.ـو الملكي الأمير/ خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود”.

وأضاف البيان، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس): “أن الأمـ.ـير خالد بن سعود، توفـ.ـي خارج الممـ.ـلكة” ولم يكشف عن تفاصيل وأسبـ.ـاب تواجده خارج المـ.ـملكة حين وفـ.ـاته.

يأتي ذلك في الوقت الذي ترددت فيه أنباء قـ.ـوية عن تفشـ.ـي كورونا بين عدد من أمراء العائـ.ـلة المالكـ.ـة وعزلـ.ـهم في قصـ.ـور مغلقة بعيد عن أعين الإعـ.ـلام.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ذكرت في تقرير لها، أن 150 أميرًا سعـ.ـوديًّا من الأسرة الحاكـ.ـمة أصيبـ.ـوا بفيـ.ـروس كورونا المستجد.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن مصادر وصـ.ـفتها بالمطلـ.ـعة، أنه تم تخصـ.ـيص مستشـ.ـفى الملك فيصل التخصـ.ـصي، لاستقبال أفراد العائلة الحـ.ـاكمة، وأنه تم تجهيز ما يصل إلى 500 سرير لتـ.ـدفق متوقع من العائلة المـ.ـالكة.

وتتصدر المملكة العربية السعودية دول المنطقة من حيث عدد الإصـ.ـابات بفيروس كورونا والتي تجاوزت 200 ألف إصابة، ووفـ.ـيات تقترب من ألفي حالة.
الدرر الشامية