بعد شهرين من نصيحة ترامب.. وفـ. ـاة 3 أشخاص في الولايات المتحدة بسبب مواد معقمة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

قالت وسائل اعلام أمريكية أن 3 أشخاص لقـ. ـوا حتفـ. ـهم، بينما أصـ. ـيب رابع بالعـ. ـمى، بعد تناولهم لسائل معقم لليدين، في ولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة.

وقالت هيئة الصحة في نيو مكسيكو في بيان رسمي يوم السبت، إن 7 أشخاص تناولوا سائلا معقما لليدين، ما أسفر عن وفـ. ـاة 3 أشخاص وإصابة آخر بالعمى، ودخول 3 آخرين للعناية المركزة.

وسجلت الحالات في هيئة مراقبة التسـ. ـمم بالولاية، في مايو الماضي، وارتبطت بالإدمـ. ـان على الكـ. ـحول، وفقا للمسؤولين.

ولم تكشف السلطات عن هوية الضـ. ـحايا، أو السبب الذي دفعهم لتناول المـ. ـعقمات.

ويستخدم البعض معقم اليدين للحصول على تأثير المشروبات الكحولية، بسبب امتـ. ـلاك المعـ. ـقمات على نسبة من الكـ. ـحول والميثانول.

وقبل تفشي وباء كورونا، منعت الولايات المتحدة معقمات اليدين في جميع السـ. ـجون في البلاد، بسبب استخدام المساجين المعـ. ـقمات للحصول على تأثير الكـ. ـحول.

واكتشف مسؤولون فيدراليون مؤخرا، أن عددا من المعقـ. ـمات يحتوي على الميثانول، وهي مادة تعـ. ـرض الشخص للتسمم في حال هضمها أو امتصـ. ـاصها داخل البشرة.

وكان رئيس الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا من وباء “كوفيد-19” مع أكثر من 120 ألف وفاة، قد أثار في شهر أبريل استغرابا خلال أحد مؤتمراته الصحفية، بعد أن قال “أرى أن المعقمات تقضي على فيروس كورونا في دقيقة.. دقيقة واحدة.. هل من طريقة للقيام بشيء مماثل مع حقنه في الجسم؟”.

وأفاد ترامب حينها بأن فكرة حقن مرضى “كوفيد-19” بمواد التطهير “تبدو مثيرة للاهتمام بالنسبة له”، كما اقترح أيضا “تعريض الجسم للتأثيرات القوية للأشعة فوق البنفسجية أو ببساطة لضوء قوي للغاية”، بهدف علاج مرضى الفيروس، إلا أنه حاول التقليل من شأن تصريحاته، وأكد أنه كان يتحدث “بسخرية” عن هذه المسألة.

وردا على ذلك، شدد الأطباء على أن فكرة حقن المرضى بمواد التطهير “خطيرة وغير مسؤولة”.

حذر مسؤولو مصانع مستلزمات التنظيف، من استخدام موادهم المطهرة في العلاج من فيروس كورونا، بعد أن ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إمكانية محاربة العدوى بهذه المواد.

“ديتول” تحذر من اقتراح ترامب حقن مرضى كورونا بمواد التطهير

وقال المسؤول في الشركة المصنعة لمنظفات “ديتول” و”لايسول” ريكيت بنكيسر، إنه لا يجب “تحت أي ظرف إدخال منتجاتنا المطهرة إلى جسم الإنسان سواء عن طريق الحقن أو البلع أو أي طريقة أخرى”.

وكان ترامب قال خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، إن فكرة حقن مرضى “كوفيد-19” بمواد التطهير “تبدو مثيرة للاهتمام بالنسبة لي”.

واقترح الرئيس الأمريكي أيضا “تعريض الجسم للتأثيرات القوية للأشعة فوق البنفسجية أو ببساطة لضوء قوي للغاية”، بهدف علاج مرضى الفيروس.

وأشار الأطباء في وقت سابق إلى أن فكرة حقن المرضى بمواد التطهير “خطيرة وغير مسؤولة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.