لهذا السبب.. يجب تجنب الأطفال تناول ثمار الكرز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
كشفت الدكتورة أولغا ديكير، عضو الجمعية الوطنية لأخصائيي التغذية في روسيا، عن الأشخاص الذين يجب عليهم عدم تناول ثمار الكرز.

وقالت الدكتورة، في مقابلة مع صحيفة “أرغوميني إي فاكتي”: على الأشخاص الذين يعـ.ـانون من مرض السكري وأمراض الحسـ.ـاسية تجنب تناول ثمار الكرز.

وأضافت: يجب عدم السماح للأطفال بتناول كمية كبيرة من ثمار الكرز، وتقول: “الأطفال، خاصة الصغار منهم، قد يسبب تناول الكـ.ـرز ظهور طفـ.ـح جـ.ـلدي عندهم لعدم نضـ.ـج الوظيفة الأنزيمية للبنكرياس”.

وتـحـ.ـذر الخبيرة من الاستهلاك المفـ.ـرط للكرز، لأنه قد يؤدي أيضًا إلى الانـ.ـتفاخ والغازات لدى الأطفال.

وتضيف الخـ.ـبيرة: تنصح منظمة الصحة العالمية بتناول 400- 800 غرام من الخضروات والفواكه والثمار يوميا.. ولكن يجب أن نعلم أن الإنسان خلال اليوم يمكن أن يتناول فواكه وخضروات إلى جانب ثمار الكرز، وهذا بطبيعة الحال يقلل من كمية ثمار الكرز التي يتناولها.. كما يجب الانتباه إلى كمية المواد الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الكربوهيدرات، موضحة: “يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الألياف الغذائية من الفواكه والثمار والخضروات المختلفة، ولكن على المصابين بالسكري الانتباه إلى نسبة الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي”.

وتشير الخبيرة إلى أن 100 غرام من ثمار الكرز تحتوي على حوالي 50 كيلو سعرة، ولكي لا يؤدي تناولها إلى زيادة في الوزن يجب إضافة البروتين والألياف الغذائية إليها.

اقرا ايضا: بشأن المعـ.ـتقلين.. رسالة أمريكية تحـ.ـذيرية للأسد

وجـ.ـهت وزارة الخارجية الأمريكية رسالة إلى النظام السوري وحليفه الإيراني يوم أمس الجمعة، وذلك عبر بيان أصدرته بمناسبة اليوم العالمي لدعـ.ـم ضـ.ـحايا التعـ.ـذيب.

وطالبت الخارجية في بيانها نظـ.ـام الأسد بالإفـ.ـراج الفـ.ـوري عن جميع الأشخاص المحـ.ـتجزين ظلـ.ـماً وتعسفاً، بمن فيهم النساء والأطفال السوريون، معـ.ـربة عن إدانتـ.ـها لحمـ.ـلات الاعـ.ـتقال والتـ.ـعذيب التي شنـ.ـها النظام ضـ.ـد مناهـ.ـضيه.

وأشارت إلى أن “النـ.ـظام الإيراني قد وظـ.ـف مجموعة واسعة من وسائل التعـ.ـذيب المعتمدة بشكل رسمي مثل الجـ.ـلد، والتعمـ.ـية، والرجـ.ـم، والبـ.ـتر وغير الرسمية مثل العـ.ـنف الجـ.ـنسي، لقمـ.ـع ومعـ.ـاقبة أفراد شعبه”.

وتطرق البيان إلى الانتهـ.ـاكات التي ترتكـ.ـبها الحكـ.ـومة الصـ.ـينية ضـ.ـد الأقلية المسلـ.ـمة في البلاد، والتعـ.ـذيب الذي تمارسه السـ.ـلطات الكورية الشمالية في مراكز الاحتـ.ـجاز، وحمـ.ـلات الاعتـ.ـقال التعسـ.ـفية التي تقوم بها روسيا في الشيشان.

جدير بالذكر أن الشبكة السورية لحـ.ـقوق الإنسـ.ـان أصدرت يوم أمس بياناً أكدت خلاله مقـ.ـتل ما لا يقل عن 14235 شخصاً تحت التعـ.ـذيب في سجـ.ـون نظام الأسد، من بينهم 173 طفلاً و46 سيدة، معظـ.ـمهم من محافظتي حمص ودرعا.

اقرأ ايضا: برعاية روسية.. العلويون ينقلبون على بشار الأسد

وجهـ.ـت مجموعة “العلويون المؤثرون” المعـ.ـارضة، “ضـ.ـربة تحت الحزام” مع الروس إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد، والذي ينتمـ.ـي إلى طـ.ـائفتهم، مستـ.ـعرضين رؤيتــ.ـهم للحل في سوريا.

وجاء اجتماع “العلويون المؤثرون” مع السكرتير الأول للبعـ.ـثة الروسية الدبلوماسية الدائمة إلى الأمم المتحدة في جنيف، سيرغي ميتوشين، في مكان غير معلوم؛ بعيدًا عن أعين اسخـ.ـتبارات “نظام الأسد”.

استـ.ـغلال العلـ.ـويين
وتحدث العلـ.ـويون المجتـ.ـمعون مع الدبلـ.ـوماسي الروسي رفيع المستوى، عن استغـ.ـلال “نظـ.ـام الأسد” لطـ.ـائفتهم، مؤكدين أن “نسبة العلـ.ـويين في الجيـ.ـش والأمن أعلى من نسبـ.ـتهم في المجـ.ـتمع السوري”.

وعزا العلـ.ـويون نسبتـ.ـهم المرتفـ.ـعة في الجيـ.ـش والأمـ.ـن إلى سببين: “أولهما ضـ.ـعف الموارد في مناطقـ.ـهم المحلية، وثانيهما نقـ.ـص فـ.ـرص العـ.ـمل، وهو أمر استـ.ـغل في عسـ.ـكرة أكبر قدر ممكن من أبناء الطـ.ـائفة وحرمـ.ـانهم من الاقتصـ.ـاد والسـ.ـياسية”.

وأضـ.ـافوا: “اختـ.ـزل العسـ.ـكر العـ.ـلوي بشبـ.ـكة محسـ.ـوبية من بضـ.ـع ضـ.ـباط تحــ,ـوط شخص الرئيس”، مشيـ.ـرين إلى أن نظـ.ـام اﻷسد يستـ.ـغل الفـ.ـقر الـ.ـشـ.ـديد في المناطق العـ.ـلوية لإجـ.ـبارهم على “الهـ.ـجرة إلى العاصمة ليكونوا حـ.ـرسًا يحـ.ـمي النـ.ـخبة الحـ.ـاكمة”.

دستـ.ـور جديد
وطـ.ـالب “العلـ.ـويون المؤثـ.ـرون” السوريين “بمخـ.ـتلف تنوعاتهم بالتوافق على عقـ.ـد اجتماعي جديد، من خلال الحـ.ـوار على أن يجـ.ـسد ذلك في الدسـ.ـتور الجديد، وفق مفهـ.ـوم المواطنـ.ـة دون أي محاصة طـ.ـائفية”، مؤكـ.ـدين أن الروس يدركون أهمـ.ـية ذلك.

وشـ.ـددوا على ضـ.ـرورة “إحداث ثقـ.ـل نسبي في المركز من خلال تفاهم بين الأطراف والجـ.ـماعات السـ.ـورية بشكل لا يحدث طغـ.ـياناً بينها، داخل دولة لامركزية موحدة ذات نظـ.ـام ديمقراطي علمـ.ـاني يحقـ.ـق إدارة جيـ.ـدة للتنـ.ـوع المناطقي والإثـ.ـني والديـ.ـني”.

وأوضحوا أن المجتمع العـ.ـلوي “فضّـ.ـل الوجود الروسي بمنـ.ـاطقه على الوجود الإيـ.ـراني، لاعتبـ.ـارات ثقافية بعـ.ـكس الوجود الإيراني؛ علمًا أن هذا الشـ.ـعور بدأ بالانحت.ـسار بسبب شعور العلـ.ـويين بأن التدخل الروسي جاء لمصـ.ـلحة النظـ.ـام.

دولة قـ.ـوية
بدوره، أكد الدبلوماسي الروسي، على أن دور بلاده في سوريا “يركز دائماً على تمكين دولة قـ.ـوية”، منـ.ـوهًا إلى “أهـ.ـمية عمل اللجـ.ـنة الدستورية” و”المحـ.ـادثات في جنيف”.

وأوضح أن روسيا “تدرك الحاجة إلى تجـ.ـديد العقد الاجتماعي في سوريا، وهذا الاعـ.ـتراف هو الذي دفـ.ـع روسيا إلى رعاية مؤتمر سوتشي في 2018 على الرغم من أن التمثيل في سوتشي كان يميل نحو النظام، وكان أبعد ما يكون عن المثالية”.

وكرَّر “ميتوشين” الرواية الرسمية الروسية حول الوضع في سوريا مختتمًا بسؤال حول كيفية الحوار، وهو ما أجاب عنه المشاركون بالدعوة لمؤتمر الوحدة الوطني “للبحث عن إطار وطني ملزم لما بعد الصراع من أجل التوصل إلى التصالح”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.