وأخيراً.. الصحة العالمية تكشف اكـ.ـاذيب النظام بشأن كورونا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
قال ريتشارد برينان، مدير عمليات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية إن الأرقام الرسمية أقل بكثير على الأرجح من الأعداد الحقيقية لمصابي كورونا، وهذا ليس مقتصرا على سوريا على الإطلاق.

وأضاف برينان أن كوفيد-19 بدأ بانتشار بطيء في العراق ومصر وتركيا ثم تسارع، وأن الأمر ذاته متوقع في سوريا.

وتظهر بيانات منظمة الصحة العالمية أن سلطات النظام  في سوريا سجلت 248 إصابة بكورونا وتسع وفيات، بينما تم تسجيل خمس حالات إصابة ووفاة واحدة في مناطق الإدارة التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية في الشمال الشرقي.

وقال بيرنان: “ما نعرفه يقينا في سوريا هو عدم وجود تفش متفجر، لا يمكن التستر، ولا يمكن إغفال تفش خارج عن السيطرة، المنشآت الصحية ليست محملة بما يفوق طاقتها ولذلك ما زالت لدينا الفرصة لتكثيف استعدادنا”.

وأضاف أنه لم يتم تسجيل حالات إصابة في المنطقة الواقعة تحت سيطرة المعارضة في الشمال الغربي. لكنه قال إن المنطقة المكتظة بالسكان ليس بها سوى مختبر واحد يعمل وخطر انتشار الكورونا بسرعة بها قائم.

المصدر: رويترز

اقرأ أيضا: صاعـ.ـقة إسرائيلية تعصف بالميليشـ.ـيات الإيرانية في سوريا

أفادت شبكات إخبارية محلية، أن 10 عناصر من الميلـ.ـيشيات الإيرانية لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم بينهم قيـ.ـاديون وجـ.ـرح آخرون بضـ.ـربات جـ.ـوية استهـ.ـدفت مواقـ.ـعهم في بادية تدمر شرق حمص، الليلة الفائتة، وذلك بعد يومين من قصـ.ـف مشابه طال مواقع لهذه الميليشيـ.ـات في أربع محافظات سورية.

وبحسب ما أوردت شبكة “عين الفرات” فإن طـ.ـيرانا مجـ.ـهولا استهدف موقـ.ـعين للمليـ.ـشيات الإيرانية بخـ.ـمس غـ.ـارات بتاريخ 25/6/2020 الساعة التاسعة والنصف ليلا، وأسفرت الضـ.ـربات عن مقـ.ـتل 10 عناصـ.ـر من بينهم شخـ.ـص عراقي قيادي يدعى “أبو الحسن” وعناصر أفغان، بالإضافة لتدمـ.ـير سيـ.ـارات عسـ.ـكرية وعـ.ـتاد وأضـ.ـرار مـ.ـادية.

وأوضحت الشبكة أن الضـ.ـربات استـ.ـهدفت موقعـ.ـين، الأول يقع بين تدمر والسخنة قرب الأراك، وهذا المـ.ـوقع كان محطة وقـ.ـود لنظـ.ـام أسد سابقاً، وحاليا موقع “للحـ.ـرس الثـ.ـوري” الإيراني ويحتوي على  سـ.ـلاح ثقــ.ـيل وحوالي 40 عنصـ.ـراً كلهم عـ.ـراقيون وإيرانيون وأفغان.

وأما الموقع الثاني، يقع بين تدمر وبادية السخنة وهو عبارة عن غرفة عمـ.ـليات لملـ.ـيشيا “الحـ.ـرس الثوري” الإيراني أيضاً، ويحـ.ـتوي على أسـ.ـلحة وخـ.ـنادق حول الموقع.

جدير بالذكر، أن القصـ.ـف الجديد يأتي، عقب 48 ساعة من تعـ.ـرض مناطق واسعة لميلـ.ـيشيات أسد وإيران لقـ.ـصف جوي عنيف يُرجـ.ـح أنه إسرائيلي، كان أبرزها استـ.ـهداف مواقـ.ـع الميليـ.ـشيات للقـ.ـصف لأول مرة في السلمية ومحيطها شرق حماة.

وقبل قصـ.ـف مواقـ.ـع الميليشـ.ـيات في سلمية بـسـ.ـاعات، أوردت وسـ.ـائل إعلام أسـ.ـد خبرا يشـ.ـير إلى أن الطيـ.ـران الحـ.ـربي الإسرائيلي استـ.ـهدف بعض المـ.ـواقع العسكرية بريفي دير الزور والسويداء ما تسبب بمقـ.ـتل وإصـ.ـابة عدد من العناصر ووقـ.ـوع أضـ.ـرار مـ.ـادية.

وعادة ما يشن الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي هجـ.ـمات جوية أو صـ.ـاروخية ضـ.ـد مواقع للمليشـ.ـيات الإيرانية في سوريا، وخاصة في الجنوب وريف حمص الشرقي، في إطار “الحـ.ـرب على النفوذ الإيراني”، وذلك في وقت تمـ.ـددت فيه المليشـ.ـيات الإيرانية في عدة مناطق بالجنوب السوري تحت أنظـ.ـار قوات الاحتلال، وباتـ.ـفاقات غير معلنة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.