خلافاً للعلماء ومعجزة حقيقة .. عمره 101 عاما يتعافى من كورونا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

شهدت إيران اليوم الأحد، تعافي مواطن يبلغ من العمر 101 عاما، كان مصابا بفيروس كورونا.

وأعلن مسؤول الإعلام في جامعة العلوم الطبية في محافظة كلستان شمالي البلاد علي متكي، عن تعافي العجوز من الفيروس.

وقال متكي، إن “هذا الرجل راجع المستشفى قبل 20 يوما، إذ رقد فيه وخضع للعلاج اللازم إلى أن تعافى تماما وخرج من المستشفى أمس السبت”.

ووفق آخر الإحصائيات وصل إجمالي الوفيات بفيروس كورونا في إيران إلى 2640، والإصابات إلى 38309.

وتعد محافظة كلستان من المحافظات ذات النسبة العالية من حيث الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، حيث بلغ عدد المتوفين فيها 167 شخصا حتى ظهر يوم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضاً: وزارة الداخلية التركية تصدر قراراً تنفيذاً في جميع الولايات التركية

أرسلت وزارة الداخلية التركية، تعميما لجميع الولايات يتضمن تعديلات على القواعد المتبعة في الأسواق الشعبية في إطار التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا.

وبحسب التعميم سيمنع بيع المواد غير الضرورية في الأسواق التي يشتري منها المواطنون احتياجاتهم الأساسية من الأغذية ومواد التنظيف.

وسيتم تأمين وضع الخضار والفواكه الطازجة غير المغلفة في الأكياس مباشرة من قبل البائع دون أن يمسها المستهلك مع مراعاة شروط النظافة.

وسيتوقف مؤقتًا بيع المواد غير الضرورية مثل الملابس والألعاب والحلي والحقائب، اعتبارًا من الساعة 17.00 الجمعة 27/03/2020 (14:00 تغ).

ووفقا للتعميم ستترك مسافة 3 أمتار بين البائعين في الأسواق لتخفيف الازدحام.

وكما سيمنع بيع السلع غير الضرورية كالملابس وألعاب الأطفال وما إلى ذلك في الأسواق الشعبية التي يتم فيها تلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية كالأغذية ومواد التنظيف والخضار والفواكه والحبوب والبقوليات

وحتى مساء الخميس، أصاب كورونا أكثر من نصف مليون شخص حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 23 ألفا، فيما تعافى أكثر من 122 ألفا.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.