إعلان الجـ.ـهاد.. مقطع مصور لزعـ.ـيم حزب الرمان يكشف “أعظم شيء فعله في حياته” (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

إعلان الجـ.ـهاد.. مقطع مصور لزعـ.ـيم حزب الرمان يكشف “أعظم شيء فعله في حياته” (فيديو)

أعاد مغردون نشر مقطع فيديو لكلمة قديمة للأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، السبت، كان قد تحدث فيها عن أهمية “الجهاد” ضد السعودية وأن خطابه بعد التدخل العسكري السعودي في اليمن من أكثر الأمور التي يفتخر بها.

ويقول نصرالله في الكلمة التي ألقاها في 1 مارس/أذار من عام 2016: “في المقاومة قاتـ .ـلنا إسـ .ـرائيل أنا وإخواني وقدمنا شهداء وإلى آخره… وإذا سألتني عن أشرف ما قمت به في حياتي وأفضل شيء وأعظم شيء، سأجيب: الخطاب الذي ألقيته ثاني يوم من الحـ .ـرب السعودية على اليمن”، حسب قوله.

ويضيف الأمين العام لحزب الله قائلا عن الخطاب: “وأشعر أن هذا هو الجهاد الحقيقي هذا أعظم من حرب تموز (ضد إسرائيل عام 2006) هذا هو إحساسي”.

ويوضح نصرالله قائلا: “هذا الشعب اليمني شعب مظلوم شعب غريب شعب متروك تجاوز بمظلوميته الشعب الفلسطيني، الفكثير من الناس يتحدثون اليوم عن الشعب الفلسطيني”، حسب قوله.

وجاء نشر هذا المقطع بالتزامن مع دعوات لحزب الله من جانب أنصاره للتدخل في الحـ .ـرب بين حركة حماس وإسرائيل ومونه أحد أضلاع ما يُعرف إعلاميا بـ”محور المقاومة”.

وفيما يلي بعض التعليقات على حديث الأمين العام لحزب الله.

على العلن ورسميا.. حزب الرمان يحـ.ـسم الموقف ويتحرك لمنع أي اعتـ.ـداء ضد إسـ.ـرائيل

أكد موقع “لبنان 24″ أن قيادات فلسطينية عممت رسميا على الفصـ.ـائل المعنية في مخيمات لبنان، ولا سيما بالجنوب، بوجوب التنبه لـ”عدم القيام بأي عمل ضـ.ـد الداخل الفلسطيني انطلاقا من الجنوب”.

وأشار “لبنان 24” وفقا لمعلوماته، إلى أن “هذه القيادات تبـ.ـلغت موقفا واضـ.ـحا من حزب الله اللبناني في هذا الصدد

مفاده وجوب عدم السماح بأي حادث متهور يمكن أن يقود إلى مواجـ.ـهة مع إسرائيل في توقيت لا يريده الحزب”

لافتا إلى أن “حـ.ـزب الله، وبطـ.ـريقة غير معلنة وغير ظـ.ـاهرة، يساهم في ضبط التحـ.ـركات الشعبـ.ـية عند الحدود اللبنانية”.

وكشف الموقع نقلا عن رأي أوساط معينة، أن “حـ.ـزب الله لن يغامر ويبادر إلى حـ.ـرق أوراق القوة التي يحتـ.ـفظ بها

وأن لا مصلحة له بفـ.ـتح جبـ.ـهة الجنوب التي ستؤدي إلى تشـ.ـظيه سياسيا لغياب الغطاء السياسي لدخوله في المواجهات، وبسبب الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية الخـ.ـطيرة التي يمر بها لبنان”.

كما ذكر موقع “لبنان 24” أنه بالتزامن مع هذه الأحداث، كان لافتا ما كشفه نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله، محمود قماطي، عن أن “وفد حزب الله برئاسة نائب الأمين العام، نعيم قاسم، سمع من ممثلي حركة “الجـ.ـهاد الإسلامي” وحركة “حم.ـاس”

أن المواجهة لن تخرج عن إطار الأراضي الفلسطينية المحتـ.ـلة، ولن تنتقل لا إلى المخـ.ـيمات في لبنان، ولا الى خارجها”.

إعلان الجـ.ـهاد.. فيديو لزعيم حـ.ـزب الرمان

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر مقطع فيديو لزعيم ميـ.ـليشيا “حـ.ـزب الله” الإرهـ.ـابي، حسـ.ـن نصرالله، في الوقت الذي تتعـ.ـرض فيه غزة إلى عـ.ـدوان إسرائيل وينتهـ.ـك المسجد الأقصى.

وتحدث “نصرالله” في مقطع الفيديو، أن أفضل جـ.ـهاد من وجهـ.ـة نظره هو الجـ.ـهاد ضـ.ـد السعـ.ـودية قبل إسرائيل، معتبـ.ـرًا أن خطـ.ـابه بعد حـ.ـرب السعودية ضـ.ـد الحوثي هو أفضل شيء فعله في حياته.

واستخدم الناشطون الفيديو في فضـ.ـح “حزب الله” الإرهابي الشيـ.ـعي المدعوم من إيران، والذي يقـ.ـتل المدنيين المسـ.ـلمين في سوريا، ويرفـ.ـض المشـ.ـاركة بطـ.ـلقة واحدة ضـ.ـد إسرائيل التي تحـ.ـتل أجزاء من لبنان.

ويستخدم الإرهـ.ـابي حسن نصرالله دائمًا مصـ.ـطلحات الدفاع عن القـ.ـدس وفلسطين وذلك لدغـ.ـدغة مشاعر الشـ.ـيعة الموالين للميلـ.ـيشيا الإرهـ.ـابية، إلا أنه يرى أن جهـ.ـاد السعودية أفضل من إسرائيل.

وكانت ميليـ.ـشيا “حزب الله” الإرهـ.ـاربية سارعت لإرسال رسائل إلى إسرائيل تـ.ـنفي فيها إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ من لبنان نحو الأراضي الفلسـ.ـطينية المحتـ.ـلة؛ خوفًا من تعـ.ـرضه للقـ.ـصف.

جدير بالذكر أن الإرهـ.ـابي حسن نـ.ـصرالله وحزبه يشارك في قتـ.ـل السوريين مع بشار الأسد، ويقـ.ـمع اللبنانيين ويقتـ.ـل الناشطين السنة في لبنان، ويدعم الحـ.ـوثي في اليمن، وينشر المخـ.ـدرات، ولا يطلق طـ.ـلقة واحدة تجاه إسرائيل.

حزب الرمان يخرج عن صمته ويتحرك بشكل عاجل

نفى مصدران مقربان من “حـ.ـزب الله” اللبناني أن يكون على صلة بحـ.ـادث إطلاق 3 صـ.ـواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدرين قالت إنهما مقربان من “حزب الله” أنه لا علاقة له بالهـ.ـجوم الصـ.ـاروخي.

بدوره، أكد مصدر عسكـ.ـري لبناني للوكالة أنه جرى إطلاق 3 صـ.ـواريخ من بساتين قريبة من مخيم الرشيدية في منطقة صور.

من جانبها، نقل موقع “لبنان 24” أن “4 صـ.ـواريخ على الأقل تم إطـ.ـلاقها من الأراضي اللبنانية من منطقة المعلية قرب القليلة باتجاه شمال فلسطين مستهدفة مستوطنتي شلومي ونهاريا”.

ولفتت المصادر إلى أن الصـ.ـواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان ليست من منصات تابعة لـ”حـ.ـزب الله”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.