شاهد بالفيديو.. جندي أسدي لدورية أمريكية (أقسم بالله إذا بتجو بكرا لأحرق الدورية بياللي فيها!)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
نشرت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو لأحد الجنود السوريون وهو يمنع دورية أمريكية من المرور عبر حاجز الجيش في قرية منسف تحتاني بريف تل تمر في محافظة الحسكة السورية.

ويظهر شريط الفيديو جنديا سوريا وهو يهـ.ـدد نظيره الأمريكي ويقول: “اقسم بالله اذا بتجو بكرا لأحرق الدورية بياللي فيها!”.

ويمكن سماع الجندي السوري وهو يقول “اسمع يا غبي، انظر إليّ، لن تمروا من هنا…”، بينما وقف 3 جنود أمريكيين أمام مدرعتهم التي قذفها الأهالي بالحجارة، ولم يبدوا أي ردة فعل.

وأظهر مقطع آخر ما يبدو أنه حوار أكثر هدوءا بين جنود سوريين وأمريكيين عند حاجز لجيش النظام السوري.

وتوجد لدى الولايات المتحدة 13 قاعدة ونقطة عسكرية في سوريا، من بينها قاعدتان عسكريتان أقامتهما أمريكا نهاية عام 2019، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.

تريد أمريكا البقاء في الشمال الشرقي من سوريا لكونها منطقة غنية بآبار النفط، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 إرسال المزيد من القوات لحماية آبار النفط في سوريا.

كذلك قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر/كانون الأول 2019، إن “الولايات المتحدة وضعت النفط في سوريا تحت سيطرتها وبات بمقدورها التصرف به كما تشاء”.

اقرأ أيضا: بعد صمت لأيام.. أول تعليق من ’’أكرم إمام أوغلو’’ رئيس بلدية إسطنبول من الحزب المعارض على ’’آيا صوفيا’
علق رئيس بلدية إسطنبول وعضو حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو على قرار تحويل “أيا صوفيا” إلى مسجد.

وقال أوغلو الذي تلقى انتقاداً بسبب صمته لعدة أيام بعد قرار الرئيس أردوغان تحويل أيا صوفيا إلى مسجد : ” آيا صوفيا في رأيي وفي ضميري مسجد منذ عام 1453، وفي كل خطاباتي كنت أدعوه بالمسجد”.

وأضاف ” إذا كان هذا التغيير في آيا صوفيا سيضيف الثروة المادية والمعنوية إلى بلدي، وسيخلق فرص عمل لملايين العاطلين عن العمل وخريجي الجامعات وملايين الشباب في العالم ، فأنا مع هذا القرار”.

وتابع ” وإذا كان ذلك سيجلب الاحترام لبلدي في العالم، فإنني أقف إلى جانب هذا القرار حتى النهاية”.

وكان مجلس الدولة التركي وهو أعلى محكمة في البلاد ألغى قرار مجلس الوزارء المؤرخ في 24 نوفمبر 1934 بتحويل “أيا صوفيا” من مسجد إلى متحف.

ووقع الرئيس رجب طيب أردوغان بعد نحو ساعة من قرار المجلس، مرسوماً رئاسياً بتحويل “أيا صوفيا” إلى مسجد ونقل إدارته إلى رئاسة الشؤون الدينية.

فبعد فتح القسطنطينية في عام 1453 حول السلطان محمد الفاتح “أيا صوفيا” إلى مسجد، لكنه تحول إلى متحف في عام 1935 بقرار من رئيس الجمهورية التركية أنذاك مصطفى كمال أتاتورك.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.