“ضربة واحدة”… فيديو يوثق لحظة قصف الجيش المصري لسفينة بالبحر المتوسط

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

نشرت القوات المسلحة المصرية، ، فيديو، وثق لحظة قيام القوات البحرية بإغراق سفينة إنزال متقادمة في البحر المتوسط بضربة واحدة.

وتمكنت الفرقاطات المصرية خلال مناورات “حسم-2020” في الاتجاه الغربي الاستراتيجي، من استخدام صواريخ “هاربون”، حيث تم إطلاقها لإغراق السفينة في عرض البحر، وظهرت، خلال المناورات، إحدى الفرقاطات التي تطلق الصاروخ المضاد للسفن والذي يبلغ مداه من 124 كم إلى 140 كم.

ونفذت القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية بإحدى المناطق الحدودية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، عملية برمائية ناجحة للقوات على الساحل وتنفيذ ضربات جوية مركزة على الأهداف المعادية.

ووفقا لبيان الجيش المصري، يأتي ذلك فى إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة في إحدى مراحل المناورة “حسم 2020″، موضحا أن “هذه المناورة على الاتجاه الإستراتيجي الغربي نظراً لما تمر به المنطقة من متغيرات حادة وسريعة”.

اقرأ ايضا: ترامب يعلن عن هجـ.ـوم على روسيا
أكد الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة للمرة الأولى، أن الولايات المتحدة شنت هجـ. ـومًا سيبرانيا ضد وكالة أبحاث الإنترنت الروسية .

وألقى المسؤولون الأمريكيون باللوم على الوكالة الروسية، للتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 وانتخابات منتصف المدة عام 2018.

وأجاب ترامب على سؤال إن شنـ. ـت أمريكا هجـ. ـوما على وكالة أبحاث الإنترنت الروسية خلال مقابلة مع مارك تيسين من صحيفة “واشنطن بوست”، “هذا صحيح”.

وكتبت واشنطن بوست عام 2019 عن الهجـ. ـوم الأمريكي الذي منع وصول الوكالة إلى الإنترنت، لكن ترامب لم يؤكد تورط الولايات المتحدة.

وانتقد ترامب الرئيس السابق أوباما لعدم قيامه بما يكفي لمكافحة التدخل قبل بدء انتخابات 2016.

وقال ترامب: أوباما كان يعلم أن روسيا تعبث بالجوار أو أحد قد قال له ذلك، سواء كان الأمر كذلك أم لا، فمن يدري؟ فهو لم يقل شيئا.

وتابع الرئيس: “والسبب وراء صمته هو اعتقاده أن هيلاري كلينتون كانت ستفوز بعد أن صدق استطلاعات زائـ. ـفة”.

وبرأي ترامب رد أوباما على التدخل بعد حدوثه، من خلال العقوبات على الروس والوكالات الروسية المعنية وطرد عشرات الدبلوماسيين من البلاد.

يذكر أن واشنطن اتهـ.ـمت روسيا مرارا، بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت عام 2016، من خلال عـ.ـمليات قرصنة منظمة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فيما نفت موسكو تلك المزاعم، مؤكدة عدم ضلوعها في مثل تلك العمـ.ـليات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.