مضحك.. شاهد بالفيديو ’’هورو’’ يعلن ترشحه لرئاسة سوريا

سوشال-فريق التحرير
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لشخص يقول إنه سوري يرشح نفسه لرئاسة سوريا، كبديل عن الأسد.

وظهر الشاب السوري في المقطع المصور والذي يدعى محمد هورو (ابو إيهاب) أعلن
فبه عن ترشحه لرئاسة الجمهورية العربية السورية.

وأقسم في المقطع الذي تداوله رواد مواقع التوصل الاجتماعي بسخرية على الحفاظ عليها حرة ديمقراطية جوا وبحرا وبرا.

وفي سياق متصل تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسـ.ـخرية مقطعاً مصوراً لشخـ.ـص يدعي أنه مـ.ـفروض من المجتـ.ـمع الدولي لرئاسة سوريا يدعى “محمد صابر شرتح”.

واشتـ.ـهر شرتح في مقاطعه المصورة التي لا تكاد تخلو من صـ.ـيغة التهـ.ـديد للشعب السوري، والوعيـ.ـد بقطـ.ـع الرؤوس ومصادرة الحـ.ـريات في حال أصبح رئيساً.

ووظهر شرتح في تسجيله الأخير الذي ملأ مواقع التواصل الاجتماعي بين مشـ.ـكك بأنه مرسل من قبل المخـ.ـابرات السورية لإيصال فكرة أنه لا يوجد بديل عن الأسد وبين مستـ.ـهزء بعقلـ.ـيته.

وقال شرتح أنه اجتمع مؤخراً مع ترامب، وقال له ترامب إذا لم أر الرؤ.وس بالشـ.ـوارع فأنت لست رئيس، ما أثار سخرية واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مقطع سابق، هـ.ـدد “أحمد صابر شرتح” والذي يصف نفسه برئيس سوريا المقبل الإعلامي الشهير “فيصل القاسم” والسياسي “أحمد الهواس” بحـ.ـساب عسير.

جاء ذلك في مقطع مصور له على فيسبوك، ضمن سلسلة له يقول فيها إنها برنامـ.ـجه الانتخابي، يستـ.ـهلها بتهـ.ـديد السوريين بانتخـ.ـابه بالإكـ.ـراه والـ.ـغصـ.ـب, الأمر الذي اعتبره رواد موتقع التواصل الاجتماعي مادة للضـ.ـحك والتـ.ـسلية

وقال في المقطع الذي تم تـ.داوله بسخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، “بالنسبة لأحمد الهواس، إعـ.ـلامك لن يشـ.ـفع لك إن أصبـ.ـحت رئيس أم لا، أنت وخالد العـ.ـنان وفيـ.ـصل القاسم، أنا قادم، وعندما أصـ.ـبح رئيس الجمهوية، سأترك الرئـ.ـاسة على طرف وأحاسبـ.ـكم من طرف آخر”.

وأضاف، “أنتم تنشرون أمي”، في إشارة للمقـ.ـطع المصور الذي شاركه “فيصل القاسم” من أحمد الهواس، والذي تتـ.ـحدث فيه والـ.ـدة شرتح بأنه مجـ.ـنون.

ونشرت والدة شـ.ـرتح والتي تقيم في أحد مخـ.ـيمات الشمال السوري في وقتٍ سـ.ـابق مقطعاً مصـ.ـوراً تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تبرأت فيه من ابنها الذي يدعي نفسه المرشـ.ـح لرئاسة سوريا المسـ.ـتقبلية.

وأشارت أنها تعـ.ـيش في خيمـ.ـة برفقة اثنتيـ.ـن من بناتها وأن ابنها بعد سفره للسـ.ـويد فقد عقله، لافتةً أنها لا تقـ.ـوى على تأمين ثمن الخبز ولم ترَ من ابنها أي مسـ.ـاعدة بالرغم من أنه يعيش حياة رفاهية في أوربا.

يشار أن شرتح خرج في مقـ.ـطع مصور أعلن فيه ترشحه لرئاسة سوريا بالإكـ.ـراه والغـ.ـصب وقال “أنا رئيس سوريا القادم غصـ.ـباً عن شـ.ـواربكم، أنا مفـ.ـروض من المجتمع الدولي، الأمر الذي أصـ.ـبح نهـ.ـفة يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.