بالفيديو: ترمب يرتكب خطأً شنيعاً مضحكاً أثناء لقائه بالفتاة اليزيدية الحاصلة على جائزة نوبل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

ارتـ.ـكب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خطأً مضحكاً للغاية أثناء لقائه بالفتاة اليزيدية الحاصلة على جائزة نوبل وهي تحدثه عن الكـ.ـوارث التي حلت باليزيديين في العراق على أيدي الدواعش. وقال ت الفتاة للرئيس إن داعش قـ.ـل أهلها، فرد الرئيس قائلاً: وأين أهلك الآن؟

وكان التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المكتب البيضاوي الأربعاء مع أشخاص يمثلون 17 بلدا، منها الصين وتركيا وكوريا الشمالية وإيران وميانمار، وصفهم البيت الأبيض بأنهم من ضحايا الاضطهاد الديني. وجعل ترامب حرية العقيدة إحدى ركائز سياسته الخارجية، كما أن هذا الموضوع هو محور مؤتمر وشيك تستضيفه وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال البيت الأبيض إن ترامب استقبل 27 شخصا منهم أربعة صينيين من ديانات مختلفة مثل الإسلام والمسيحية والبوذية. وخلال الاجتماع الذي استمر 30 دقيقة وحضره الصحفيون، سأل ترامب المشاركين عن تجاربهم وأنصت إليهم باهتمام.

وتنفي حكومة الصين، التي يخوض معها ترامب حربا تجارية، ارتكاب أي انتهاكات تتعلق بالحريات الدينية وحقوق الإنسان.

ومن بين الضحايا الذين استقبلهم ترامب مسيحيون من ميانمار وفيتنام وكوريا الشمالية وإيران وتركيا وكوبا وإريتريا ونيجيريا والسودان، ومسلمون من أفغانستان والسودان وباكستان ونيوزيلندا، وروهينغا من ميانمار، ويهود من اليمن وألمانيا، فضلا عن أحد اليزيديين من العراق.

هذا وكانت قررت الولايات المتحدة الأميركية في مرسوم، اعتبار ما حدث للإيزيديين والمسيحيين في العراق وسوريا إبادة جماعية.

وجاء ذلك خلال مراسم مشروع القرار الموسوم “HR390″، والذي وقعه الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في البيت الأبيض، بحضور رئيس أساقفة “ايبارشيتنا” المطران مار بشار متي وردة، حيث أُقر بأن الجرائم المرتكبة من قبل عصابات داعش الإرهابية ضد المسيحيين والإيزيديين في العراق وسوريا إبادة جماعية.

وتضمن القرار تعهداً من الحكومة الأميركية بتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لهم لإعادة إعمار مناطقهم المحررة وملاحقة المسؤولين عن هذه الجرائم.

وأكد #ترمب على أهمية هذا القرار والتزام حكومته بتطبيق جميع بنوده، متعهداً بملاحقة المسؤولين عن هذه الجرائم.

وشمل المرسوم، الاعتراف بالانتهاكات ضد الإنسانية التي تعرض لها #الإيزيديون، والشعب الكلداني السرياني، والآشوري المسيحي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.