الممثلة اللبنانية التي أعلنت إسـ.ـلامها وطالبت بـ.ـحـ.ـرق جميع أعمالها.. قصة ألين داغر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

الممثلة اللبنانية التي أعلنت إسـ.ـلامها وطالبت بـ.ـحـ.ـرق جميع أعمالها.. قصة ألين داغر

يحفـ.ـظ الكثيرون صورتها التى ترتبط فى الأذهان بأدوار الفتاة الشـ.ـريرة التى تحاول فى معظـ.ـم الأفلام أن تفـ.ـرق بين الحـ.ـبيبين

وأن تخـ.ـطـ.ـف البـ.ـطل، أو أن تكيـ.ـد المكـ.ـائد للبطـ.ـلة المسكيـ.ـنة، فقد حصـ.ـرها المنتجـ.ـون في تلك الأدوار، بالفعل برعـ.ـت في أداء هذه الشخـ.ـصيات.

إنّها الفـ.ـنانة ” منى داغر” واسمـ.ـها الحقيقي (إلين داغر)، وهي والدتها المـ.ـنتجة الكبيرة “آسيا داغر”، كما أن ابنة خالتها هي الفنانة ر ماري كويني” .

هاجرت “إلين” مع والدتها المنتجة الشهيرة إلى مصر، عُقب وفـ.ـاة والدها، وقامت والدتها بإنشاء شركة إنتاج سـ.ـينمائي تحمل اسم “لوتس فيلم”.

أحـ.ـبّت” إلين” التمثيل، وأرادت دخـ.ـول الفن، بعـ.ـدما نصـ.ـحها المقـ.ـربون منهـ.ـا بتغيير اسـ.ـمها إلى “منى”، حتى يكون قريبا من الجمهور.

خاضت” منى “أولى تجاربها السينمائية، بعد أن شاركت في عام( 1944) في بطولة فيلم “أمـ.ـا جنان”، أمام الفنان حـ.ـسن فايق، والفنانة فردوس محمد.

توالت بعد ذلك أعمالها السينمائية، حيث قدمت عدد من الأفلام أبرزها “ست البيت”، “شاطـ.ـئ الغرام”، “قدم الخـ.ـير”، “أنا وحدي”، “آمال”، ” الدنيا حلوة”، وغيرها من الأعمال.

وفي عام (1954)، اعتـ.ـزلت”منى “مجال التـ.ـمثيل، بعد أن وجدت أن أدوارها متشـ.ـابهة، ولم تعد تستطيع تقـ.ـديم جديد، خاصة أن المخـ.ـرجين والمنتجين حصـ.ـروها في دور الفتاة الشـ.ـريرة “خـ.ـطافة الرجالة”.

تزوجت” منى” من رجل القـ.ـانون الشهير علي منصور، بعد أن أعـ.ـلنت إسـ.ـلامها وذلك عام (1955) و توفـ.ـيت الفنانة ” منى ” عمر يناهز (77) عاما، وذلك في( 27 )مايو/ آيار عام( 2000).

تداولت عدد من المنشورات على مواقـ.ـع التواصل الاجتماعي، والتـ.ـى تشير إلى أنها أول فنـ.ـانة تدفـ.ـن فى البـ.ـقيع فى المدينة المنورة بعد إسـ.ـلامها ، وأنها توفـ.ـيت أثناء أداء فـ.ـريضة الحـ.ـج، و قد تم تداول هذه المنشورات على نطاق واسع، حتى أن العـ.ـديد من المواقع الإخبارية تناقـ.ـلت هذه المعلومات.

ولكن “محمد على برهان” ابن الفنانة الراحـ.ـلة” منى داغر” وحفـ.ـيد المنتجة الكبيرة” آسيا ” فى تصرـ.ـيحات خاصة لليوم السابع، نفـ.ـى صحة هذه المعلومات وقد أكّد” محمد على برهان” أن والدته الفنـ.ـانة” منى داغر” توفـ.ـيت ودفنـ.ـت بالقاهرة فى ( 27 )مايو/ آيار عام( 2000).

وقال برهان :”والدتى أسلمت فى الأربعينات من القرن الماضي، وتزوجت من والدى المهندس “علي برهان” وأنجـ.ـبتنى وأختى ، ثم انفـ.ـصلت عنه عام( 1953 )، وبعـ.ـده تزوجـ.ـت من “علي منصور” المحامي الذى كان يتـ.ـولى قضـ.ـايا والدتها الفنـ.ـانة والمـ.ـنتجة الكبيـ.ـرة أسيا وأنجـ.ـبت منه بنتـ.ـين”.

وكانت العديد من المعلومات المغلـ.ـوطة تم تداولها هي:
بأن الفنانة “منى داغر” أول مسـ.ـيحية تدفـ.ـن فى البقيـ.ـع بعد إسـ.ـلامها، وأنها أنجـ.ـبت ابنتها أثناء الحـ.ـج وصلى على جـ.ـنازتها (50 )ألف مسـ.ـلم فى المدينة المنورة، وأن هذه كانت أمـ.ـنيتها منذ دخـ.ـلت الإسـ.ـلام.

وولدت الفنانة “منى داغـ.ـر “فى 13 نوفمبر عام 1923بلبنان، وجـ.ـاءت إلى مصـ.ـر وهى طفـ.ـلة رضيـ.ـعة مع أمها المـ.ـنتجة” أسيا” وتوفـ.ـى والدها فى لبنان قبل مـ.ـجيئها إلى مصر وتلقت تعليـ.ـمها فى المدارس الأجنبية.

ولأنها كانت تنتـ.ـمى لعائلة فـ.ـنية تأثرت بالفـ.ـن واتجهت للتمثيل وقدمت( 20) فيلماً سينمائياً فى الفترة من عام( 1944) حتى عام (1954) ، وحصرها المـ.ـخرجون فى أدوار الفتاة الأرستقراطية الحقـ.ـودة والشـ.ـريرة التى تحاول خطـ.ـف حبيب البطـ.ـلة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.