بالصور.. شاهد أول إطلالة لسيدة تونس الأولى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

بالصور.. شاهد أول إطلالة لسيدة تونس الأولى

أثـ.ـارت إطلالة زوجـ.ـة الرئيس التونسي قيـ.ـس سعيد، القاضـ.ـية إشـ.ـراف شبيل، في بروكسل، إعجاب الناشـ.ـطين في تونس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد إطلالة السيدة التونسية الأولى خلال لقاء العـ.ـاهل البلجـ.ـيكي وزوجته في القـ.ـصر المـ.ـلكي في بوركسل، الأولى من نوعها في زيارة رسمية، حيث أنها لم يسبق أن شاركت في فعاليات سيـ.ـاسية إلى جانب زوجها.

وارتـ.ـدت القـ.ـاضية إشراف شبيل، تنـ.ـورة سـ.ـوداء طويلة وعلـ.ـيها سـ.ـترة دانـ.ـتيل سوداء بأكمام طويلة، حيث اعتبر ناشطون تونسيون أن اللون الأسود أضفى لمسـ.ـة من الأنـ.ـاقة على إطلالة السـ.ـيدة التونسية الأولى.

وكانت القـ.ـاضية شبـ.ـيل رافقت زوجها الرئيس قيس سعيد أمس الخميس، خلال زيارته إلى العاصمة البلجيكية بروكسيل من أجل المشاركة في أشغال القمة الثانية تونس – الاتحاد الأوروبي.

قيس بن المنصف بن محمد سعيّد (22 فبراير 1958) هو رئيس الجمهورية التونسية السابع وسياسي وأستاذ جامعي مساعد تونسي، مختص في القانون الدستوري.

اشتهر بمداخلاته الأكاديمية المميزة للفصل في الإشـ.ـكاليات القانونية المتعلقة بكتابة الدستور التونسي بعد الثورة. ترشح قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية التونسية 2019.

انتقل على إثرها ليخوض الدور الثاني للانتخابات إلى جانب نبيل القروي فيما عرف في تونس “بالزلـ.ـزال الانتخابي”. الجدير بالذكر أن وصول قيس إلى الدور الثاني يعد إنجازاً استثنائياً لدخوله غمار الانتخابات بتمويل ذاتي بسيط رافضاً المنحة المقدمة من الدولة للقيام بالحملة الانتخابية بحجة أنه مال الشعب.

فيما استند في حملته إلى مجموعة من المتطوعين الشباب من حوله. وفاز قيس سعيد بالأغلبية الساحقة في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التي دارت بتاريخ 13 أكتوبر 2019. بدأت عهدته رسميًّا في 23 أكتوبر 2019.

مؤهلاته العلمية
شهادة الدراسات المعمقة في القانون الدولي العام من كلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس 1985.
دبلوم الأكاديمية الدولية للقانون الدستوري تونس 1986.
دبلوم المعهد الدولي للقانون الإنساني بسان ريمو إيطاليا 2001.

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

http://

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.