عاجل: أول دولة في العالم تلغي فريضة الحج

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

عاجل: أول دولة في العالم تلغي فريضة الحج

أعلن المجلس الإسلامي الديني في سنغافورة، اليوم الجمعة، أن مواطنيها لن يؤدوا فريضة الحج هذا العام؛ بسبب جائحة كورونا.

وقال المجلس في بيان: “مواطنونا لن يؤدوا الحج هذا العام بسبب المخاوف من فايروس كورونا واستمرار تفشي الجائحة العالمي، لا سيّما أن العالم يواجه سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا المستجد، ولاتزال كثير من الدول تسجل أعداداً متصاعدة من الحالات الجديدة من الفايروس”.

وأكّد المجلس ثقته بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تطبقها المملكة العربية السعودية لسلامة الحجاج والمعتمرين.

وأضاف: “ستتم جدولة حجاجنا السنغافوريين، البالغ عددهم 900 حاج وحاجة، الذين كان من المقرر أن يؤدوا الحج هذا العام إلى حج العام القادم”.

اقرأ ايضا: تحالف كبير على الأبواب بين تركيا ودولة عربية.. أولى الخطوات تبدأ وإعلان رسمي- شاهد

يتوجه نائب رئيس مجـ.ـلس السـ.ـيادة الانتـ.ـقالي، قـ.ـائد قـ.ـوات الدعـ.ـم السـ.ـريع في السودان، محمد حـ.ـمدان دقـ.ـلو (حميـ.ـدتي)، اليوم الخميس إلى تركـ.ـيا بزيارة رسمية على رأس وفد حكـ.ـومي رفيع المسـ.ـتوى.

وأكد دقـ.ـلو المعروف بحـ.ـميدتي على حسابه الرسمي في “تويتر” أن عددا من الوزراء والمسـ.ـؤولين السودانيين يرافـ.ـقونه في الزيارة التي تأتي تلبية لدعوة من الحـ.ـكومة التركية.

وتابع: “تجمـ.ـعنا مع تركيا علاقات تاريـ.ـخية ومصالح راجـ.ـحة، ونتطلع إلى علاقات أكثر تطورا بين بلدينا، ونسأل الله أن تُكـ.ـلل مساعينا بالنـ.ـجاح لما فيه خير شعبنا”.

وسبق أن أفاد موقع “الصيحة” الإخباري السوداني بأن الوفد الذي يترأسه حمـ.ـيدتي سيضم معظم وزراء القطاع الاقتصادي، ومن المتوقع أن يجري خلال الزيارة الاتفاق على “مشاريع مشـ.ـتركة تدعم مسار العلاقات الثنائية”.

وكانت قد أكدت تركيا والسودان على أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ومذكرات التفاهم وآليات التعاون المشترك.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية، الأربعاء، بأن السفير عادل إبراهيم قدم أوراق اعتماده سفيرا ومفوضا لجمهورية السودان لدى تركيا، للرئيس رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي التركي.

وحسب الوكالة، أكد الرئيس أردوغان، خلال لقاء السفير السوداني على “أهمية العلاقات الثنائية بين السودان وتركيا”.

وأعرب عن “استعداد تام من تركيا للعمل مع السودان ونقل الخبرات التركية الكبيرة ودفع التعاون بين البلدين في كافة المجالات”، وفق المصدر ذاته.

كما أكد الجانبان “أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ومذكرات التفاهم وكذلك تفعيل آليات التعاون المشترك” دون تفاصيل أكثر.

وتناول اللقاء “العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة العليا للشعبين الشقيقين”.

وذكرت أن سفير السودان لدى أنقرة، عادل إبراهيم، نقل تحيات رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك للرئيس التركي طيب رجب أردوغان، وتوجيهاتهما بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشملت الاتفاقيات التي تمت في 2017، التعاون في المجال الزراعي والصناعي والتجاري إلى جانب اتفاقية في مجال صناعة الحديد والصلب والصناعات الحديدية، وفي مجالات التنقيب والاستكشاف عن الطاقة، وأخرى مرتبطة بتطوير استخراج الذهب.

المصدر: وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.