لأول مرة في سوريا.. روسـ.يات متزوجات وهذا ما فعلوه للسوريين(فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

في سوريا.. روسـ.يات متزوجات وهذا ما فعلوه للسوريين (فيديو)

استضافت نقابة المهندسين في “السويداء” التابعة لنظام الأسد احتفالية لسيدات روسيات بمناسبة الانتصار الروسي على النـ..ازية

في الحـ.ـرب العالـ.مية الثانية تحت عنوان “حكايا الانتصار على النـ…ازية” وفق ما ذكرت صحيفة “البعث”.

وقالت الصحيفة إن الاحتفالية تضمنت إلقاء قصائد وأغانٍ تقليدية من “روسيا”، حيث قامت مجموعة سيدات روسيات متزوجات في “سوريا” ومقيمات في “السويداء” بتقديم الحفل وعرض فيلم عن وقائع الحرب وأحداثها وقصص عن حكايا الانتصار.

واستطاع منظمو الحفل بحسب “البعث” وعبر ساعة من الزمن نقل الحاضرين إلى حالة الانتصار حيث بادلهم جمهور “السويداء”

التفاعل والانسجام في إشارة منه لأهمية الانتصار وما يلعبه من دور لتوطيد العلاقات الإنسانية وتأثير هذه الفعاليات على عمق الروابط بين البلدين، والكلام للصحيفة.

بشار يوجه رسالة لبوتين.. إليكم مضمونها

وجه الرئيس السوري بشار الأسد، مساء اليوم الأحد، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتضمنت رسالة الأسد برقية تهنئة، بمناسبة عيد النـ.ـصر على النـ.ـازية في الحـ.ـرب الوطنية العظمى (1941-1945).

وشهدت قاعدة حميميم العسـ.ـكرية الجوية الروسية في سوريا، اليوم الأحد، عرضاً عسكرياً بمناسبة الذكرى الـ76 للنصر على النـ.ـازية.

أقامت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، احتفالاً بالذكرى الـ76 لـ”انتصار الاتحاد السوفيتي على النـ.ـازية”، وذلك في قاعدة “حميميم” الجوية غربي سوريا.

وتضمن الاحتفال إقامة عرض عسكـ.ـري بري وجوي، بمشاركة 1200 عنصر من القوات الروسية والنظام السوري، و17 طائرة مروحية، و80 آلية حربية.

وذكرت وكالة “ريا نوفوستي” الحكومية الروسية، أن 200 شخـ.ـص سوري من ضـ.ـمنهم وزير الدفاع لدى النظام “علي أيوب” شاركوا في مسيرة “الفوج الخالد”، في قاعدة “حميميم”.

ومسيرة “الفوج الخالد” هي فعالية سنوية تقيمها روسيا بمناسبة ذكرى الانتـ.ـصار على ألمانيا في الحـ.ـرب العالمية الثانية، ويحمل المشاركون فيها صوراً لجنـ.ـود شاركوا في تلك الحـ.ـرب.

وأشاد “أيوب” بالدعم العسكـ.ـري والسياسي الذي تقدمه روسيا للنظام السوري، معتبراً أن “عيد النـ.ـصر” يجسد “معاني العزة والفـ.ـخر والكبرياء”، على حد تعبيره.

ومنذ أيام يجري الجـ.ـنود الروس في سوريا استعدادات للعرض العسـ.ـكري الذي سيقام في “عيد النصـ.ـر”، وذلك في سيناريو بات يتكرر في كل مناسبة روسية رسمية.

وفي 17 نيسان/ أبريل الماضي، نظمت قاعدة “حمـ.ـيميم” احتفالاً بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن سوريا، بمشاركة وزراء وضباط كبار في النظام.

يذكر أن قاعدة “حميميم” في ريف اللاذقية تعتبر الموقع الأكبر لروسيا في سوريا، وقد وقعت في عام 2017 اتفاقاً مع النظام لاستئجارها لمدة 49 عاماً قابلة للتجديد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.