المـ.ـوت يفجـ.ـع الفنان السوري باسل خياط

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

المـ.ـوت يفجـ.ـع الفنان السوري باسل خياط

أعلن النجم السوري ”باسل خياط” في منشور له عبر حسابه الشخصي في موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام عن وفـ .ـاة عمته السيدة ” إبتهاج بنت خالد الخياط ” يوم أمس الجمعة.

ويحتوي المنشور صورة من نعي المتوفية وكتب باسل خياط في تعليقه عليها : ” رحمة الله عليكي يا عمتي .. إنا لله وإنا إليه راجعون .. سلميلي على بابا رحمة الله عليكن ” .

وأشار إلى أنه نظرا للظروف الراهنة مع تفشي فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل الجهات المختصة لن يتم إقامة عزاء وسيتلقون التعازي في الفقيدة عن طريق الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي .

اقرأ ايضا: اقرأ ايضا: حادثة غـ.ـريبة.. طيـ.ـارون مخضـ.ـرمون ينشـ.ـقون بمقـ.ـاتلات إف- 16

كشفت مجلة متخصصة بالشـ.ـؤون العسـ.ـكرية عن تفاصيل قصـ.ـص غريبة حدثت بين الصين وتايوان تتعلق بانشـ.ـقاق طيارين بمقـ.ـاتلاتهم عن تايوان وفـ.ـرارهم إلى الصين.

وتعيش الصين وتايوان منذ 70 عاما صـ.ـراعا سياسيا وعسـ.ـكريا وصل حد الاشـ.ـتباك المباشر بين الجـ.ـانبين في مضيق تايوان.

واستفادت الحكومة التايوانية من الثروات الباطنية الكثيرة حيث يتواجد فيها احـ.ـتياطيات هائلة من الذهـ.ـب الخـ.ـام مقارنة بكثافة سكانها المنخفضة، الأمر الذي سمح لها بـ.ـشراء الأسلـ.ـحة من الجانب الأمريكي.

وحسب مجلة “ميلتاري واتش”، اشتـ.ـرت تايوان طائرات حـ.ـربية ومقـ.ـاتلات ثمينة جدا من الجانب الأمريكي، منها طـ.ـائرات الاستطلاع U-2، حيث كانت المـ.ـشغل الأجنبي الوحيد لها لمدة طويلة.

وعلى الرغم من ذلك، كشفت المجلة عن انشقـ.ــاق الكثير من طـ.ـياري المـ.ـقاتلات التايوانية وتوجهـ.ـهم بطائراتهم الأمريكية إلى الصين، لمجموعة من الأسباب التي تتعلق عادة بخـ.ـيبة الأمل من حكومة تايوان.

وأنتجت تايوان في السبعينيات مـ.ـقـ.ـاتلات من طراز “F-5E Tiger II” في تايوان بموجب ترخيص حـ.ـصري من واشنطن، حيث تم تصنيع أكثر من 300 مقـ.ـاتلة.

وكشفت المجلة عن سلسلة انشـ.ـقاقات نفذها الطيـ.ـارون المخـ.ـضرمون التايوانيون، وحدث الانـ.ـشقاق الأول مع مـ.ـقـ.ـاتلة من هذا الطـ.ـراز في عام 1981.

استقطبت قضـ.ـية تايوان الأضواء مجددا خلال الأسابيع الماضية، في ظل تصاعد التـ.ـوتر بين الصين والولايات المتحدة على خـ.ـلفية فيـ.ـروس كـ.ـورونا الذي ظهر في مدينة ووهان الصـ.ـينية في ديسمبر الماضي، يضاف إليها ملف هونغ كونغ والعلاقات التجارية.

وحاولت الولايات المتحدة أيضا مناكفة الصـ.ـين عبر ملف تايوان هذا الذي تعتبر بكين أساسياً، وترفض رفـ.ـضاً قاطعـ.ـا أي حديث عن “استقلال أو انفـ.ـصال” لا من قريب ولا من بعيد.

وقد لوحت الصين، بالحل العسـ.ـكري لكبـ.ـح جـ.ـموح الميول الانفـ.ـصالية لتايوان، التي تتمتع بحكم ذاتـ.ـي وترفـ.ـض سيادة بكين عليها، معيدة بذلك إلى الأذهـ.ـان ذكرى التـ.ـوترات التي شهدتها المنطقة في القرن الماضي عقـ.ـب إعلان ماو تسي تونغ (Mao Zedong) قيام جمهورية الصين الشعبية عام 1949.

المصدر: روسيا اليوم والعربية نت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.