في حادثة غريبة.. شاب يساعد زوجته على الزواج من رجل آخر ويحضر زفافها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

في حادثة غريبة.. شاب يساعد زوجته على الزواج من رجل آخر ويحضر زفافها

شهدت ولاية بيهار الهندية مؤخرا، زفافا غريبا من نوعه، حيث قام زوج بتزويج زوجته لأحد أقربائه.

وأوضحت مواقع إخبارية هندية، إلى أن “أوتام ماندال” و”سابنا كوماري” ، كانا قد تزوجا سنة 2014، ورزقا بطفلين، إلا أن الزوجة” سابنا” وقعت في حب أحد أقارب زوجها” أوتام” .

وبعد إخفاق الزوج في إقناع زوجته بالتخلي عن العلاقة الغرامية مع قريبه، ساعد” أوتام” زوجته على الزواج من الرجل الذي تحبه، وفق سكاي نيوز.

وقال الزوج أوتام في حديثه لموقع “بيهار تايمز” الهندي: “لقد شعرت بالغضب والحزن لبعض الوقت، إلا أنني قررت الخروج بحل”.

وأردف: “كانت حياة ثلاثة أشخاص ستدمر لو لم أفعل هذا. هذا هو الحل الوحيد. الآن يمكننا جميعا أن نعيش سعداء

وأشار أوتام إلى أن والدا زوجته حاولا إقناعها بالبقاء معه، وعدم تدمير عائلتها، إلا ان جهودهما أخفقت، وفي النهاية قررا حضور حفل زفاف ابنتهما على عشيقها.

ولم يتوضح ما إذا كان أوتام وسابنا قد انفصلا قبل أن تتزوج الأخيرة من حبيبها، ولكن بحسب وسائل الإعلام الهندية، فقد بقي الطفلان مع الأب، حيث رفضت العروس اصطحابهما معها.
المصدر: ميديانا

اقرأ أيضا: ماذا استجد؟.. بعد ساعات في دولة عربية!!

توقعت مؤسسة “إيروسبيس كوربوريشن” Aerospace Corporation الأميركية للأبحاث الفضائية أن تسقط شظايا الصـ.ـاروخ، الذي فقدت الصين السيطرة عليه، السبت، فوق شمال شرق أفريقيا.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” أن المنظمة غير ربحية التي تمولها الحكومة الفيدرالية بشكل كبير، توقعت سقوط الصـ.ـاروخ عند الساعة 11:43 مساء يوم السبت، بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، أي بعد سـ.ـاعات قليلة بالنسبة لتوقيت الدول العربية.

وإذا كان توقعها صحيحا فسيسـ.ـقط الصاروخ فوق السودان، وفق الصحيفة.

وقالت الصحيفة إنه رغم أن فرص سـ.ـقوط الصاروخ في منطقة مأهولة بالسكان تبقى ضـ.ـئيلة إلا أنها ليست منعـ.ـدمة.

وأطلقت الـصين الأسبوع الماضي أول المكوّنات الثلاثة لمحطتها الفضائية (سي اس اس) بواسطة صـ.ـاروخ “المسـ.ـيرة الطويلة 5 بي” (لونغ مارش 5 بي).

ومن المتوقّع أن يسقـ.ـط جسم هذا الصـ.ـاروخ خلال الأيام القليلة المقبلة في مكان لا أحد يعرف أين سيكون.

وبعد انفصال الوحدة الفضائية للمحطة، بدأ الصاروخ يدور حول الأرض في مسار غير منتظم مع انخفاضه تدريجياً، ما يجعل من شبه المستحيل توقّع النقطة التي سيدخل منها إلى الغلاف الجوي وبالتالي المكان الذي سيسقط فيه.

ومن غير المعروف إن كان الصـ.ـاروخ سيسقط في المحيط أو في منطقة مأهولة بالسـ.ـكان، كما ليس معروفا بعد لماذا سمـ.ـح برنامج الفضاء الصيني بحدوث ذلك.

ونظرا للجدول الزمني المزمع لإطلاق الصـ.ـواريخ في الصين، فإن المزيد من عمليات إعادة إطلاق الصـ.ـواريخ غير المنضبطة في السنوات المقبلة ممكنة، وفق الصحيفة..

وحقق برنامج الفضاء الصيني سلسلة من الإنجازات الكبرى في رحلات الفضاء في الشهور الستة الماضية بما في ذلك جلب الصخور من القمر ووضع مركبة فضائية في مدار حول المريخ .

ومع ذلك، فإنه لا يزال يخلق خطرا، مهما كان صغيرا، على الناس في جميع أنحاء الكوكب من خلال الفشل في السيطرة على مسارات الصـ.ـواريخ التي يطلقها..

ونقلت الصحيفة عن جوناثان ماكدويل عالم الفيزياء الفلكية في مركز الفيزياء الفلكية في كامبريدج (ماساشوستس)، قوله “أعتقد أن ذلك إهمال منهم”.

وأضاف “أعتقد أنه تصرف غير مسؤول”.

وقال الدكتور ماكدويل إنه على مدى العـ.ـقود الثلاثة الماضية، رفـ.ـعت الصـ.ـين وحدها مراحل الصـ.ـواريخ بهذا الحـ.ـجم إلى المدار وتركتها تسقـ.ـط في مكان ما عشـ.ـوائيا..

ومن شأن ارتفاع شدة الرياح الشمسية، وهي جسـ.ـيمات مشحونة تقـ.ـذفها الشمس، أن يزيد من السحب الجوي على معزز الصـ.ـاروخ ويسرع سـ.ـقوطه.

وتخطط الصين لمزيد من عمليات الإطلاق في الشهور القادمة حيث تستكمل بناء ثالث محطة فضاء في البلاد تسمى تيان قونغ أو ” القصر السماوي” وسيتطلب ذلك رحلات إضافية للصاروخ العملاق.

وقد يتفكّك الصـ.ـاروخ عند دخوله الغلاف الجوي لتتبقّى منه قطع حطـ.ـام فقط تسقط على الأرض.

لكن إذا بقي الصـ.ـاروخ كاملاً، فالاحتمال الأكبر هو أن يسقـ.ـط في أحد المحيطات أو البحار ما بما أن المياه تغطي سبعين بالمئة من سطح الأرض. لكن هذا الأمر غير مضـ.ـمون، إذ يمكن أن يسقط الصـ.ـاروخ في منطقة مأهولة بالسكّان أو على سفينة في عرض البحر.

لجميع العرب.. بيان عاجل من سفارة الصين في السعودية بخصوص الصـ.ـاروخ المرعـ.ـب

أصدرت السفارة الصينية في المملكة العربية السعودية، بيانًا عاجلًا بشأن الصـ.ـاروخ الشارد في الفضاء ومخـ.ـاطر سقـ.ـوطه.

وردت السفارة الصينية في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” على “الشـ.ـائعات” التي تطلق حول الصـ.ـاروخ الصيني الشارد وحالة الرعـ.ـب التي تثيرها هذه الشـ.ـائعات حول المكان الذي سيسقـ.ـط فيه ومدى خطورته.

وتساءلت السفارة في تغريدتها “هل الصـ.ـاروخ الصيني خارج نطاق السيطرة؟” وأجابت “مثلما قدمت بعض وسائل الإعلام تغطية غير مهنية في مايو/أيار 2020، تعدّ الشـ.ـائعات هذه المرة أيضًا غير صحيحة”.

وأضافت: “بعد أن يكمل الصـ.ـاروخ الحامل مهمة تسليم المحمولة الفضائية، يفقد الصـ.ـاروخ الذي يدور خارج الغلاف الجوي قوته، وبغض النظر عن البلد الذي يصـ.ـنعه، فلا يوجد مفهوم “التحـ.ـكم” في حطام الصـ.ـاروخ. لكن مسار رحلة الحـ.ـطام محسوب بعناية”.

واستطردت السفارة قائلة: “تقوم الدول المسؤولة في مجال الفضـ.ـاء بما في ذلك الصين بإجراء التخمـ.يل (إبطال الفعالية التفجـ.ـيرية) للصـ.ـاروخ في المرحلة الأخيرة.. ولتجنب احـ.ـتلال موارد مدارية ثمينة، يمكن نقل الصـ.ـاروخ إلى مدار مهجور قبل إجراء التخميل”.

وأردفت السفارة: “منذ الوقت الذي تم فيه إطـ.ـلاق أول قمر صناعي إلى الفضاء، لم تكن هناك أي حالة لحـ.ـطام صـ.ـاروخ أو خردة فـ.ـضائية ضـ.ـربت البشر من خلال الدوران حول الأرض لأكثر من 60 عامًا”.

وأكدت السفارة الصينية في الختام أن “الصـ.ـاروخ الصيني، مثل صـ.ـواريخ الدول الأخرى حتى الآن، آمنة على الأرض”.

وأثار الصـ.ـاروخ “لونغ مارش 5 بي” والذي فقدته الصيـ.ـن في الفضاء حالة من الرعب في العالم العربي ودول الخليج، بسبب مخاوف من سـ.ـقوط حطامه على منطقة مأهولة بالسكان بعد اختـ.ـراقه للغلاف الجوي الأرضي.

وكانت قطر حذرت أمس الخميس، أن الصـ.ـاروخ الصيني الشارد اقترب من الأرض وأصبح على ارتفاع 200كم تقريبًا منها.

و قالت دار التقويم القطـ.ـرية أن الصـ.ـاروخ الصيني الذي تم إطلاقه يوم 28 أبريل/ نيسان الماضي، يكمل دورة حول الأرض كل 90 دقيقة، ويتحرك الآن على ارتفاع 200 كم تقريبًا.

وأطلقت الصين الخميس الماضي، صـ.ـاروخًا يبلغ طوله 30 مترًا ووزنه 21 طًنا، ليحمل أول وحدة من مـ.ـحطة فضائية جديدة تقوم بكين بتشييدها في الفضاء إلا أنها فقدت السيطرة عليه خلال رحلة العودة ويدور حاليا في مدار الأرض ومن غير المعروف بعد مكان سقوط حطامه.
الدرر الشامية

البنتاغون يحذر.. صـ.ـاروخ الصين المد.مر سيسقط على الأرض في هذا التوقيت

قالت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الأربعاء، إن من المتوقع أن يسقـ.ـط الجزء الأكبر من حطام الصـ.ـاروخ الذي أطلقته محطة فضاء صينية، على الأرض في وقت مبكر من يوم السبت.

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية”البنتاغون”، في بيان، أنه لايمكن تحديد المكان الذي سيسقـ.ـط عليه حطام الصـ.ـاروخ “إلا قبل ساعات قليلة عن سقـ.ـوطه”.

وأضاف بيان البنتاغون أن “الحطـ.ـام يمكن أن يشكل تهـ.ـديدات محتملة لسلامة الرحلات الفـ.ـضائية ومجال الفضاء”.

وبات الصـ.ـاروخ الضخم الذي أطـ.ـلقته الصين، الخميس، خارج نطاق السيطرة خلال دورانه حول الأرض، ومن الممكن أن يسقـ.ـط على سطحها خلال الأيام القليلة القادمة، وفقا لموقع “سبيس نيوز”.

ويشكل الصـ.ـاروخ البالغ وزنه 21 طنا المنصة الأساسية لصـ.ـاروخ “لونغ مارش 5 بي” الصيني.

وكانت الصين قد أطلقت صـ.ـاروخها ليحمل أول وحدة من محطة فضائية جديدة تقوم بكين بتشييدها في الفضاء.

وعادة ما تضع هذه الصـ.ـواريخ حمولتها في مدار الأرض وتعود للهبـ.ـوط في مكان محدّد مسبقاً أو تحـ.ـترق وتتفتّت في غلاف الأرض.

لكنّ الصـ.ـاروخ الصيني خرج عن السيـ.ـطرة ويدور حالياً في مدار الأرض ومن غير المعروف بعد مكان سـ.ـقوط حطـ.ـامه.

وقد يت.ـسقط حطام الصـ.ـاروخ، بعد احـ.ـتراقه في الغلاف الجوي، في المحيطات التي تغطي معظم سطح الأرض، إلا أنه لا يزال يشكل تهـ.ـديدا للمناطق المأهـ.ـولة بالبـ.ـشر.

وفي إيار الماضي، سـ.قط صـ.ـاروخ صيني آخر خارج نطاق السيطرة في المحيط الأطلسي قبالة غرب إفريقيا.

وفي هذا الإطار، أوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصري، جاد القاضي، تفاصيل تداول المواقع العالمية والخاصة بالأقمار الصناعية خبر خروج هذا الصـ.ـاروخ.

وفي بيان له، كشف جاد القاضي إنه في الواقع أن هذا الصـ.ـاروخ “تم فقدان السيطرة عليه، وهو في محاولة للعودة غير المنضبطة إلى الأرض بعد إطلاقه من محطة الفضاء الصينية، حيث إنه من المرجح أن يسقـ.ـط جزء من الصـ.ـاروخ الصيني “Long March 5B”

الذي تم استخدامه لإطلاق الوحدة الأولى لمحطـ.ـة الفـ.ـضاء الصـ.ـينية الأسبوع الماضي إلى الغـ.ـلاف الجوي للأرض في الأيام القادمة، ومن غير الواضح متى وأين سيهـ.ـبط الحطام، بينما تشـ.ـير البيانات المتاحة من مواقع مراقبة الأجسام الفضائية احتمالية دخوله للغلاف الجوي للأرض يوم 9 مايو المقبل”.

من جانبها، وفي إطار الحديث عن تفاصيل هذا الخبر، شرحت الأستاذة المساعدة بقسم أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد، سوزان صمويل، أن “الصين قد أطلقت أول وحدة لمحطة الفضاء الخاصة بها في المدار في وقت متأخر من يوم 28 أبريل 2021

حيث أطلق صـ.ـاروخ “Long March 5B” بنجاح وحدة “Tianhe” التي تزن 22.5 طن من وينتشانغ، يوم الخميس بالتوقيت المحلي، وانفصل “Tianhe” عن الجسم الرئيسي للقاذفة بعد 492 ثانية من الطيران، ودخل مباشرة مداره الأول المخطط له”.

وأضافت موضحة: “لكن قاذفة البعثة “Long March 5B”، وصلت أيضا إلى المدار، وتتجه بشكل غير متوقع إلى الأرض والتي يبلغ وزنها 21 طنا تقريبا وطولها حوالى 30 مترا، وتشير البيانات أن هذا الصـ.ـاروخ يدور في مدار حول الأرض بارتفاعات تتراوح بين 160 الى 260 كم وبسرعة متوسطة تزيد قليلا عن 28 ألف كيلومتر

مما يجعله يكمل دورة كاملة حول الأرض في حوالى 90 دقيقة في مدار بيضاوي”، مشيرة إلى أنه “تم تصميم “Long March 5B” خصيصا لإطلاق وحدات محطة فضائية في مدار أرضي منخفض ، ويستخدم بشكل فريد جزء أساسي ’’مرحلة أساسية’’

وأربعة معززات جانبية لوضع حمولته مباشرة في مدار أرضي منخفض، ومع ذلك ، فإن هذه المرحلة الأساسية هي الآن أيضًا في المدار ومن المرجح أن تقوم بإعادة الدخول غير المنضبط خلال الأيام المقبلة حيث يؤدي التفاعل المتزايد مع الغلاف الجوي إلى جذبها إلى الأرض”.

وأكملت سوزان صمويل: “إذا كان الأمر كذلك، فستكون واحدة من أكبر حالات إعادة الدخول غير المنضبط لمركبة فضائية، بينما توجد احتمالات، غير مؤكدة، بأن تهبط على منطقة مأهولة

حيث أن الصـ.ـاروخ يدور حول الأرض كل 90 دقيقة تقريبا، بالتالي فإن تغيير بضع دقائق فقط في وقت العودة يؤدي إلى نقطة عودة على بعد آلاف الكيلومترات، كما أن الميل المدارى لمرحلة “Long March 5B” الأساسية يقدر بـ41.5 درجة

وهذا يعني أن جسم الصـ.ـاروخ يمر شمالًا بعيدًا قليلاً عن نيويورك ومدريد وبكين وحتى جنوب تشيلي وويلينغتون بنيوزيلندا

ويمكنه إعادة الدخول في أي نقطة داخل هذه المنطقة، حيث أنه من المستحـ.ـيل حتى الآن التنبؤ أين ومتى سيهبـ.ـط “Long March 5B”، وتعتمد سرعة هذه العـ.ـملية على حجم وكثافة الجسم كما تعتمد عل عدة متـ.ـغيرات أخرى منها التقلبات الجوية

وعلى متغيرات أخرى، والتي تتأثر نفسها بالنشاط الشمسي وعوامل أخرى”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.