يا دخـ.ـلاء روحـ.ـوا ع بلدكم.. لاحقته وظـ.ـلت تضـ.ـربه حتى أد.مت وجـ.ـهه.. فيديو لمعلمة تعـ.ـتدي على طفل سوري لاجئ بلبنان يثير غـ.ـضباً وتطورات في القضية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

يا دخـ.ـلاء روحـ.ـوا ع بلدكم.. لاحـ.ـقته وظلت تضـ.ـربه حتى أد.مت وجـ.ـهه.. فيديو لمعلمة تعـ.ـتدي على طفل سوري لاجئ بلبنان يثير غـ.ـضباً وتطورات في القـ.ـضية

تعـ.ـرَّض طـ.ـفل سوري لاجئ لضـ.ـربٍ عـ.ـنيف من قِبَل سـ.ـيدة في لبنان، قال لبنـ.ـانيون إنها مـ.ـعلمة، وهـ.ـددته وعائلته بالتـ.ـرحيل، فيما أعلنت قـ.ـوات الأمـ.ـن اللبنانية اعتقـ.ـالها للسيدة، التي أثار تصـ.ـرفها غضـ.ـبـ.ـاً على شبكـ.ـات التواصل.

حسابات لبنانية على موقع تويتر، من بينها حسـ.ـاب الإعلامي اللبناني، جو مـ.ـعلوف، نشرت الثلاثاء 4 مايو/أيار 2021، مقطع الفيديو الذي أظهر الهجـ.ـوم الذي وصـ.ـفه مغـ.ـردون بأنه “وحـ.ـشي” ضـ.ـد الطفـ.ـل السوري، والذي وقـ.ـع في منطـ.ـقة بجنوب لبنان.

ظهر الطـ.ـفل وهو يركـ.ـض هـ.ـرباً من المعـ.ـلمة التي تلاحـ.ـقه، وعندما توقـ.ـف بدأت تركـ.ـله بقـ.ـدمها المرة تلو المـ.ـرة، قبل أن تمـ.ـسك به وتوسـ.ـعـه ضـ.ـرباً وتر.ميه على الأرض.

في مقطع فيديو آخر تظـ.ـهر السـ.ـيدة وهي تنهـ.ـال على وجه الطـ.ـفل بالضـ.ـرب على مـ.ـرأى من الناس، قبل أن يسـ.ـقط الطـ.ـفل على الأرض.

الإعلامي اللبناني، سلمان العنـ.ـداري، كتب في حسابه على تويتر أن السيـ.ـدة المُعتـ.ـدية على الطـ.ـفل زعـ.ـمت أنه شتـ.ـم ابنها، لكنه نقل عن قـ.ـريب للطفـ.ـل أن الأخـ.ـير لم يتعـ.ـرض لها أبداً.

كذلك نقلت صحيفة “النهـ.ـار” عن قريب للطـ.ـفل كتبت على فيسبوك: “هيدا ال#فيديو الموثـ.ـق مبارح بكاميرات الشـ.ـارع لمربية الأجـ.ـيال، وهي عم تضـ.ـرب طـ.ـفل عـ.ـمره تسـ.ـع سنـ.ـين بالغلـ.ـط، وهو ابن أخـ.ـتي، وكأنها عم تضـ.ـرب مجـ.ـرم قـ.ـتل لها قتـ.ـيل عشان طـ.ـفل بالحـ.ـارة سب ابـ.ـنها وهو مـ.ـش ابن أختـ.ـي”.

أضافت: “عم تصـ.ـرخ بالطـ.ـريق ع الولـ.ـد، يا دخـ.ـلاء روحـ.ـوا ع بلـ.ـدكم”، موجـ.ـهة كلامـ.ـها بذلك للطـ.ـفل السوري.

من جانبها، أعلنت قوى الأمـ.ـن الداخلي اللبنـ.ـانية عن اعتقـ.ـالها للسيـ.ـدة التي ظـ.ـهرت في الفـ.ـيديو، وقالت إن التحـ.ـقيقات جارية في الحـ.ـادثة.

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، أثار اعتـ.ـداء السيدة على الطفـ.ـل غـ.ـضباً واسعاً، ومـ.ـطالب بمعـ.ـاقبة المعـ.ـتدية على الطفل الذي أظـ.ـهرت صور تضرّر وجـ.ـهه بشكـ.ـل واضـ.ـح جراء الهجـ.ـوم عليه.

المغرد أنس الجرجاوي كتب في تعليقه على الحـ.ـادثة: “تُظهر هذه اللقطـ.ـات شابة لبنانية “يُقال إنها معـ.ـلّمة” وهي تعتـ.ـدي بوحـ.ـشية على طـ.ـفل سوري لاجئ.

يتعرض اللاجـ.ـئون السوريون في #لبنان لحوادث قـ.ـتل واعـ.ـتداء وتمييـ.ـز واغتـ.ـصاب وحـ.ـرق مخـ.ـيمات وغيرها من الاعتـ.ـداءات العنصـ.ـرية. والخـ.ـطير أنّ بعض القيادات السـ.ـياسية متو.رطة في التحـ.ـريض على مثل هذه الممـ.ـارسات الدن،.ـيئة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.