بالصور.. تغيـ.ـير هام تجـ.ـريه السعودية في المدينة المنـ.ـورة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

اعـ.ـتاد مرتـ.ـادو الطريق إلى المدينة المنـ.ـورة أن تستقبلهم لوحات إرشـ.ـادية ضـ.ـخمة تذكرهم بأن أمامهم طريقين يعتمدان على أي الأديـ.ـان تتبع، فالأول متـ.ـاح للمـ.ـسلمين، والآخر لغيرهم.

بيد أن الجهات المعـ.ـنية في السعودية، بدّلت تلك اللوحات الإرشـ.ـادية التي تستقبل زوار المـ.ـدينة المنورة التي تُعدّ في المرتبة الثانية بين البقاع المـ.ـقدسة في الإسـ.ـلام، بالعبارة الشهـ.ـيرة “للمسلمـ.ـين فقط” وسط لون تحـ.ـذيري أحمر، ومفادها أن الديـ.ـانة شرط لدخول المنطقة المقـ.ـدسة على غـ.ـرار مكـ.ـ.ة المـ.ـكرمة، إلى عبارة تبدو أكثر تلـ.ـطفاً وترحـ.ـيباً “إلى حـ.ـد الحـ.ـرم”.

كما تم استبدال الخـ.ـطوط العربية القديمة إلى “الخـ.ـط المدني” كأسلوب لكتـ.ـابة اللوحات الإرشـ.ـادية على ممراتها، بهدف تعزيز مكونات الهـ.ـوية البـ.ـصرية لها.

وقد تعود أسباب تلك التغـ.ـييرات إلى المـ.ـلامح البارزة في البلاد أخيراً، و الانفتـ.ـاح نحو العالم والثقافات المختلفة، اللذين قد يكون القرار الحكومي خلفهما.

نشرت رئاسة شؤون الحرمين للمرة الأولى صوراً عالية الوضوح غير مسبوقة توثق معالم الحجر الأسود بتقنية “Focus Stack Panorama”

وقالت الرئاسة في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي على تويتر أمس الإثنين، إنها وثقت الحجر الأسود بتقنية “Focus Stack Panorama”.

وأوضحت أن هذه التقنية يتم فيها تجميع الصور بوضوح مختلف، حتى تنتج صورة واحدة بأكبر دقة.

وأشارت إلى أن عملية التصوير استغرقت 7 ساعات فيما بلغ عدد الصور الملتقطة 1050 صورة.

وأشارت إلى أن عملية التصوير استغرقت 7 ساعات فيما بلغ عدد الصور الملتقطة 1050 صورة.
وبحسب المصدر، بلغت دقة الصورة 49 ألف ميجا بكسل واستغرقت عمليات المعالجة أكثر من 50 ساعة عمل.

والحجر الأسود هو حجر بيضاوي الشكل أسود اللون مائل إلى الحمرة يبلغ قطره 30 سم ، يقع في الركن الجنوبي الشرقي للكعبة المشرفة من الخارج.

ويحظى الحجر الأسود بمنزلة خاصة لدى المسلمين في عموم أنحاء العالم ويعتبر نقطة بداية الطواف حول الكعبة المشرفة ومنتهاه.

وارتبط الحجر الأسود بعدة حوادث على مر العصور وقع أبرزها عام 317 للهجرة حينما حطم القرامطة الحجر وسلبوه لمدة 22 عاما قبل إعادته.

كشف عضو هيئة كبار العلماء في السعودية والمستشار بالديوان الملكي، الشيخ عبد الله بن المنيع، عن سبب اكتمال شهر رمضان 30 يومًا هذا العام.

وقال “المنيع”: إنه “من المعلوم أن رمضان هذا العام 1442 هجريًا ثبت دخوله شرعًا يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021 ميلاديًا وعدد أيامه 30 يومًا، ذلك لأن ولادة شهر شوال تكون في ،مساء يوم الثلاثاء، الموافق 29 رمضان 1442 هجريًا في الساعة 21:59”.

وأضاف المستشار الديني بالديوان الملكي السعودي: “كما أن شمس يوم الثلاثاء تغرب بعد غروب القمر الساعة 18:51 ويغرب القمر قبلها وبالتحديد الساعة 18:38 وبين غروب القمر قبل الشمس 13 دقيقة”.

المصدر: العربية نت ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.