لأول مـ.ـرة في التاريخ.. صور غير مسبـ.ـوقة للحجر الأسـ.ـود بتقنية فائقة الدقة- شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

لأول مـ.ـرة في التاريخ.. صور غير مسبـ.ـوقة للحجر الأسـ.ـود بتقنية فائقة الدقة- شاهد

نشرت رئاسة شؤون الحرمين للمرة الأولى صوراً عالية الوضوح غير مسبوقة توثق معالم الحجر الأسود بتقنية “Focus Stack Panorama”

وقالت الرئاسة في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي على تويتر أمس الإثنين، إنها وثقت الحجر الأسود بتقنية “Focus Stack Panorama”.

وأوضحت أن هذه التقنية يتم فيها تجميع الصور بوضوح مختلف، حتى تنتج صورة واحدة بأكبر دقة.

وأشارت إلى أن عملية التصوير استغرقت 7 ساعات فيما بلغ عدد الصور الملتقطة 1050 صورة.

وأشارت إلى أن عملية التصوير استغرقت 7 ساعات فيما بلغ عدد الصور الملتقطة 1050 صورة.
وبحسب المصدر، بلغت دقة الصورة 49 ألف ميجا بكسل واستغرقت عمليات المعالجة أكثر من 50 ساعة عمل.

والحجر الأسود هو حجر بيضاوي الشكل أسود اللون مائل إلى الحمرة يبلغ قطره 30 سم ، يقع في الركن الجنوبي الشرقي للكعبة المشرفة من الخارج.

ويحظى الحجر الأسود بمنزلة خاصة لدى المسلمين في عموم أنحاء العالم ويعتبر نقطة بداية الطواف حول الكعبة المشرفة ومنتهاه.

وارتبط الحجر الأسود بعدة حوادث على مر العصور وقع أبرزها عام 317 للهجرة حينما حطم القرامطة الحجر وسلبوه لمدة 22 عاما قبل إعادته.

كشف عضو هيئة كبار العلماء في السعودية والمستشار بالديوان الملكي، الشيخ عبد الله بن المنيع، عن سبب اكتمال شهر رمضان 30 يومًا هذا العام.

وقال “المنيع”: إنه “من المعلوم أن رمضان هذا العام 1442 هجريًا ثبت دخوله شرعًا يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021 ميلاديًا وعدد أيامه 30 يومًا، ذلك لأن ولادة شهر شوال تكون في ،مساء يوم الثلاثاء، الموافق 29 رمضان 1442 هجريًا في الساعة 21:59”.

وأضاف المستشار الديني بالديوان الملكي السعودي: “كما أن شمس يوم الثلاثاء تغرب بعد غروب القمر الساعة 18:51 ويغرب القمر قبلها وبالتحديد الساعة 18:38 وبين غروب القمر قبل الشمس 13 دقيقة”.

وأوضح “المنيع” أن “ليلة الأربعاء (12 مايو) هي ليلة آخر يوم من رمضان ، ويوم الأربعاء، هو اليوم المكمل لرمضان 30 يومًا فيكون يوم الخميس، الموافق 13 مايو 2021 ميلاديًا هو أول يوم من أيام شهر شوال وهو يوم عيد الفطر”.

وأشار إلى أن “صدور بيان من المحكمة العليا بتحري رؤية هلال شوال ،مساء يوم الثلاثاء ،الموافق 29 رمضان 1442 هجريا إعذار لمن لم يؤمن بالحساب الفلكي، وإلا فلن يرى الهلال لأمرين: أحدهما أن الهلال في هذه الليلة غرب قبل غروب الشمس بـ13 دقيقة”.

وختم “المنيع” أن الأمر “الثاني أن ولادة شهر شوال كان بعد غروب القمر ثم غروب الشمس بعده مساء يوم الثلاثاء 29 رمضان 1442، إذ ستحدث ولادة الهلال في الساعة 21:59 من مساء تلك الليلة”.

اقرأ أيضا: يشمل كافة المناطق.. تفاصيل جديدة حول العرض الروسي لتركيا

نشرت وسائل إعلام سورية تفاصيل جديدة حول العرض الروسي المقدم لتركيا بشأن عقد اتفاق لهدنة طويلة الأمد تشمل كافة الأراضي السورية.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصادره الخاصة تأكيدها أن القيادة الروسية قدمت مقترحاً جديداً لتركيا ضمن بنود الهدنة التي تتم مناقشتها في الوقت الحالي بين مسؤولي البلدين.

المصدر: أورينت نت ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.