طيور بشرية في سماء لبنان.. 3 شبان يحلقون بطريقة جنونية ومن مرتفعات شاهقة بمشهد مذهل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

طيور بشرية في سماء لبنان.. 3 شبان يحلقون بطريقة جنونية ومن مرتفعات شاهقة بمشهد مذهل

شهد سماء لبنان في منطقة بشري، اليوم الاثنين، حدثاً رياضياً فريداً، تمثل بقفز 3 مظليين من علو شاهق، وبدا هؤلاء الأشخاص وكأنهم أشبه بطيور تحلق في سماء المنطقة، الأمر الذي أصاب الحاضرين في المكان بالذهول.

– شبان يحلقون بشكل مذهل بسماء لبنان
وفي التفاصيل، ظهر في الفيديو المتداول ثلاث أشخاص وهم يقفذون من مرتفعات جبلية عالية جداً، بطريقة جريئة.

وأثار المقطع المصور تفاعلاً وإعجاباً من قبل الحاضرين، الذين سمع أصواتهم في التسجيل وهم ينطقون عبارات الذهول والدهشة، كمشهد لم يألفوه من قبل في سماء لبنان.

– رياضة “Wingsuit ” أو بدلة الجناح أو السنجاب الطائر

هي رياضة الطيران في الهواء باستخدام بدلة الجناح، التي تضيف مساحة بجسم الإنسان من أجل زيادة قوة الرفع اثناء الهبوط. عرضت البدلة في الاسواق لأول مرة في أواخر 1990.

تستخدم بدلة خاصة يرتديها القافز بالمظلة، البدلة مزودة بمساحات من القماش بين الذراعين والرجلين، كما تمتد بين الرجلين .

تعمل تلك المساحات الزائدة على رفع الشخص الطائر، فينزلق بهدوء في الهواء، حيث أن الهواء ينساب تحت تلك المساحات التي تقوم بعمل الجناحين للطائر أو الطائرة.

رياضة الطيران “بدلة الجناح” خطيرة جدا، وأدت إلى عدد من الوفيات الملحوظة منذ إنشائها. بعض المفاهيم والتطورات الآمنة، باستخدام التكنولوجيا من الأكياس الهوائية أو هندسة الملاحة الجوية

قد تقلل من معدل الوفيات أو تمنع وقوع إصابات خطيرة، ولكنها ستظل واحدة من أخطر الرياضات على وجه الأرض. المثال الأكثر شهرة للإصابة هو حادث “جيب كورليس” في 16 يناير 2012 في جنوب إفريقيا والذي لقي حتفها بسببها.


المصدر: ستيب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.