منطقة عربية تمنع صـ.ـلاة التراويح علنا وتستخدم المسـ.ـاجد للرقص واللهو.. الأزهر يعلق

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

منطقة عربية تمنع صـ.ـلاة التراويح علنا وتستخدم المسـ.ـاجد للرقص واللهو.. الأزهر يعلق

أدان الأزهر الشريف، منع إقامة صلاة التراويح في بعض المساجد اليمنية تحت تهـ.ـديد قوة السـ.ـلاح ونبذ فرض “مذهب ديني معين”، مؤكداً أنه مـ.ـخالف لمبادئ الدين الإسلامي.

الأزهر يعلق على منع إقامة صلاة التراويح
وفي بيان له، قال الأزهر أنه يتابع: “ما تداولته بعض وسائل الإعلام اليمنية، عن قيام بعض الأفراد والجمـ.ـاعات بمنع إقـ.ـامة صلاة التراويح في بعض المساجد بقوة السـ.ـلاح، دون اكتراث لحـ.ـرمة الشعـ.ـائر الدينية في شهر رمضان المبارك

أو احترام للمبادئ الشـ.ـرعية التي تنص على احترام حق العبادة وحق حماية دور العبادة، وممارسة الشـ.ـعائر الدينية، ونبذ كل عمل يفرض على الناس مذهبًا دينيًّا معينًا أو فكرًا محددًا أو مظهرًا واحدًا للعبادة”ن حسب قوله.

وأشار الأزهر في بيانه: “إن الأزهر الشريف – ومن واقع مسئوليته الإسلامية العالمية – ليدين بشدة هذا العمل المخالف لمبادئ الأديان، والمناهض للمواثيق الدولية كافة

التي توجب احترام حرية العقيدة وحماية دور العبادة، وتكفل حق ممـ.ـارسة الشعائر الدينـ.ـية، ويدعو الأزهر الجميع لمنع تلك الممـ.ـارسات العنصـ.ـرية البغيضة حتى يعم الأمن وينتشر السـ.ـلام في كل ربوع الدنيا”، حسب قوله.

السعي بالقوة إلى فـ.ـرضِ آرائها
واتهم البيان “ميلـ.ـيشيا الحوثي بالسعي بالقوة إلى فـ.ـرضِ آرائها ومعتـ.ـقداتها الخرافية التي تخالف العقيدة الإسلامية الصّافية لليمنيين”.

وزارة الأوقاف اليمنية تعلق بدورها
وفي السياق، قالت وزارة الأوقاف اليمنية إن “اليمنيين يعانون من تصاعد أعمال التعـ.ـدي والتعسـ.ـف من قبل ميليـ.ـشيا الحوثي المدعومة من إيران

والتي تسطو على العديد من المدن اليمنية بقوة السـ.ـلاح، وتحـ.ـارب إقامة شـ.ـعائر الله في بيوته، كإقـ.ـامة صـ.ـلاة التراويح في الأرياف

ومنع إقامتها بشكل جزئي في المدن، من خلال القيود والمضايقات، بالإضافة إلى حرمان المسلم من حقه في الاعتـ.ـكاف وقيام الليل، وصولاً إلى إغلاق مراكز تحفيـ.ـظ القرآن الكريم”.

واتهـ.ـمت الوزارة أيضاً في بيانها ميليـ.ـشيا الحوثي “بتحويل بـ.ـعض المساجد إلى مجالس لمضـ.ـغ القات وساحات للهو والرقـ.ـص ومخـ.ـازن للأسلـ.ـحة والعـ.ـبوات المتفجـ.ـرة ومعتـ.ـقلات لمن يخالفهم في الفكر والمعتقد، إضافة إلى إجبار الناس على الاستماع لخطـ.ـب زعيم الجمـ.ـاعة، وقراءة ملازم شقيقه”.

وكانت قد تداولت وسائل إعلام يمنية أنباء عن منع ميـ.ـليشيا الحوثي إقامة صلاة التراويح في بعض المناطق باليمن، خلال شهر رمضان الحالي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.