يستهدف ملايين السوريين ويجـ.ـرمهم.. الأسد يصدر قرارا مفاجئا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

يستهدف ملايين السوريين ويجـ.ـرمهم.. الأسد يصدر قرارا مفاجئا

أصدر رئيس النظام بشار الأسد، الخميس، مرسوما تشريعيا يقضي بتشديد العـ.ـقوبة والغرامات على كل من حصل أو ساعد في الحصول على خدمة من خدمات الاتصالات بوسائل احتـ.ـيالية.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” “إن المرسوم التشريعي رقم 9 لعام 2021 يقضي بتعديل المادة 67 من قانون الاتصالات الصادر بالقانون رقم 18 لعام 2010 بتشديد عـ.ـقوبة كل من حصل أو ساعد في الحصول على خدمة من خدمات الاتصالات بوسائل احتـ.ـيالية”.

وأضافت أن القـ.ـانون الجديد يعـ.ـاقب بالحـ.ـبس من سنة إلى ثلاث سنوات وبغـ.ـرامة من مليون ليرة سورية إلى أربعة ملايين ليرة سورية

كل من حصل أو ساعد في الحصول على خدمة من خدمات الاتصالات بوسائل احـ.ـتيالية مع علمه بذلك بقصد التهـ.ـرب من دفع الأجور المستـ.ـحقة على هذه الخـ.ـدمة.

ويستهدف مرسوم الأسد حسب ما أفـ.ـاد تلفزيون سوريا المعارض بشكل صـ.ـريح المناطق الخارجة عن سيطرته، إذ إن قاطنيها هم الوحيدون المضـ.ـطرون للحصول على خدمات الإنترنت من مصادر “خارجية”، بعيداً عن مزودات الخدمة التابعة للنظام، وبهذا، يكون الأسد قد وجه تهـ.ـمة “التحـ.ـايل على القـ.ـانون” لمئات الآلاف من السوريين بشكل مباشر.

وتعتمد المناطق الواقعة تحت سيطـ.ـرة فصائل المعارضة في إدلب وريفي حلب الشمالي والغربي، على “الإنترنت التركي”، كمصدر وحيد

في حين تعتمد المناطق الخاضـ.ـعة لسـ.ـيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” في شرق وشمال شرقي سوريا، على الإنترنت العراقي بشكل رئيسي، وذلك بعد أن مـ.ـنعت التعامل بالباقات التركية نهائياً.

اقرا أيضا:اعتراف صـ.ـادم.. فنان يقول أنا خجلان وقدمت محتوى خـ.ـادش وأمنع بناتي من مشاهدة برنامجي!

أظهر الفنان السوري” رضوان قنطار” ندمه الشديد وأسفه لمشاركته الوحيدة في التمثيل عبر مسلسل “سكر وسط” مؤكداً بأنه يمنع بناته من مشاهدة هذا المسلسل .

وقد أعرب الفنان “قنطار” بأنه يشعر بخجل شديد التجربة التي ليس لها مبرر، إلا أنه تعلم من الفشل الذي ناله في العمل.

وقال” رضوان قنطار” الشهير في برنامج المقالب السورية عبر لقاء رصدته “دراما تريند” بأنه يمنع بناته من مشاهدة العمل الذي وصفه بـ “الجـ.ريئ”.

وتحدث الفنان” رضوان قنطار” خلال اللقاء عن بأن قرار منع بناته من رؤية العمل يعود ذلك كونهن في عمر صغير

وتطرق الفنان” قنطار ” إلى الحديث عن برامج المقالب التي يقدمها في كل عام مع الفنانين، قال بأنها تسبت بتفرقته عن العديد من الفنانين من بينهم الراحلة نجاح حفيظ.

وقد لفت بأن عدم تحقيق شهرة واسعة في الوطن العربي على غرار الفنان المصري “رامز جلال” الذي ظهر بعده، بيّن بأن السبب يعود إلى الظروف الإنتاجية التي تقدم له.

وأشار الفنان ‘رضوان قنطار” بأنه يقوم بتحضير برنامج جديد سيتم طرح خلال السباق الرمضاني، أملأ أن ينال إعجاب الجمهور.

نبذة عن مسلسل سكر وسط

سكر وسط مسلسل سوري للمخرج المثنى صبح وللكاتب مازن طه والعمل من بطولة نخبة من الفنانين السوريين. عرض في أول رمضان عام 2013

من بطولة عباس النوري بدور رضوان وهبة نور بدور زوجة رضوان. هو مسلسل سوري اجتماعي يناقش قضية اجتماعية هامة وهو العام الذي شهد بداية الفورة العقارية التي بدأت بالارتفاع في سوريا منذ 2003

تدور أحداث المسلسل حول عائلة دمشقية تنتمي إلى الطبقة المتوسطة جرفتها أزمة غلاء العقارات لتجد نفسها فجأة قد انتقلت من وسط المدينة للسكن في حارة عشوائية.

شارك في المسلسل نخبة من نجوم الدراما السورية، وهم عباس النوري، صباح الجزائري ،رامز أسود، ميلاد يوسف، ندين تحسين بيك، ضحى الدبس، شادي مقرش، لينا دياب

علي كريم، جهاد الزغبي، نزار أبو حجر، هبة نور، رنا ريشة، خالد القيش، ميرنا شلفون، سوسن ميخائيل، مصطفى سعد الدين، مديحة كنيفاتي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.